أفضل 6 برامج جديدة للكمبيوتر تستحق الاستخدام [2018/1/31]

بدأنا عام 2018 بمقال جديد ضمن سلسلة أفضل برامج الأسبوع يتضمن 10 برامج كمبيوتر جديدة تستحق أن تكون على جهازك حيث قمنا بإختيارها بعناية فى أواخر العام السابق، بعد استعراض افضل برامج الويندوز لعام 2017 والذي كان يضم أكثر من 90 برنامج. ويبدو أن الفترة كانت طويلة، حيث ظهرت على الساحة برامج جديدة كثيرة من مختلف الفئات. لكن، وكالعادة لا يمكننا عرض كل البرامج الجديدة لان معظمها بأفكار شبه مكررة، بل سنقوم فيما يلي بإستعراض الأفضل والمهم والتى تستحق التجربة والاستخدام، لذلك إن كنت من عشاق برامج الكمبيوتر. دعني أقدم لك هذه الباقة الرائعة من أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة.



- برنامج Win Tonic



يُعد من البرامج الجديدة المميزة التى انصحك بتجربتها، فالبرنامج لا يقدم خدمة واحدة بل عدة خدمات من شأنها تعزيز الاداء والحماية على جهازك، حيث يمكنك استخدامه لتنظيف الجهاز من الملفات الغير ضرورية وتعطيل التطبيقات التي تستهلك موارد الجهاز بكثرة وتحسين كفاءة القرص الصلب. جانباً إلى جنب، حماية الجهاز من البرمجيات الضارة والفيروسات وتأمين تصفحك للانترنت وكشف نقاط الضعف فى جهازك وإصلاحها حتى يتصدي لاي تهديدات. البرنامج سهل الاستخدام ويمكن بضغطة واحدة تشغيل كل الادوات لفحص جهازك، ايضاً الواجهة الرسومية الخاصة به أنيقة لذلك سيكون التعامل معه سهل. ( تحميل البرنامج )

- برنامج ScanTransfer



برنامج ScanTransfer هو برنامج جديد ومجاني يسمح لك بنقل ملفاتك من الهاتف الي الكمبيوتر مباشرة او اللابتوب بدون كابل أو تثبيت أي تطبيقات على الهاتف، فقط تحتاج الي تثبيت البرنامج علي الكمبيوتر او اللابتوب لديك وتبدأ في نقل الملفات بسرعة فائقة جداً، ولكن تحتاج أن يكون الهاتف والكمبيوتر على نفس شبكة الانترنت، كما أن نقل الملفات لن يتم عبر الانترنت بل عبر الشبكة وبالتالي فالسرعة خرافية وايضاً درجة الامان والخصوصية ممتازة، كما أن البرنامج متاح باللغة العربية. (تحميل البرنامج)


- برنامج Spectre Meltdown CPU Checker



ثغرات Meltdown و Spectre هي من أخطر الثغرات الأمنية التى تم إكتشافها مؤخراً،  والتي تؤثر على العديد من المعالجات الحديثة وتقلل من كفائتها بل وتؤثر أيضاً على البرامج التي تعمل على نظام التشغيل. وظيفة برنامج Spectre Meltdown CPU Checker الجديد من تطوير شركة Ashampoo الشهيرة، هي فحص جهازك أو بالتحديد المعالج ومعرفة هل هو مصاب بأي من ثغرات Meltdown أو Spectre أم لا وببساطة. فتقوم بتشغيل البرنامج ثم تضغط على start security check ثم تنتظر بضع ثوان لحين إنتهاء الفحص وعرض النتيجة. فكما تلاحظ فى الصورة أعلاه، المعالج لدي متأثر بثغرة Spectre بينما محمي من ثغرة Meltdown والنتائج بالتأكيد تكون مختلفة من جهاز لآخر. ( تحميل البرنامج )

- برنامج Integrity Downloader



يعمل برنامج Integrity Downloader كمدير تحميل، فيستطيع البرنامج تحميل أي شيء من الانترنت ومن أي موقع بسهولة وبسرعة، حيث يستخدم نفس المبدأ المتعارف عليه فى برامج التحميل وهو تقسيم الملفات لعدة أقسام ثم دمجها معاً فى النهاية ليكون التحميل أسرع. لكن، الميزة الأهم فى البرنامج هي حمايتك من تحميل البرمجيات الخبيثة، فبمجرد أن يتم لصق رابط تحميل الملف، يقوم البرنامج بفحصه اولاً والتأكد من أنه لا يشمل محتوي غير مرغوب فيه أو به فيروسات وعرض معلومات عنه مثل نوع الملف واسمه ووقت إنشائه وهل ينتمي لموقع اخر ام لا. وبالضغط على زر Download تبدأ بتحميل الملف مباشرةً، وعند انتهاء التحميل سيعرض عليك البرنامج فحص الملف قبل تشغيله بواسطة اداة VirusTotal اونلاين لمعرفة ما إذا كان الملف خبيث أو لا. ( تحميل البرنامج )

- برنامج Toolbar Terminator



برنامج Toolbar Terminator سيخلصك من إزعاج أشرطة الادوات Toolbars التي تقوم بإنشائها على المتصفحات معظم البرامج عند تثبيتها، بل ويصل الأمر إلى تغيير الصفحة الرئيسية بصفحة اخري. فربما يكون مفيد لبعض المُستخدمين ولكن أجد أنه مزعج، لان المتصفحات الان اصبحت متطورة وبها ما يكفي من الخيارات التي تحل محل شريط الأدوات. فبرنامج Toolbar Terminator هنا لحل المشكلة ببساطة، فبعد أن تقوم بتشغيله سيقوم تلقائياً بالبحث والكشف عن أشرطة الادوات المُثبتة على كل المتصفحات، ثم عرضها أمامك لتحديدها والضغط على زر Remove Selected لبدء إزالتها من المتصفح فوراً. ومن الاعدادات تستطيع ايضاً إرجاع الصفحة الرئيسية الافتراضية مرة اخري بسهولة. ( تحميل البرنامج )

- برنامج Vitomu



برنامج Vitomu هو برنامج مميز وسهل جداً والذي بإمكانه مساعدتك على استخراج الصوت من جميع أنواع ملفات الفيديو. بحيث يمكن حفظ الصوت المُستخدم فى الفيديو وتحويله إلى صيغ الموسيقي الشعبية مثل MP3، M4A، OGG، FLAC ..الخ، وهذا مفيد عندما يكون لديك ملف فيديو وتريد استخراج الصوت من هذا الملف حتى يتسنى لك الاستماع إليه من الاجهزة الاخرى الخاصة بك بدلاً من تشغيل الفيديو. أما عن استخدام البرنامج فهو سهل للغاية، فبمجرد تشغيله ستظهر لك واجهة نظيفة وما عليك سوي ان تسحب ثم تفلت ملف الفيديو داخل البرنامج للتعرف عليه وبدء استخراج الصوت منه فوراً، وبعد الانتهاء يمكنك الاستماع للصوت ثم حفظه داخل اي مجلد. ومن خلال قسم Settings ايضاً تستطيع تغيير صيغ ملف الصوت بعد استخراجه إذا أردت تحديد صيغة مختلفة عن MP3. ( تحميل البرنامج )
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل 6 برامج جديدة للكمبيوتر تستحق الاستخدام [2018/1/31] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 1/31/2018 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: