10 برامج كمبيوتر جديدة تستحق أن تكون على جهازك [2018/1/1]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إنتهى عام 2017، وبدأنا عاماً جديداً أتمنى أن يكون عام خير ونجاح لكم جميعاً. ولازالت سلسلة أفضل برامج كمبيوتر مستمرة دائماً وابدا حتى تنتهي البرامج - وهذا مستحيل - وقد مرت فترة طويلة بين المقال الختامي حول افضل برامج الويندوز لعام 2017 والذي كان يشمل أكثر من 90 برنامج، وبين هذا المقال الأول في السلسلة هذا العام. وبالتأكيد خلال هذه الفترة ظهرت برامج كمبيوتر جديدة في مختلف الفئات. لذا، وكالعادة، قمنا بتنقية الأفضل والأهم لنستعرضها معكم و نحثكم على تجربتها لأنها تستحق. فإنطلاقاً من السطور التالية نتعرف على أفضل 10 برامج جديدة يجب عليك تحميلها الآن إن كنت من عشاق تجربة البرامج.



1- برنامج CyberSight RansomStopper



برنامج CyberSight RansomStopper هو أفضل برنامج فى الوقت الحالي يُمكن أن يجعل حاسوبك بعيداً عن الإصابة بفيروس الفدية المنتشر حالياً والذي يقوم بتشفير ملفاتك لحين ترد مبلغ من المال للقراصنة لفك التشفير. يضيف البرنامج طبقات حماية ودفاع متعددة لجهازك، ويستخدم خاصية Real-Time بحيث يبقي يعمل فى الخلفية بشكل دائم لترقب نشاط المُستخدم جانباً إلى جنب نشاط البرامج، فإذا لاحظ أن هناك نشاط غير طبيعي قد يضر بالجهاز سيتم حظره ومنع حدوثه مباشرةً. واستخدامه سهل جداً بفضل الواجهة الرسومية البسيطة الخاصة به. ( تحميل البرنامج )

2- برنامج Groupy



برنامج Groupy يقوم بوظيفة مهمة جداً ألا وهي تجميع النوافذ المفتوحة على سطح المكتب ضمن نافذة واحدة على هيئة تبويبات للتعامل مع النوافذ المتعددة بصورة أبسط مما تتخيل، بحيث تنتقل من برنامج وورد إلى أكسيل كما لو كنت تنتقل بين موقع وآخر على المتصفح ! يتميز برنامج Groupy عن اي برنامج اخر يقوم بنفس الوظيفة من حيث السهولة فى التعامل والتصميم وتوفر خيارات كثيرة تجعل التعامل مع النوافذ المتعددة أمر سهل للغاية. البرنامج يعمل كل اصدارات ويندوز بداية من 7 حتى 10. ( تحميل البرنامج )

مراجعة مفصلة عن برنامج Groupy

3- برنامج NoVirusThanks



برنامج NoVirusThanks هو برنامج مجاني لحماية الكمبيوتر ويتميز بحجم خفيف جداً بالإضافة إلى السهولة فى الاستخدام، فبمجرد أن تقوم بتثبيت البرنامج سيقوم بفتح عمليات فى الخلفية من شأنها فحص اي عملية جديدة يتم إنشاؤها على النظام بدون علمك، ويمنعها من إجراء اي مهام مشبوهة وغير مرغوب فيها، كما وأنه يمنع تنفيذ الأوامر المُستخدمة فى تشفير ملفاتك عند الإصابة بفيروس الفدية، غير أنه يمنع ايضاً الفلاشات USB من تسلل الفيروسات للجهاز..وغيرها من الأشياء التي يفعلها البرنامج سعياً إلى حماية الكمبيوتر. ( تحميل البرنامج )

4- برنامج Puffin



Puffin هو متصفح شهير لهواتف أندرويد و iOS، ولكن مؤخراً أصدر مطوريه النسخة البيتا للبرنامج على الـ PC بحيث يُمكنك استخدام المتصفح الآن على حاسوبك بسهولة، الشيء الوحيد المميز فعلاً فى هذا المتصفح هي ميزة Cloud Server والتى تجعل تصفح المواقع وتحميل صفحات الويب أسرع بأضعاف من المتصفحات الاخري، فقدت قمت بتحميل المتصفح وعند تشغيله لأول مرة اتجهت إلى "عالم الكمبيوتر" ولم يستغرق الأمر إلى ثانية أو ثانيتين حتى استعرض امامي الموقع بالكامل، فهي ميزة تُحسب له. وبالرغم من انه لا يزال فى مرحلة البيتا إلا انه يعمل بشكل سلس ويلبي متطلبات المُستخدم أثناء التصفح. ( تحميل البرنامج )

5- برنامج Station



برنامج Station واحد من البرامج التى استمتعت بتجربتها خلال الأسبوع الماضي، وهو عبارة عن برنامج يوفر بيئة عمل تستطيع من خلالها إنجاز مهامك المختلفة على كل تطبيقات الويب المتاحة اون لاين، حيث يضم مئات من خدمات الويب التي يمكنك تشغيلها جميعاً من داخل واجهة واحدة، مثل Gmail وكل خدمات جوجل تقريباً بالاضافة إلى تطبيقات Office و فيسبوك ماسنجر و واتساب وخدمات تبادل الرسائل...فبداخل كل تصنيف ستجد خدمات متعددة تستطيع استخدامها من خلاله مباشرةً. وهو آمن وموثوق منه ويحافظ على بياناتك بشكل جيد، بالاضافة إلى سهولة الاستخدام والتنقل بين التطبيقات من خلال الشريط الجانبي. ( تحميل البرنامج )

6- برنامج Firefox Download Tool



Firefox Download Tool هو برنامج محمول وبسيط جداً، ولكنه مفيد لعشاق متصفح فايرفوكس. فالخدمة التي يقدمها البرنامج هي تحميل متصفح فايرفوكس ولكن بطريقة سهلة، بحيث عند تشغيل البرنامج تستطيع تحديد أي إصدار من المتصفح تريد تحميله فهناك قائمة تشمل كل الاصدارات بداية من الاقدم حتى الأحدث، بالاضافة إلى تحديد اللغة وهناك ضمن القائمة اللغة العربية، واخيراً تحديد نسخة المتصفح المتوافقة مع جهازك سواء 32 بت أو 64 بت. وبضغطة زر على Download يمكنك تحديد مكان حفظ الملف ليبدأ البرنامج بتحميل النسخة فوراً. ( تحميل البرنامج )

7- برنامج ScreenToGif



برنامج ScreenToGif هو برنامج مميز جداً ويستحق تجربتك، يُمكنك من خلال البرنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر أو كاميرا الويب فى جهازك أو رسم الخطط على اللوحة وحفظ هذا التسجيل كملف فيديو بصيغ متعددة أو كصورة متحركة GIF. البرنامج لا يكتفي بأن يقوم بالتسجيل فقط بل ويوفر لك محرر إحترافي لتعديل هذه التسجيلات والوصول إلى أفضل نتيجة تراها مناسبة قبل مشاركة هذا التسجيل على الانترنت. يتميز ايضاً بواجهة بسيطة تشبه إلى حد ما واجهة برامج مايكروسوفت أوفيس، لذا ستجد تعاملك مع البرنامج سريع وسهل. ( تحميل البرنامج )

8- برنامج NIUBI Partition Editor



برنامج NIUBI Partition Editor بنسخته المجانية يُمكنك من خلاله إدارة وحدات التخزين المتصلة بالجهاز والتحكم فيها بكل سهولة، وهو يمتلك واجهة رسومية تشبه اي برنامج آخر لإدارة أقراص التخزين، بحيث تجد على الجهة اليسرى قائمة بالمهام والوظائف الممكن تطبيقها على القرص، وعلى الجهة اليُمني إستعراض للأقراص المتصلة بالحاسوب والمساحة الممتلئة والفارغة فى كلاً منها. يتضمن البرنامج مزايا إضافية مثل إلغاء تجزئة الاقراص أو عمل فورمات شامل لها، علاوة على المهام الاخري مثل إعادة تحجيم القرص وتغيير الرمز الخاص به...إلخ. ( تحميل البرنامج )

9- برنامج SleepTimer Ultimate



برنامج SleepTimer Ultimate هو برنامج مجاني يُمكنك استخدامه لـ جدولة مهام متعلقة بتشغيل/إغلاق الحاسوب، بحيث تستطيع من خلال هذا البرنامج مثلاً تحديد وقت مُعين يتم فيه إغلاق الويندوز، تسجيل الخروج من حساب المُستخدم، إعادة تشغيل الجهاز، الدخول فى وضع النوم، تشغيل برنامج مُعين، ايقاف اي ملف ميديا يعمل...إلخ. كلها إختيارات ستجدها بعد الضغط على قائمة Action من وقت تشغيل البرنامج، ثم بعد ذلك يُمكنك تحديد الوقت من قائمة Time. وبعد الانتهاء تضغط Start countdown لبدء العد التنازلي وتنفيذ المهمة المحددة فى الوقت والتاريخ المُعين. ( تحميل البرنامج )

10- برنامج Agaue Eye



برنامج Agaue Eye هو برنامج مجاني لرصد حالة مكونات الهاردوير الخاصة بجهازك ومراقبة استهلاكها فورياً، بحيث يُمكنك رؤية استهلاك المعالج والرامات والقرص الصلب وايضاً كرت الشاشة مباشرةً من نافذة البرنامج. يقوم البرنامج بعرض المعلومات على هيئة تطبيق يعُرض بشكل دائم على سطح المكتب Gadgets فيُمكنك من خلاله رؤية حالة المكونات فى الوقت الفعلي. من أهم مزايا البرنامج هناك قسم يُسمي GPU Overclock تستطيع من خلاله كسر سرعة كرت الشاشة بسهولة من خلال أشرطة التحكم الخاصة بالنواة والذاكرة. ومن خلال نافذة Settings سيكون بوسعك تخصيص الواجهة الرسومية وتغيير ألوانها حسبما شئت. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. لدي استفسار بسيط ...
    هل يتعارض برنامج CyberSight RansomStopper مع برامج الحماية بيتدفندر و كاسبرسكي أم لا؟
    كلا التطبيقين يملكان خاصة RealTime Protection .

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكن أن يكون هناك تعارض بين البرنامجين اثناء عملهم فى الخلفية .. يفضل استخدام برنامج واحد فقط لتجنب اي ضرر.

      حذف
  2. شكر ا لك على هذه التقدمة الرائعة

    ردحذف
  3. رااااااااااااااائع

    ردحذف

إرسال تعليق