المميزات التي اعجبتني في اندرويد اوريو Android Oreo الجديد

بالتأكيد الجميع قد تـابع اطلاق اندرويد اوريو بشغف كبير جداً ، حيث تم اطلاق النظـام بالعديد من المميزات الجيدة وقد قمنا بالفعل باستعراض موضوع حول الترقية الي اندرويد اوريو وايضاً عرضنا مميزات اندرويد اوريو من خلال موضوع مميز لعبد الرحمن محمد، ولكن اليـوم وبعد أن قمت بالترقية اليه واستخدامه علي هاتف نيكسس 6P لـ 5 ايام متواصلة فاعتقد انه حان الوقت لاقوم باستعراض التجربة وعرض المميزات التي اعجبتني، مع ملاحظة الاطلاع علي مميزات اندرويد نوجا ان لم تكن قد قمت بالترقية اليه واستخدامه من قبل ايضاً.



موضـوع يهمـك >> الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 "أندرويد أوريو"

1. شكل جديد للاشعارات عند اغلاق الهاتف



هذا التعديل البسيط الفريد الذي جعلني انتظر الاشعارات، فعلي سبيل المثال يأتيني اشعار من الواتس اب فتضئ شاشة الهاتف في الـ Lock Screen واجد الوان ما اجملها والاشعار بشكل خرافي، قد تخبرني أن هذا التعديل بسيط ولكن ما اضافه من شكل جمالي للهاتف الخاص بي يجعلني في غاية السعادة.

موضـوع يهمـك >> أندرويد أوريو مقابل iOS 11: أوجه التشابه والإختلاف؟

2. عرض فيديو في احد اركان الشاشة Picture IN Picture



البعض سيتعجب الان، فكيف اقوم باستخدام هذه الخاصية علي هاتـف Nexus 6P حيث انتشرت بعض الاقاويل بأن هذه الخاصية متاحة فقط لاصحاب هواتف بيكسل ولكن هذا غيـر صحيح تماماً، حيث أن الخاصية متوفرة علي هواتف نيكسس ايضاً، ولكنها ليست متوفرة علي تطبيق اليوتيوب الرسمي حالياً حيث اكتفت جوجل باتاحة الخاصية حالياً علي تطبيق YouTube Red فقط والمتاح باشتراك وغير متوفر لكل الدول، ولكن بشكل عـام قمت بتجربة الخاصية وهي ممتازة وتعمل بكفاءة علي موقع Vimeo.com واليوتيوب ايضاً.



كل ما عليك هو الدخول من خلال كروم والدخول للموقع ثم الضغط علي ايقونة كروم واختيار Request Desktop Version ثم تشغيل اي فيديو من الموقع وتكبير الشاشة Full Screen ثم الضغط علي زر الهوم لتجد أن الفيديو يعمل في احد اركان الشاشة ويمكنك تحريكه كما تريد واستخدام الهاتف كما تشاء.

3. التحديد الذكي للنصوص Smart text select



هذه الخاصية اعجبتني ايضاً كثيراً حيث يمكنك الان بسهولة أن تقوم بتحديد رقم هاتف ليظهر لك خيار مباشرة للاتصال به او تقوم بتحديد ايميل ليظهر لك خيار لمراسلته او تقوم بتحديد عنوان ليظهر لك عرض العنوان علي Google Maps او حتي في Uber وهذه الخاصية ستوفر علينا الكثير من العناء خاصاً تلك الخاصية بارقام الهواتف.



احد عبقريات التصميم هو أن تقوم بتصميم بسيط جداً ولكن في غاية التميز وهذا ما نجح فيه مصمم الشكل الجديد للخلفية اللونية لاشعارات التطبيقات الصوتية والفيديو، فقط شاهد الصورة بالاعلي وستتفهم وجهه نظري تماماً.

اما عن باقي المميزات فلا التفت اليها كثيراً لانها لم تعجبني بالشكل الكبير ماعدا Notification Dots والتي لم تتوفر علي نيكسس بعد ومتوفرة لبيكسل فقط حتي الان، ولكن دعونا نتحدث عن نقطة لن يكتمل الموضوع بدونها وهو كيف اثر اندرويد اوريو علي سرعة الهاتف وهل اصبح الهاتف ابطئ؟ ام اسرع ام لم يختلف، ومن خلال استخدامي المكثف لخمس ايام استطيع أن اقوم أن الهاتف اصبح اخف ولكن لا اريد أن تتفهمني بشكل خاطئ لان اندرويد نوجا ايضاً قد كان سريعاً علي الهاتف ولكن اوريو اخف وستشعر بسرعة التحرك بين التطبيقات والملفات.

موضـوع يهمـك >> لماذا هاتف جوجل بيكسل ٢ هو الهاتف المنتظر؟

حسب ما قالته جوجل بأن اوريو جاء بتحديثات امنية افضل كخاصية الامان علي جوجل بلاي والتي تسمح لك بعرض ما اذا كان هذا التطبيق معتمد وآمن ام لا وبذلك يمكنك تحميل التطبيقات المعتمدة وتجنب غير المعتمدة للمزيد من الحماية، ايضاص صرحت بانها قامت بتعديلات وتهيئة لاقلاع الجهاز ليصبح اسرع ولكن بالنسبة لي انا لا اقوم باعادة تشغيل الجهاز كثيراً ولذلك لم تفرق كثيراً معي، بالاضافة الي تهيئة للتطبيقات والحد من انشطة التطبيقات للحفاظ علي عمر البطارية والحفاظ علي استهلاكها ايضاً.

اعتقد بأن جوجل تسير في خطي ثابتة نحو المستقبل وعزيزي القارئ في النهاية لا اريدك أن تنخدع بتجربة اصدارات الاندرويد علي هواتف من شركات تهتم بالخواص عن الكفاءة، فتجد الشركة تقوم بالحصول علي اصدار الاندرويد ثم تبدأ في اضافة التطبيقات والمميزات علي النسخة الخام ثم تطلقها للمستخدمين لتجد الكثير من الخواص التي لا قيمة لها مع بطئ في الهاتف، اندرويد اوريو رائـع ومميز ويستحق التجربة بالتأكيد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
المميزات التي اعجبتني في اندرويد اوريو Android Oreo الجديد Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/28/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: