[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

حذف التعريفات القديمة فى ويندوز 10 وتوفير مساحة كبيرة

مشكلة عدم توفر مساحة كافية على القرص الصلب او بارتيشن النظام C واحدة من أسوأ مشاكل الكمبيوتر على الاطلاق، فأنت بذلك مُقيد ولن تستطيع تخزين ملفات جديدة إلا وأن توفر مزيد من المساحة إما بحذف الملفات المؤقتة أو بإلغاء البرامج غير المرغوب فيها وهناك الكثير والكثير من الطرق الأخرى قمنا باستعراضها فى موضوع 10 طرق لتوفير مساحة علي الهارد ديسك في الويندوز وكذلك خمسة طرق إضافية لحل مشكلة عدم توفر مساحة كافية فى الهارد.

ولكن ليس كل ما قمنا بإستعراضهُ هي كافة الطرق، فلا يزال يوجد خطوات أخرى يُمكن للمُستخدمين القيام بها فى حالة عدم وجود أي مساحة تخزين متوفرة، وهذا إما من خلال حذف ملفات التحديثات القديمة أو حذف التعريفات القديمة من الجهاز كما سنستعرض إنطلاقاً من هذا المقال.



عندما يقوم المُستخدم بتحديث إحدى تعريفات الحاسوب ولنفترض تعريف كرت الشاشة فمباشرةً يقوم النظام بحذف التعريف القديم من جهاز الكمبيوتر لاستبداله بالحديث، ولكن فى الوقت نفسه يحتفظ نظام التشغيل بهذا الإصدار القديم للعودة إليه فى حالة وجود مشاكل مع التعريف الجديد. ولكن إذا قمت بتحديث التعريفات ووجدت أن كل شيء على ما يرام ولا يوجد اخطاء او مشاكل ففى هذه الحالة يُمكنك حذف تلك التعريفات القديمة حتى توفر مساحة على الهارد ديسك وهذا ما سنحاول توضيحه فى الخطوات التالية.



كل ما عليك القيام به لحذف التعريفات القديمة من ويندوز 10، هو الإنتقال إلى مستكشف الملفات File Explorer ثم This PC حيث يعرض لك بارتيشنات الهارد ديسك وهنا ستقوم بالضغط كليك يمين فوق بارتيشن النظام C ومن القائمة أضغط على زر Properties لتظهر لك نافذة الخصائص، فى هذه النافذة وتحديداً فى قسم General ستضغط على زر Disk Cleanup لتظهر لك الأداة التي تُمكنك من توفير مساحة عن طريق حذف الملفات غير الضرورية، فبعد انتهاء عملية الفحص سوف تضغط على زر Clean up system files لعرض ملفات غير ضرورية متعلقة بالنظام كما هو موضح فى الصورة أعلاه..



قد يستغرق أمر فحص الملفات الغير ضرورية الخاصة بالنظام وقتاً طويلاً، لكن بعد الانتهاء سوف يعرض لك عناصر كثيرة يُمكنك حذفها لتوفير مزيد من المساحة ولكن بما إننا نقوم بإعداد هذا المقال لحذف التعريفات القديمة فقط فسوف تقوم بوضع علامة ✔ بجانب Device driver packages ولاحظ الحجم الذي تشغله هذه الملفات الخاصة بالتعريفات القديمة فعلى الأقل تكون أكثر من 1 جيجابايت، وللحصول على هذه المساحة أضغط على زر OK ثم من النافذة التي ستظهر اضغط على زر Delete Files وبعد لحظات ستكون هذه المساحة متاحة للتخزين على بارتيشن الويندوز.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حذف التعريفات القديمة فى ويندوز 10 وتوفير مساحة كبيرة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/14/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: