تعديل الباسوردات المحفوظة في فايرفوكس يدوياً

في البداية قمنا من قبل باستعراض موضوع هـام حول حماية الباسوردات المخزنة علي الفايرفوكس والباسوردات علي كروم وهذا احد اهـم ما يجب عليك القيـام به حيث يتوجب عليك القيام بهذه الخطوة حتي لا يتم سرقة الباسوردات من المتصفح لديك. اما عن موضوعنا اليوم فحدث لي امر وهو عند الدخول الي احد حساباتي في احد المواقع "اسم مستخدم وباسورد" فوجدت أن الباسورد هو القديم ويتوجب علي في كل مرة كتابة الباسورد حتي أن محاولة تحديث الباسورد بعد كتابته عبر المتصفح لا تنجح وقد سأمت من كتابة الباسورد في كل مرة لذلك قمت بالتعديل يدوياً واريد أن اخبركم بالطريقة عبر هذا الموضوع حيث يمكنك تعديل حساباتك الالكترونية من يوزر وباسورد بسهولة وتحديث المتواجدة بالفعل وازالة ما تريد ايضاً.



تقوم بالدخول الي خيارات Options في المتصفح ثم تقوم بالضغط علي الامان Security ثم تقوم بالضغط علي عمليات تسجيل الدخول المحفوظة Saved Logins ثم وستجد هنا كل الحسابات من حيث رابط الموقع واليوزر والباسورد المحفوظين علي هذا الموقع، فكل ما عليك هو الضغط علي عرض كلمات المرور Show Passwords.



بعد ذلك ساقوم بكتابة الموقع المراد تعديل اليوزر والباسورد المحفوظين به، وعلي سبيل المثال ساقوم بكتابة اسم الموقع المراد تعديله، وعلي سبيل المثال ساقوم بكتابة Pinterest وسيظهر لي كل الحسابات المحفوظة علي موقع بينترست الخاصة بي، يمكنك اختيار ما تريد منهم وازالته عن طريق اختياره والضغط علي Remove ، وبالنسبة لي انا لا افضل حفظ اكثر من حساب علي اي موقع واقوم بالاحتفاظ فقط بحساب واحد، اما عن التعديل فتقوم بالضغط كليك يمين عليه والضغط علي تعديل اسم المستخدم Edit Username لتعديل اسم المستخدم والضغط علي تعديل الباسورد Edit Password لتعديل الباسورد.



وبذلك يمكنك تعديل الباسوردات المحفوظة بسهولة، وهناك البعض يفضل استخدام احد برامج ادارة الباسوردات المعروفة والتي قمنا باستعراضها من قبل في موضوع افضل برامج إدارة وحفظ كلمات المرور ولكني افضل حفظ الباسوردات في المتصفح مع تعيين Master Password لحمايتها من المتطفلين وايضاً المخترقين عبر سحب باسوردات المتصفح.
تعديل الباسوردات المحفوظة في فايرفوكس يدوياً Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/06/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: