كيفية تفعيل وضع ملء الشاشة لاي تطبيق فى ويندوز 10 [طريقة جديدة]

وضع ملء الشاشة عادة ما نجده متوفراً فى برامج تشغيل الفيديو او متصفحات الانترنت فهو وضع يوسع النافذة على كامل الشاشة لتعطيك المزيد من المساحة وتركيز الضوء على ما بداخل هذه النافذة فقط فإنه يخفي شريط المهام بالاسفل وشريط العنوان بالاعلى بحيث يمكنك العمل في بيئة خالية من التشتيت. لكن فى إصدار ويندوز 10 سمحت مايكروسوفت للمُستخدمين تفعيل هذا الوضع حتى مع التطبيقات المُبته وهذا من خلال زر تتيحه ضمن ازرار التحكم فى النافذة على الجهة العلوية اليمنى لكنه لم يتواجد فى كافة التطبيقات.

ومع تحديث المبدعين الأخير للنظام وفى إطار التغييرات التي طرأت عليه كان من ضمنها تعيين اختصار كيبورد من ضمن الاختصارات المتعددة لويندوز 10 وظيفته فقط تفعيل وضع ملء الشاشة ليس لتطبيق مُعين وإنما لكل التطبيقات على حدا سواء، وسنستعرض معكم كيف يتم الامر فى السطور التالية.



جدير بالذكر أن مايكروسوفت لم توظف هذا الاختصار فقط ضمن تغييرات تحديث المبدعين على ويندوز 10 بل قامت بتحديث مجموعة من الاختصارات بل واضافات الجديد منها حيث أستعرض معكم مسبقاً الكاتب محمود منير فى مقالة له اختصار سحري في ويندوز 10 لالتقاط صورة لمنطقة محددة من الشاشة وها نحن الآن نستعرض لكم كذلك إختصار سحري جديد فى ويندوز 10 يمنحك القدرة على تفعيل وضع ملء الشاشة لأي تطبيق مُثبت على نظامك.



كل ما عليك فعله هو التوجه لآي تطبيق وتشغيله من خلال قائمة إبدأ او مستطيل البحث حسب طريقتك فى الوصول للتطبيقات، ثم بمجرد تشغيله يُمكنك النقر على الازرار التالية معاً فى نفس الوقت [ زر شعار الويندوز + زر Shift + زر Enter ] بمجرد النقر على هؤلاء الأزرار بالترتيب ستلاحظ انه تم تفعيل وضع ملء الشاشة فى التطبيق حيث يختفي شريط العنوان وكذلك شريط المهام وتصبح نافذة التطبيق هي فقط ما تظهر على كافة أبعاد الشاشة.



وفى حالة إرادتك تعطيل هذا الوضع أو تصغير نافذة التطبيق والخروج من وضع ملء الشاشة فالأمر سهل للغاية حيث كل ما ستقوم به هو توجيه مؤشر الماوس تجاه اي زاوية بالاعلي ليظهر لك شريط العنوان مباشرةً حيث تجد زر التصغير فى منتصف ازرار التحكم بالنافذة حيث بمجرد النقر عليه يعود بك إلى النافذة العادية حيث تم الخروج من وضع ملء الشاشة.
كيفية تفعيل وضع ملء الشاشة لاي تطبيق فى ويندوز 10 [طريقة جديدة] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/13/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: