كيفية تحميل النسخة النهائية ISO من ويندوز 10 بتحديث المبدعين

ايام قليلة تفصلنا عن وصول احد اهم تحديثات ويندوز 10 التراكمية بإصدار 1703 ولعل الكثير منكم قد تعرف علي أهمية هذا التحديث وحفنة من الاشياء المميزة به والتي قام الكاتب "محمود منير" بإستعراضها في فيديو 5 مميزات جديدة اسطورية في تحديث ويندوز 10 Creators Update وفي حالة إذا اردت الحصول عليه قبل وصوله رسمياً فيُمكنك تحقيق ذلك بواسطة 3 طرق للحصول علي تحديث ويندوز 10 قبل الجميع وإذا قررت الحصول عليه باي طريقة فهناك أشياء تحتاج ان تقوم بها قبل تحميل تحديث ويندوز 10.

ولكن الطريقة الافضل للبعض وربما لي ايضاً هي تحميل نسخة ايزو ISO من ويندوز 10 بآخر إصدار يشمل تحديث المبدعين وهذا لكي يكون بإمكاني عمل تثبيت للويندوز بدون حذف البيانات والبرامج ومن ناحية آخري يكون بوسعي تثبيت النسخة علي عدة اجهزة فلا احتاج إلي تحميل التحديث لكل جهاز علي حدا خصوصاً وان سرعة الانترنت بطيئة فالامر يستغرق وقت طويل، علي اي حال دعوني أشارك معكم طريقة تحميل النسخة النهائية من ويندوز 10 بصيغة أيزو تشمل تحديث Creators Update.



في البداية ستتوجه إلي صفحة التحميل الرسمية من مايكروسوفت ولكن ستلاحظ انه يخيرك من بين طريقتين للحصول علي تحديث المبدعين فإما عن طريق اداة Windows 10 Update Assistant او Media Creation Tool ولكن هذه الصفحة ستختلف إذا قمنا بتصفحها من حاسوب ماك او متصفح سفاري حيث يوجد هناك خيار واحد وهو تحميل النسخة ISO كما نريد، وبما انك لا تمتلك حاسوب ماك او تستخدم متصفح سفاري فيُمكننا استخدام إضافة User Agent Switcher من أجل إيهام الموقع بأنك تتصفحه من جهاز Mac وبالتالي تتمكن من تحميل النسخة أيزو بطريقة رسمية.



ولكن في حالتي فإنني لم اقوم بتحميل اضافة بينما استفدت من ميزة User Agent المدمجة فعلياً في متصفحات الانترنت وقد وضحت لكم كيفية تفعيلها في مقال "ما هي ميزة User Agent في المتصفحات" وفي كلا الحالتين سواء بإضافة او بدونها ستجعل صفحة التحميل من مايكروسوفت تعتقد انك تستخدم جهاز من شركة ابل فتعرض عليك تحميل النسخة بصيغة ايزو.



حسناً، في صفحة التحميل سوف تمر بثلاثة مراحل لتحديد النسخة التي تحتاجها بالفعل وبعد ذلك تحميلها، فإن المرحلة الاولي سيطلب منك تحديد الاصدار Select edition فاضغط علي القائمة المنسدلة وحدد منها Windows 10 أدني قسم Windows 10 Creators Update كما هو واضح في الصورة اعلاه وبذلك ستحصل علي آخر إصدار من ويندوز 10 Pro و Home معاً، الان اضغط Confirm للانتقال للمرحلة الثانية.



المرحلة الثانية هي تحديد اللغة التي سيتم الاعتماد عليها في العرض داخل النسخة فهناك جميع اللغات تقريباً سواء الانجليزية او الفرنسية وبالتاكيد اللغة العربية فيُمكنك تحديدها من القائمة ثم تضغط Confirm للانتقال للخطوة الاخيرة.



الخطوة الاخيرة هي التحميل، فسوف تجد امامك رابط لتحميل النسخة ايزو 32 بت وآخري 64 بت فاضغط علي الرابط الذي يتناسب مع المعمارية المدعومة من قبل معالج حاسوبك وبعدها سيبدأ برنامج التحميل لديك بتحميل النسخة ولكن يجب ان تضع في إعتبار شيء الا وهو ان هذه الروابط صالحة لمدة 24 ساعة وبعد ذلك سيتوقف التحميل ويتم اضافة روابط جديدة لذا يجب ان تنتهي من تحميل النسخة خلال هذه الفترة.
كيفية تحميل النسخة النهائية ISO من ويندوز 10 بتحديث المبدعين Reviewed by Abdalrhman mohamed on 4/09/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 8 تعليقات:

  1. موضوع رائع اخى عبدالرحمن لاكن عندى استفسار
    هل الهاش مطابق للنسخة على موقع mdsn
    أضف صورة الهاش لو سمحت

    ردحذف

  2. آلسلآمـ عليكمـ ورحمة آلله
    شكرآ لكـ آخــي آلكريمـ على آلموضوعـ آلرآئعـ وآلمميز
    موفقـ بإذن آلله,،

    ردحذف
  3. يعني دا مش رسمي علشان انا حملته وثبته ولو مش رسمي هيكون في فرق يعني ارجو الرد لو سمحت

    ردحذف
    الردود
    1. لو عايز تعرف رسمى ولا لا ارفق صورة الهاش للنسخة اللى حملتها

      حذف
    2. انا نزلت النسخة ايزو بالاداة دي Windows ISO Downloader Legacy يوم 7/4 الجمعة وعرفت ان الفرجن الجديد نزل من الرابط ده https://support.microsoft.com/en-us/help/4000825/windows-10-windows-server-2016-update-history

      حذف
  4. طب والتفعيل لو سمحت ؟؟

    ردحذف
  5. مش نافعه علي الكروم

    ردحذف