كيفية تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو في ويندوز 10 بدون ادوات او برامج

كثيرة هي المرات التي ترغب فيها بتصوير وتسجيل شاشة الكمبيوتر كفيديو وليس لقطة للشاشة، حيث تريد أن تفعل ذلك من أجل تسجيل طريقتك في ممارسة لعبة معينة علي الكمبيوتر او ترغب بتسجيل شرح سريع لأمر ما علي الكمبيوتر او هناك مشكلة لدي جهازك وتريد أن تعرضها للشخص الآخر بشكل أوضح فتقوم بتسجيلها فيديو..وغيره وبالتأكيد إذا بحثت علي الانترنت ستجد الكثير والكثير من الادوات والبرامج المجاني منها والمدفوع التي تساعدك في إجراء هذا الأمر بإحترافية.

ولكن هل انت فعلياً بحاجة لاستخدام هذه الأدوات؟ فقد قمنا مسبقاً باستعراض طريقة تسجيل فيديو للألعاب علي الكمبيوتر بدون برامج حيث كان يتم تنفيذ ذلك بواسطة أداة مدمجة في ويندوز 10 وفي هذا المقال سوف نعتمد عليها ايضاً ولكن لتسجيل اي نافذة علي شاشة حاسوبك ولا يشترط للالعاب فقط فتستطيع استخدامها ايضاً لتسجيل فيديو لنافذة واحدة فقط سواء كان برنامج او غيره سيكون بوسعك تسجيل ما تقوم به فيديو.



كما أشرت إليكم في المقدمة سيكون بوسعك تسجيل اي نافذة علي شاشة الكمبيوتر فيديو في ويندوز 10 بإستخدام أداة مدمجة وهي Game DVR حيث انها جزء من تطبيق Xbox الذي يأتي مُثبت مسبقاً علي النظام وهي مخصصة لتسجيل فيديو جيم للالعاب لكن إذا أردت تسجيل فيديو للنوافذ علي الشاشة بدون برامج خارجية فتستطيع الاعتماد علي هذه الأداة، وفي السطور التالية من هذا المقال سوف نستعرض لكم كيفية استخدامها.



كل ما عليك هو فتح نافذة البرنامج الذي تريد تسجيل فيديو له ثم اضغط علي زر شعار الويندوز + حرف G في لوحة المفاتيح لتظهر لك نافذة بالاسفل حيث يخبرك هل تريد فتح شريط الالعاب Game Bar فتبدأ تضع "علامة صح" أمام خيار Yes, this is a game حتي ولو كانت النافذة لا تحتوي علي لعبة فكما وضحت تستطيع تسجيل اي نافذة وليس الالعاب فقط.



الآن سيظهر لك شريط الالعاب وهو يحتوي علي خيارات التسجيل، فيُمكنك من خلاله الضغط علي أيقونة الكاميرا اذا اردت اخذ لقطة للشاشة ScreenShot لكن بما انك تريد تسجيل فيديو للنافذة فأضغط علي زر Start Recording ليبدأ مباشرةً تسجيل فيديو للنافذة، تستطيع ايضاً وضع "علامة صح" أمام خيار Record mic لإتاحة تسجيل صوتك عبر المايكروفون.



بمجرد ان يبدأ التسجيل ستظهر لك علي نافذة البرنامج نافذة آخري مصغرة توضح مدة التسجيل والتحكم فيما إذا اردت عمل ايقاف مؤقت للتسجيل او اغلاق التسجيل او تعطيل المايكروفون أو إخفاء هذه النافذة المصغرة وعلى أي حال هي لن تظهر في الفيديو المُسجل.



والآن بعد ان قمت بالانتهاء من تسجيل الفيديو وضغط علي زر الإيقاف من النافذة المصغرة، فأنت بالتأكيد تريد الاطلاع علي الفيديو الذي قمت بتسجيله ولفعل ذلك اضغط علي زر شعار الويندوز + حرف R لتظهر لك نافذة Run حيث تكتب بها أمر "Videos" ثم تضغط Enter لينتقل بك مباشرةً لملف مقاطع الفيديو حيث تقوم بالدخول لمجلد Captures وبه ستجد الفيديو الذي قمت بتسجيله فبوسعك تشغيله والاطلاع عليه بدون مشاكل.



يُمكنك ايضاً القيام بتعديل إعدادات اداة Game DVR حيث تستطيع تغيير اختصارات الكيبورد او تحديد فترة معينة للتسجيل او تغيير مكان حفظ مقاطع الفيديو وغيرها من إعدادات ضبط الصوت والمايكروفون فتستطيع فقط الضغط علي زر الضبط من شريط الالعاب الذي يظهر بعد النقر علي زر شعار الويندوز + حرف G وستظهر لك نافذة الإعدادات مثلما هي موضحة في الصورة أعلاه.

كيفية تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو في ويندوز 10 بدون ادوات او برامج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 3/05/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. للأسف فى لكل الاجهزة لان فى كروت شاشة لا تدعمها ويندوز للأسف مثلى

    ردحذف
  2. لو سمحت الطريقة مش راضية تشتغل لماذا

    ردحذف