كيفية حماية خصوصيتك مع خدمات الـ VPN في أندرويد

خدمات الـ VPN والتي يتوجّه إليها المستخدم لأسباب كثيرة أبرزها وأهمها أسباب أمنية لحماية الخصوصية والبيانات، من جانبه وعلى الهواتف الذكيّة هناك الكثير من التطبيقات التي تقدّم خدمات الـ VPN سواء مجّانًا او مدفوعة وطبعًا يختلف الأمر بين النوعين ولكن هناك خدمات مجانية تستحق الإطلاع عليها وتجربتها، في هذه المقالة نستعرض لكم عدد من التطبيقات التي أثبتت وجودها بين المستخدمين، ولا يُخفى على أحد أن لكل تطبيق سماته التي يتميّز بها، وأنت بدورك أولًا وأخيرًا تختار الأفضل لك.




إقرأ أيضًا: 8 نصائح هامة لزيادة سرعة خدمة ال VPN الخاصة بك وتصفح افضل للانترنت


وقبل الخوض في ذكر هذه التطبيقات لماذا يتم التطرق او لماذا تستخدم خدمات الـ VPN:

حقيقة الـ VPN عبارة شبكة إفتراضية خاصة وهو في الأساس وسيلة لقمع حركات المرور على شبكة الإنترنت من خلال ملقم بعيد او ملقم غير الملقم الأساسي لبلدك، وهذا يجعل الإتصال بالشبكة كما ولو أنك في موقع مختلف مع حجبه لعنوان IP الحقيقي مع تشفير حركات المرور والبيانات التي تم عبرهم، مما يجعل من الصعوبة على اي شخص قطع إتصالك، وهذا بدوره في غاية الأهمية عندما يتعلق الأمر بالإتصال بشبكة لاسكلية غير آمنة "الشبكات العامة"، كما وعبر خدمات الـ VPN يتم على قطع تعقبك على الإنترنت وفتح المواقع المحظورة للإستفادة من بعض الخدمات أشهرها طبعًا نيتفليكس.

وكما قلنا مسبقًا كل خدمة تختلف عن الأخرى في تقديمها سرعات الإنترنت حيث ستلاحظ هناك بطأ مثلًا عند إجراء مكالمة فيديو ولكن التطبيقات التي سنعرضها هنا تعتبر الأفضل والأسرع والأكثر موثوقية وهي على النحو الآتي:

TunnelBear



تطبيق متين ولا يحمل أي إعلانات مزعجة، ويمتلك مجموعة من الخوادم في جميع أنحاء العالم، ويعتبر ذا شعبية كبيرة بين المستخدمين، لكن العيب الرئيسي هو بياناته المحدودة حيث يمكنك الحصول على 500 ميغابايت شهريًا مع إمكانية كسب المزيد من خلال التغريد في تويتر عن الخدمة كسياسة نشرها، ولكن إن اردت الوصول إلى بيانات غير محدودة يمكنك الإشتراك الشهري بسعر 4$ وتحتاج هنا إلى إعداد حساب دخول.

Opera VPN



من عملاقة الشركات اوبرا حيث تم إطلاقه قبل عام إلا قليل من الآن، وأشارت الشركة بأن تطبيقها هذا هو الأسرع والأكثر موثوقية بين جميع تطبيقات VPN، ويأتي التطبيق بواجهة نظيفة وسهلة الإستخدام والأهم متاح مجانا مع بيانات غير محدودة أيضًا ولكن تظل الإعلانات هي العائق مع عدم تدخلها بشكل مباشر أثناء التصفّح، وحاليًا يوفّر التطبيق فقط 5 خودام إتصال على ان يتم إضافة المزيد مستقبلًا.

Betternet



هذا التطبيق جيد بما فيه الكفاية ولكن لديه بعض المراوغات ابرزها تصميمه الغريب مثل ملئ الشاشة ودرج التنقل، كما ويدعم الإعلانات مع الإشارة ليست تطفلية اثناء تشغيل الشبكة الظاهرة الخاصة، ولكن هناك نوافذ منبثقة تأتي بملء الشاشة عند فتحها، ومن عيوب السرعة الالمجانية سرعات رديئة مع عدم إمكانيتك تحديد موقع للخادم يدويًا، لكن النسخة المدفوعة التي تُكلّف حوالي 12$ إشتراك شهري ستتفاجأ من السرعات العالية ولا تحمل أي إعلانات وإمكانية الإختيار بين مواقع الخوادم.

Turbo VPN



هذا التطبيق يأتي بواجهة مصممة تصميمًا رائعًا ويقدم سرعات ليست بالكبيرة ولا بالبطيئة ولكن هناك عيب الإعلانات التي تأتي على كامل الشاشة، ومن مميزاته تقديمه لـ 5 مواقع خوادم وهو متاح مجّانًا دون خطة إشتراك سنوي او شهري.

إقرأ أيضًا: افضل برنامج وتطبيق VPN لتصفح الانترنت بأمان وبدون قيود

Hotspot Shield



ربما يكون هذا التطبيق هو الأشهر بين مجموعة تطبيقات الفي بي أن، وياتي بإشتراك مجاني وله سماته وبالإشتراك المدفوع والذي أيضًا له سماته، وأبرز سمات النسخة المجانية سرعات كبيرة ولكن مع بعض الإعلانات القليلة جدًا، ناهيك عن سهولة الإستخدام أيضًا يتيح لك الإختيار بين مجموعة محددة وقليلة من مواقع الخادم.

فيما يخص نسخة الاشتراك الدفوعة تكلفك شهريًا حوالي 12$ وستحصل هنا على سرعات أكبر وأكبر بالإضافة إلى ترخيص لفتح VPN على ويندوز وما، ولا توج بها أي إعلانات بالاضافة إلى تقديمها لملاقم متعددة وغير محدودة البيانات.

SuperVPN



بالمختصر يقدم لك 4 مواقع او خودام فقط وذلك للنسخة المجانية مع سرعات ليس بالعالية، أما النسخة المدفوعة التي تكلف 5$ شهريًا تُقدّم لك سرعات أفضل وبدون إعلانات مع قابلية الإستفادة من ملاقم كثيرة.

إقرأ أيضًا: كيف تحصل على سيرفر VPN خاص بك وبدون برامج
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية حماية خصوصيتك مع خدمات الـ VPN في أندرويد Reviewed by كاتب تقني on 3/22/2017 Rating: 5

كاتب تقني

مدوّن تقني أهتم بكل ما يتعلق بأنظمة التشغيل المختلفة، على رأسها نظامي تشغيل أندرويد و iOS، ومطوّر تطبيقات سابق، حاصل على شهادة عملية في أمن وحماية المعلومات، وكما قال البعض "زكاة العلم نشره"، لذلك ستجدني إن شاء الله لا أبخل على أحد فيما رزقني الله فيه ~~

هناك تعليق واحد:

  1. اخي الكريم اريد برنامج vpn للحاسوب فما هو انوع الموفضل وشكرا

    ردحذف