ماذا يعني استحواذ امازون علي سوق دوت كوم لمن يعمل علي الانترنت

اليوم وبعد أن تم الاعلان رسمياً ونهائياً عن استحواذ امازون علي سوق دوت كوم في صفقة تم ترويج الكثير من الشائعات حولها منذُ سنوات، فرسمياً امازون تدخل الي المنطقة العربية لتشعل المنافسة وبالتأكيد بالنسبة لي ولك كمشترين ومتسوقين عموماً فهذا هو افضل خبر يمكن أن تسمعه خصوصاً وان كنت في دولة كمصر والتي تتمتع بعدد مهول من السكان وغياب تام لمنتجات بجودة عالية واسعار جيدة وعروض حقيقية، فدعوني اخبركم بان دخول امازون يعني المزيد من العروض في ايام العروض السنوية وبالنسبة لنا كمهووسي في عالم الكمبيوتر سنتمكن من الحصول علي منتجات ربما لم تكن حتي متوفرة في السوق العربي ككل والسوق المصري خاصاً ولكن لماذا يجب علي من يعمل من خلال الانترنت أن يهتم بهذا الامر؟ دعوني اخبركم من خلال سطور هذا الموضوع توقعاتي!



علي المستوي الشخصي كمشتري وعلي مستوي العمل كمؤسس لموقع عربي فلقد انتظرت هذه الصفقة منذُ فترة طويلة واعتقد أن كل اصحاب المواقع يشاركونني نفس الاهتمام، والسبب بسيط وهو ما يعرف بتسويق المنتجات "افليت ماركيتنج" وهو مصطلح شهير جداً في عالم الانترنت والربح من الانترنت وهو توفير رابط لمنتج عندما تقوم بشراءه يتم دفع لي عمولة كمسوق لهذا المنتج؟! وبالتأكيد امازون رائدة في عالم التسويق بالعمولة وهذا ما يمكن اصحاب المواقع في العالم من عرض خدمات افضل لان لديهم مصادر تمويل متنوعة وهذا عكس السوق العربي في مجال الانترنت.



بالتأكيد سوق دوت كوم كانت ومازالت لديها برنامج بيع بالعمولة عبر شبكة الانترنت ولكن بعمولة غير مجزية اطلاقاً وايضاً مدي ثقة المستخدم العربي في سوق ليست بالكبيرة فهناك الكثير من التقارير والتجارب السيئة وهناك اخري جيدة ولكن بالنسبة لامازون فالسوق عملاق جداً وتنوع المنتجات كبير جداً وبالتأكيد ستكون العمولات جيدة والعروض وفيرة للمستخدم.

بالنسبة لك كمستخدم مهتم بقراءة محتوي علي شبكة الانترنت وغيرها فبالتأكيد هذه الصفقة تعني لك ايضاً الكثير ولانك ستتمكن من الحصول علي تقارير افضل عن منتجات افضل مع امكانية شراءها وانت في منزلك وباسعار وعروض بالتأكيد افضل وهذا يتيح محتوي عربي بجودة اعلي في مجالات اكثر لان القدرة التمويلة ستزداد لاصحاب المواقع وقنوات اليوتيوب وغيرها من صانعي المحتوي علي شبكة الانترنت.

مواضيـع تهمـك

وعلي الرغم من عدم معرفتنا حتي الان من مدي امكانية اندماج سوق لامازون تحت اسم امازون ام أن امازون فقط قامت بالاستحواذ وستظل سوق دوت كوم كما هي تحت نفس العلامة التجارية! ولكن في كل الاحوال اتمني وافضل الاندماج وبذلك سيكون هناك المزيد من الخيارات واعتقد أن لما لامازون من ثقل وثقة لدي الجميع ستتمكن من غزو الشرق الاوسط بشكل اكبر تحت العلامة التجارية امازون ويبقي السؤال ما رأيك في هذه الصفقة؟
ماذا يعني استحواذ امازون علي سوق دوت كوم لمن يعمل علي الانترنت Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/29/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: