تجربتي ورأي في جهاز Xiaomi TV Box لتشغيل الاندرويد علي التلفاز

قمت مؤخراً بالحصول علي جهاز Xiaomi TV Box المعروف لدي الغالبية وهو جهاز يعمل كاندرويد تماماً ويتم توصيله بالتلفاز لديك عبر مخرج الـ HDMI ويمكنك من خلاله تشغيل الافلام اونلاين والكثير من الامور، وما دعاني لشراءه هو أن والدتي تقوم بمشاهدة مقاطع اليوتيوب بشكل كبير عبر التابلت ولان نظرها لا يسمح بذلك ففكرت في شراء هذا الجهاز لكي تقوم بتشغيل وتصفح اليوتيوب من خلاله بسهولة، وبالتأكيد السهولة هنا هامة جداً لان تعاملها مع التقنية محدود، لذلك قمت بشراء هذا الجهاز بسعر 850 جنية مصري وهو ما يعادل 40 دولار امريكي وساقوم باستعراض تجربتي ورأي فيه وهل قام بما اردت ام لا؟



في البداية هناك نسختين من الجهاز وهما نسخة محلية خاصة بالصين ونسخة اخري دولية International ،فقم بشراء الدولية اذا وجدتها ولا تقم بشراء المحلية لانك ستجدها باللغة الصينية فقط! وهذا تحديداً ما حدث معي ولكن بسبب انني لم استطع الحصول علي النسخة الدولية من الجهاز ففكرت في تجربة النسخة الصينية لعل وعسي!.



بالتأكيد وبشكل عـام الجهاز جيد ولكن اللغة الصينية سيئة والجهاز لا يدعم الا الصينية وحتي مع تجربة العديد من الطرق لم تفلح في تحويل اللغة بشكل كـامل وبالتأكيد موقعك اي بلدك لا يمكن تغييره فالافتراضي هو الصين والمدن بها، هناك طريقة اخري من خلال تحديث خارجي للسوفتوير ولكنني لن اقوم بهذا الامر والسبب واضح، لا احب مطلقاً فكرة شراء جهاز ثم اقوم بالتعديل عليه لارضي باقل القليل بل اريد الحد الاقصي من الاستفادة.



بشكل عـام الجهاز يمكنك من توصيل فلاشة به ويمكنك تثبيت التطبيقات خارجياً او داخلياً وبالتأكيد النسخة الصينية لا تحتوي ولا تقبل جوجل بلاي او تطبيقات جوجل او غيرها من اليوتيوب لانها محجوبة في الصين، ولكن النسخة الدولية بها كل المميزات من اللغة الانجليزي والعربية وتقبل جوجل بلاي واضافة حساب علي جوجل وغيرها من الامور.

يمكنك ايضاً تصفح اليوتيوب عبر الريموت كنترول الخاص بالجهاز وهذا الامر هو ما اريده تحديداً ولكن النسخة الصينية ايضاً لا تتيح هذا الامر الا بطرق ملتوية وستحتاج الي تثبيت لوحة مفاتيح اخري باللغة العربية، ويمكنك مشاهدة وتصفح الميديا من خلال الفلاش ميموري وغيرها من الامور ، فكل ما يمكنك القيام به عبر الاندرويد هو متواجد من خلال هذا الجهاز. ويمكنك توصيل الماوس ولوحة المفاتيح الوايرلس او السلكية عبر الجهاز واستخدامهم من خلال الجهاز.

بالتأكيد سأقوم باسترجاع الجهاز وساحاول الحصول علي النسخة الدولية منه وان لم استطيع فسابحث من خلال البدائل، لكي اختصر عليك الامر فالجهاز ممتاز ولكن ليست النسخة الصينية بل النسخة الدولية والتي تتدعي Xiaomi Mi Box بكل الاصدارات الخاصة بها كما ان سعره جيد وفي متناول الجميع. وانتظروا المقال القـادم المكمل لهذا بعد استرجاع هذا الجهاز وشراء جهاز اخر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تجربتي ورأي في جهاز Xiaomi TV Box لتشغيل الاندرويد علي التلفاز Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/25/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: