اختبار المتصفح الأفضل على الويندوز


كما تعلم أخي القارئ يتوفر عدد كبير من متصفحات الإنترنت المتوافقة مع نظام ويندوز في يومنا هذا، أما الاختلاف الأشهر والذي يتحدث الجميع عنه فهو المتصفح الأفضل، فهناك من يقول إنه متصفح جوجل كروم لما يقدمه من ميزات وإضافات مميزة، والبعض يقولون أنه متصفح فايرفوكس فهو يقدم أيضاً الكثير من الميزات والإضافات التي تجعله الأفضل وغيرهم يقولون أنه متصفح أوبرا فهو يقدم الواجهات الأفضل والكثير من الميزات الغير موجودة في غيره، أما المتصفح الذي لم تتمكن مصممته من نشره كما تريد على الرغم من كل قوتها فهو متصفح إدج الجديد من مايكروسوفت وأظن ان السبب وراء ذلك هو التجربة السيئة لمستخدمي ويندوز مع متصفح إنترنت إكسبلورر الذي كان موجوداً في نسخ الويندوز السابقة، لذا اخترنا اليوم الحديث عن المتصفح الأفضل على الويندوز اعتماداً على نتيجة واحد من اختبارات المتصفحات الموجود على الإنترنت.


في البداية لقد قمت باستخدام اختبار Browsermark وهو اختبار يتم فيه تحميل المتصفح بضغط كبير ويتم فيه قياس أداء JavaScript، تحميل الصفحات، التمرير، الرسومات ثلاثية الأبعاد، وغيرها ويقوم بإعطاء نتيجة معينة في النهاية وكما هو الأمر بالنسبة إلى أي اختبار إن النتيجة الأعلى ستكون للمتصفح الأفضل بحسب الاختبار.

لقد قمت بعمل اختبار على أربعة متصفحات وهي: الجوجل كروم، فايرفوكس، أوبرا، إدج وذلك على حاسب يعمل بنظام ويندوز 10 وإليك أخي القارئ نتائج هذا الاختبار مرتبة من الأعلى إلى الأقل:

1- متصفح جوجل كروم:


كانت النتيجة النهائية لمتصفح جوجل كروم هي 125.69 وهي نتيجة مرتفعة مقارنة مع النتائج التي سنشاهدها في بقية هذا الموضوع، الجدير بالذكر أني أؤيد وبشدة هذه النتيجة وكون متصفح جوجل كروم هو الذي احتل الصدارة في هذا الاختبار كوني من المستخدمين الدائمين لهذا النظام وتعجبني سرعته وميزاته على الرغم من المشاكل القليلة التي يعاني منها.


2- متصفح أوبرا:


كانت النتيجة النهائية لمتصفح أوبرا هي 91.98 وقد يكون الأمر صادم بالنسبة إلى البعض ولكن بكل تأكيد لن يكون ذلك من مستخدمي هذا المتصفح، حيث وعلى الرغم من قلة الأوقات التي استخدمت فيه هذا المتصفح فقد لاحظت فيه سرعة ومميزات رائعة غير موجودة بغيره من المتصفحات وأظن أنه فعلاً يستحق المرتبة الثانية في هذا الاختبار وبكل جدارة.


3- متصفح إدج:


كانت النتيجة النهائية لمتصفح إدج هي 82.15 وفي حال كنت تتوقع أنه سيكون في الختام فهذا ما توقعه أنا أيضاً، حيث على الرغم من قوة مايكروسوفت إلا أنها لم تتمكن من الوصول إلى قدرات عالية في متصفحها الجديد ولكن يبدو وفقاً لهذا الاختبار بأنه ليس بهذا السوء فهو وعلى الرغم من كونه يحتل المرتبة الثالثة من الاختبار إلا أن ما يليه هو متصفح فايرفوكس الذي يستخدمه الكثيرون من مستخدمي الويندوز.


4- متصفح فايرفوكس:


كانت النتيجة النهائية لمتصفح فايرفوكس هي 80.68 ولا أظن أنه مستخدمي فايرفوكس معجبون بهذا الترتيب الذي حصل عليه متصفحهم أما بالنسبة إلي فلا أظن انه أمر غريب، فعلى الرغم من كل ميزات هذا المتصفح والدعم والتحديث الذي يحصل عليه إلا أنه يعاني من الكثير من المشاكل المزعجة أهمها حالات عدم الاستجابة التي تصيبه عند الضغط.


شاهد أيضاً:


في الختام، بكل تأكيد إن هذه النتائج ليست كاملة فهناك الكثير من العوامل التي لا يدرسها هذا الاختبار ولكن بالنسبة إلي أظن أنها مقبولة وقريبة بشكل كبير إلى الحقيقة، ماذا عنك أخي القارئ، ما رأيك بهذه النتائج؟ وما هو متصفحك المفضل؟ وما هي الميزات التي تجعله الأفضل بالنسبة إليك؟
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اختبار المتصفح الأفضل على الويندوز Reviewed by Qosai Khalifah on 1/11/2017 Rating: 5

قصي خليفة

كاتب مميز
مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 4 تعليقات:

  1. صراحة انا استخدم متصفح spark أراه أسرع من الكروم

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً فيك أخي أديب متصفح سبارك هو متصفح جيد استخدمته فترة وفعلاً فيه مواصفات مميزة.

      حذف
  2. الردود
    1. أهلاً بك أخي نزار العفو،

      حذف