الدليل الشامل لنظام ويندوز 10 مشاكل وحلول (15)


جزء جديد من دليلنا الشامل لنظام ويندوز 10 نقدم فيه مجموعة جديدة من الحيل والخدع التي يمكنك القيام بها في نظام ويندوز 10 بالإضافة إلى حلول لبعض المشاكل التي قد تواجهك أثناء استخدامه.


1- إضافة اختصارات لفتح التطبيقات:


يتحدث الكثيرون عن العمل بسرعة كبيرة على الحاسب وعن الحاجة إلى طريقة للوصول إلى ما يريدون من برامج بشكل سريع دون البحث عنه في قوائم ومجلدات وغيرها، وهنا يأتي دور الويندوز 10 حيث يمكنك بكل سهولة إضافة اختصار معين على لوحة المفاتيح للوصول إلى أي تطبيق تريده بلمح البصر من أي مكان على الحاسب الخاص بك، وذلك عبر الضغط على البرنامج الذي تريده ومن ثم في الحقل Shortcut key قم بوضع حرف معين تريده وسيضاف إليه بشكل تلقائي CTRL + ALT ما يعني أن عليك ضغط هذين الزرين مع الحرف الذي اخترته لتدخل مباشرة إلى البرنامج الذي تريده بكل سهولة وبشكل سريع.


2- لوحة التحكم:


في حال كنت تستخدم الويندوز 10 فبكل تأكيد لقد لاحظت وجود تطبيق جديد في الويندوز يدعى الإعدادات للوصول إلى إعدادات الحاسب التي تريدها بشكل بسيط وواجهة أنيقة، إلا أن الكثيرين قد اعتادوا على وجود لوحة التحكم فهل تمت إزالتها بالكامل من ويندوز 10 واستبدالها بهذا التطبيق؟

الجواب بكل تأكيد لا، حيث يمكنك الوصول إلى لوحة التحكم بكل سهولة في الويندوز 10 عبر الضغط بالزر الأيمن على زر ابدأ على الشاشة ومن ثم اختيار لوحة التحكم من القائمة التي تظهر لك، أو عبر البحث عنها في شريط البحث الموجود بجانب القائمة ابدأ في الأسفل.



3- تفعيل خيار Peek at desktop:


كما تعلم أخي القارئ يوفر نظام ويندوز 10 الوصول السريع إلى سطح المكتب عبر الضغط على زر ابدأ في لوحة المفاتيح مع الحرف D كما هو الأمر في النسخ السابقة، كما يتضمن زر صغير في أقصى اليمين على شريط المهام يمكنك الضغط عليه لينقلك إلى سطح المكتب مباشرة، الأن بالنسبة إلى خيار Peek at desktop فهو يعني أن تقوم بمشاهدة سطح المكتب دون الانتقال إليه، بحيث عند تفعيله سيقوم بإظهار معاينة لسطح المكتب عند الاقتراب منه بمؤشر الماوس وعند الابتعاد عنه تزول المعاينة لتتمكن من معاودة عملك مباشرة، ولتفعيلها قم بالضغط على الزر الموجود في شريط المهام بالزر الأيمن للماوس ومن ثم قم بالضغط على Peek at desktop.


4- التأكد من عدم خسارة بياناتك:


تعتبر البيانات أمر مهم للغاية بالنسبة إلى معظم مستخدمي الحواسب بمختلف فئاتهم، ففي أبسط الأحوال ستخسر صورك وذكريات قديمة وقد يصل الأمر إلى خسارة عملك أو الرسوب في بعض موادك الجامعية، الجيد في الأمر أن الويندوز 10 يمتلك ميزة النسخ الاحتياطي التي كانت تمت إضافتها في الويندوز 7 وبعدها أزيلت من الويندوز 8 ومن ثم تمت إعادتها في الويندوز 10، وللوصول إليها كل ما عليك فعله هو الدخول إلى لوحة التحكم كما تحدثنا سابقاً في موضوعنا هذا، ومن ثم الدخول إلى النظام والأمان وبعدها النسخ الاحتياطي والاستعادة (ويندوز 7) لتقوم بعدها بأخذ نسخ احتياطية عما تريد للاحتفاظ به لحالات الطوارئ.


شاهد أيضاً:


في الختام، هذه كانت مجموعة جديدة من الحيل والخدع التي يمكنك القيام بها في نظام ويندوز 10 بالإضافة إلى مجموعة من الحلول لمشاكل قد تواجهك أثناء استخدام هذا النظام، أتمنى أنها كانت مفيدة بالنسبة إليك أخي القارئ ونلقاكم في جزء جديد قريباً إن شاء الله.
الدليل الشامل لنظام ويندوز 10 مشاكل وحلول (15) Reviewed by Qosai Khalifah on 12/28/2016 Rating: 5

قصي خليفة

كاتب مميز
مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا على الموضوع القيم من فضلك استعمل ويندوز10 برو ولدي مشكل هو سلة المهملات حذفت وبقي رمزها عبارة عن رمز احتصار غير مشتغل
    وشكرا لكم على المساعدة

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً بك أخي الكريم، الموضوع بسيط فقط ادخل إلى قائمة ابدأ ومنها ادخل الإعدادات وقم بالبحث عن show or hide common icons on the desktop في مربع البحث وستحصل على نتيجة واحدة قم بفتحها وإعادة تحديد سلة المحذوفات لتعود إلى سطح المكتب.

      حذف
  2. شكرا لك اخي فقد جربت هذا مرارا ولكن دون جدوى

    ردحذف