الدليل الشامل لنظام ويندوز 10 مشاكل وحلول (11)


جزء جديد من دليلنا الشامل لنظام ويندوز 10 نقدم فيه مجموعة جديد من النصائح والحيل بالإضافة إلى حلول لبعض المشاكل التي قد تواجهك أثناء استخدامه.


1- استخدام أدوات تسهيل الوصول:

إحدى الميزات التي يقدمها نظام ويندوز هي دعمه لجميع المستخدمين بمختلف حالاتهم لذا يقدم مجموعة من الخيارات التي تسمى أدوات تسهيل الوصول وتتضمن إمكانيات كبيرة مثل إضافة شرح بالصوت لما هو موجود على الشاشة لمن يعاني مشاكل في السمع وغيرها ولتفعيلها كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الإعدادات ومن ثم Ease of Access بحيث ستجد الكثير من الخيارات التي مكنك تفعيل ما يفيدك منها كما في الصورة التالية:


2- ميزة Continuum:

وهي واحدة من الميزات الرائعة في نظام ويندوز 10 حيث تسمح لك هذه الميزة بتحويل الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام ويندوز 10 إلى حاسب كامل بنظام ويندوز 10 ولكن للأسف تحتاج هذه الميزة إلى قطعة إضافية من شركة مايكروسوفت اسمها Display Dock بالإضافة إلى كونها مدعومة فقط بالأجهزة الحديثة من الشركة أمثال لوميا 950.


3- تطبيق الخرائط:

يتضمن نظام ويندوز 10 تطبيق خاص بالخرائط بشكل مستقل غير الذي الخرائط التي يمكنك الوصول إليها عبر المتصفح الخاص بك، حيث يتم دعم هذه الخرائط من قبل Bing وعلى الرغم من أنها ليست بقوة خرائط جوجل إلا أنها جيدة إلى حد ما ويمكنك استخدامها عبر كتابة Maps في مربع البحث الموجود بجانب زر ابدأ وفتحه لتحصل على خدمات الخرائط مع الكثير من الخيارات المميزة كما في الصورة التالية:


4- بعض الاختصارات المهمة بشكل كبير:

تسرع اختصارات لوحة المفاتيح استخدام الويندوز بشكل كبير وأهم هذه الاختصارات هي الضغط على زر ابدأ في لوحة المفاتيح مع زر Tab لإظهار البرامج المفتوحة في الوقت الحالي، أو مع الزر c لتشغيل كورتانا أو مع D للعودة إلى سطح المكتب أو حتى مع أحد أسهم الاتجاهات لنقل البرنامج الذي تفتحه إلى جزء معين من الشاشة.

كما تتوفر مجموعة من الاختصارات المهمة التي تصل إليها عبر الضغط على CTRL مع X لقص شيء ما أو مع C لنسخ شيء ما أو V للصق شيء ما أو P للقيام بطباعة مستند ما وغيرها.


5- أخذ لقطة لجزء معين من الشاشة:

كما تعلم أخي القارئ يتضمن نظام ويندوز ميزة التقاط الشاشة منذ وقت طويل بحيث يمكنك الضغط Prt Sc الموجود في لوحة المفاتيح لأخذ لقطة شاشة كاملة، أما الأن فيمكنك استخدام شيء أفضل وأكثر بساطة بدل من أخذ لقطة شاشة وأخذها إلى الرسام ومن ثم حفظها يمكنك الأن التقاط جزء من الشاشة وحفظه بشكل مباشر عبر أداة Snipping Tool والتي يمكنك الوصول إليها عبر البحث في مربع البحث بجان زر ابدأ على الشاشة وعندا تشغيلها كل ما سيكون عليك فعله هو اختيار جديد New ومن ثم تحديد الجزء الذي تريده من الشاشة لحفظه كصورة.


شاهد أيضاً:





في الختام، هذه كانت المجموعة الأخيرة من النصائح والحيل وحلول المشاكل الخاصة بنظام ويندوز 10، أتمنى أنها كانت مفيدة لك أخي القارئ، وإذا كانت لديك أي مشاكل أخرى فما عليك إلا وضعها في تعليق لنساعدك في حلها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
الدليل الشامل لنظام ويندوز 10 مشاكل وحلول (11) Reviewed by Qosai Khalifah on 12/08/2016 Rating: 5

قصي خليفة

كاتب مميز
مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك تعليقان (2):

  1. يعطيك العافية اخي.عندي لابتوب ودأنزل عليه نظام شو بتنصحني انزل ويندوز 7 ولا ويندوز 10
    يعني من ناحية السرعة والأداء وتشغيل البرنامج مين افضل وأسرع؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعافيك أخي، بصراحة نظام ويندوز7 هو نظام مستقر بشكل رائع وبالنسبة لي من أقوى نسخ الويندوز، أما بالنسبة إلى الويندوز 10 فهو يقدم ميزات رائعة خاصة مع محاولة الشركة لدعمه بكل الطرق الممكنة لنشره بشكل أكبر، في الوقت الحالي أنا استخدام نظام ويندوز 10 وعلى الرغم من أنه غير كامل حتى الأن لكنه مقبول ولكن عليك الانتباه إلى الاهتمام بأمور خصوصيتك عليه،

      حذف