100 تطبيق من افضل تطبيقات الايفون لعام 2016



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


خلال عام 2016 ظهرت العديد من التطبيقات الرائعة للايفون والتي لم نقم باستعراضها ولكننا في عالـم الكمبيوتر لم نغفل عنها لحظة وكنا نخطط لهذا الموضوع من بداية العـام، واليوم ونحن نقترب من نهايته فنقوم باستعراضها لكم. فلعل التطبيقات هي اهم ما يميز اي هاتف ولذلك قررنا ان نعرض افضل تطبيقات الايفون خلال هذا العام 2016 لذلك ان كنت من مستخدمي الايفون فننصحك أن تتابع هذا الموضوع لانه حتما سيفيدك. لا تنسي ايضاً الاطلاع علي موضوعنا حول تطبيقات الايفون التي تستحق التجربة.



الاطلاع علي افضل تطبيقات الايفون للعام الماضي 2015

1-تطبيق Periscope




تم اصدار التطبيق لاول مرة في مارس 2016 من قبل شركة تويتر وقد حصل علي المركز الاول بين افضل تطبيقات الايفون وخاص بالبث المباشر للفيديوهات واستقبال التعليقات عليها مباشرة.

2-تطبيق Hopper




احد التطبيقات المميزة وهو مفيد جدا لاي شخص يقوم بالسفر كثيرا لانه يقوم بتحليل تذاكر السفر في اكثر من وقت ثم تنبيه المسافر الي الاوقات المناسبة للسفر وحجز التذاكر الي الدولة التي يريدها.

3-تطبيق Darkroom



احد تطبيقات التعديل علي الصور الرائعة واهم ما يميزه انه مجاني تماما وبخصائص رائعة ويتيح لك العديد من الفلاتر الخاصة والجاهزة.

4-تطبيق Lark



تطبيق رائع ومفيد جدا لكل من عنده الارادة والرغبة في انقاص وزنه ورفع معدل لياقته البدنية وكذلك مراقبة الاطعمة التي تتناولها وكذلك يقدم لك النصائح المفيدة لذلك وكأنه مدربك الخاص .. قم بتجربة هذا التطبيق الرائع فانه سيلازمك في كل وقت وكل مكان مادمت تحتفظ بهاتفك الايفون معك.

5-تطبيق Tandem



لكل محبي تعلم اللغات المختلفة فهذا من افضل تطبيقات الايفون التي تتيح لك ذلك حيث يمنحك الامكانية للتواصل مع ملايين الاشخاص حول العالم من جنسيات ولغات مختلفة وممارسة اللغة التي تريد ان تتعلمها مع اصحابها الاصليين والناطقين بها بشكل مياشر.

6-تطبيق Vee for Video




احد افضل تطبيقات الايفون لعام 2016 ومن ضمن التطبيقات الرائعة لتحرير الفيديوهات والتعديل عليها بكثير من الفلترات الرائعة والتأثيرات الاخري المختلفة التي تمنحك القدرة علي اخراج فيديو رائع ومميز مناسب لما تريده.


7- تطبيق Paper




تطبيق مميز علي الايفون يشبه في مظهره تطبيق الملاحظات Notes ولكنه اكثر تميزا وبه العديد من الخصائص الاخري المختلفة ككتابة الملاحظات علي الصور وايضا انشاء القوائم وكذلك رسم المخططات.

8- تطبيق Zova




احد التطبيقات الحاصلة علي Apple Design Awards وهو ايضا تطبيق مميز لانه يحتوي علي اكثر من 400 تدريب مختلف تم وضعها من قبل خبراء منخصصين في هذا المجال.

9- تطبيق Blue Apron




لهواة تعلم الطبخ ومعرفة الكثير من الوصفات المختلفة , هذا التطبيق يقدم لكم وصفات لاطعمة مختلفة وعلي شكل فيديوهات يومية يمكنك مشاهدتها من خلال التطبيق وكذلك شراء مكونات الوصفة من خلال التطبيق ايضا.


10- تطبيق Microsoft Solitaire Collection




من منا لا يذكر او يعرف العاب Solitaire المحببة لمعظمنا علي نسخ الويندوز المختلفة الصادرة من مايكروسوفت , الان تلك الالعاب اصبحت متاحة الان علي نظام iOS وعلي هاتفك الايفون من خلال هذا التطبيق.

بالنسبة للتطبيقات السابقة فهي افضل 10 تطبيقات للعام السابق بالنسبة لاجهزة الايفون وسنستكمل معكم القائمة من افضل تطبيقات العام من مختلف التصنيفات.

تطبيقات تواصل اجتماعي وادوات خاصة بها

  1. تطبيق InterNations - تطبيق مجاني يسمح لك بالتواصل مع العديد من المستخدمين ومقابلتهم في حدود مدينتك كما انه يدعم اكثر من 400 مدينة حول العالم.
  2. تطبيق LinkedIn - بالطبع معظمنا يعلم هذا الموقع الرائع والتطبيق الخاص به وبالطبع التطبيق ليس جديدا في 2016 ولكنه اتي بتحديثات رائعة هذا العام في العديد من خصائص التطبيق.
  3. تطبيق Instapaper - اذا كنت لا تجد الوقت لقراءة مقالات او مواضيع تعجبك الان فهذا التطبيق هو التطبيق المناسب لك لحفظ تلك المقالات وقراءتها فيما بعد اوفلاين.
  4. تطبيق GIF for Messenger - تطبيق يقدم لك العديد من صور GIF التي يمكنك ان تستخدمها مع تطبيق Messenger الشهير.
  5. تطبيق Letterboxd - تطبيق تواصل اجتماعي ذو فكرة مختلفة حيث يربط عشاق فيلم معين معا فالترابط خلاله يكون من خلال معجبين لفيلم ما.
  6. تطبيق Boomerang from Instagram - تطبيق جديد من انستجرام شبيه بـ Vine ولكنه يقوم بتجميع عدة صور لك ثم تشغيلها بسرعة متتالية لتصبح فيديو رائع لك.
  7. تطبيق Google Duo - تطبيق فيديو شات جديد من جوجل يشبه Facetime علي الايفون ولكنه يمكنك استخدامه مع اجهزة الايفون وكذلك اجهزة الاندرويد ايضا.
  8. تطبيق SubscriptMe - تطبيق مجاني عبقري والذي يسمح لك بالتحكم وادارة جميع حساباتك المدفوعة او اشتراكاتك علي المواقع المختلفة كـ Netflix.
  9. تطبيق Layout from Instagram - تطبيق اخر من انستجرام يسمح لك بوضع عدة صور معا في صورة واحدة وباطارات رائعة.
  10. تطبيق Guardian Soulmates - تطبيق تواصل اجتماعي ومراسلة مجاني اخر ويمكنك مراسلة المشتركين الاخرين وعمل اشتراك لهم اذا احببت.
  11. تطبيق Hipoji - يضيف هذا التطبيق مجموعة من الـ sticker الي تطبيق IMessage علي هاتفك الايفون تستطيع استخدامها اثناء استخدامك للرسائل الخاصة بـ iMessage.
  12. تطبيق Bumble - اذا اعجبك شخص ما فتقوم بسحب المؤشر لليمين واذا قام هو كذلك بفعل نفس الشئ لك فيمكن ان تتواصلا معا.
  13. تطبيق Welshmoji - يضيف هذا التطبيق العهديد من الايموشنات الرائعة والغريبة جدا الي لوحة المفاتيح الخاصة بك لتستخدمها اثناء محادثتك مع اي شخص.
  14. تطبيق Grumpmoji Grumpy Cat Stickers - يضيف ايضا التطبيق العديد من الـ Stickers للوحة المفاتيح تستطيع استخدامها اثناء المحادثات.
  15. تطبيق Logical Fallacies & Cognitive Biases - نفس فكرة التطبيقات السابقة يضيف عدد من الـ stickers الي لوحة المفاتيح.
  16. تطبيق Slash Keyboard - كيبورد جديدة تحتوي علي عدد من الايموشنات والاستيكرات الجديدة والمختلفة لتستخدمها اغثناء محادثاتك.
  17. تطبيق Miitomo - تطبيق تواصل اجتماعي مجاني يسمح لمستخدميه برسم انفسهم علي هيئة avatar كما يحلو لهم والتحدث بهذا الشكل مع مستخدمين اخرين.

الالعاب

  1. تطبيق Pokémon GO - اللعبة التي انتشرت بسرعة البرق هذا العام والمقتسبة من الكرتون المفضل لمعظمنا.
  2. تطبيق Rolling Sky - لعبة الغاز جميلة ومجانية وبامكانيات 3D.
  3. تطبيق Snowboard Party 2 - لعبة من افضل العاب التزحلق علي الجليد للايفون.
  4. تطبيق Spider: Rite of the Shrouded Moon - لعبة الغاز ممتعة تعتمد علي العناكب اثناء تنفيذها.
  5. تطبيق Buried Town - لعبة حروب وغموض خفيفة تلعبها علي جزيرة ما.
  6. تطبيق Threes! Free - لعبة الغاز تعتمد علي الارقام.
  7. تطبيق Angry Birds 2 - اللعبة الشهيرة وهذا هو الجزء الثاني منها
  8. تطبيق Seashine - من الالعاب الرائعة علي الايفون التي تعتمد علي سمكة تكافح من اجل البقاء في الضوء في اعماق البحر.
  9. تطبيق Two Dots - لعبة مجانية مبنية علي لعبة HitDots الشهيرة.
  10. تطبيق Microsoft Translator - تطبيق ترجمة لعدة لغات من مايكروسوفت.
  11. تطبيق Lifeline - لعبة غموض مجانية ورائعة للايفون.
  12. تطبيق Cut the Rope: Magic - لعبة الغاز منبثقة من اللعبة الاصلية Cut the Rope.
  13. تطبيق Assassin's Creed Identity - لعبة من افضل العاب الاكشن علي الايفون.
  14. تطبيق Hungry Shark World - لعبة جميلة عن اسماك القرش الجائعة.
  15. تطبيق Batman: Arkham Underworld - لعبة اكشن وغموض تتخذ من باتمان بطلا لها.
  16. تطبيق Flip Diving - لعبة رياضية رائعة عن الغوص.
  17. تطبيق Mr Crab 2 - الجزء الثاني من لعبة المغامرات الرائعة.
  18. تطبيق Super Sharp - لعبة ذكاء والغاز شيقة تقوم بتنشيط تركيزك.
  19. تطبيق Stack - لعبة بناء رائعة تعتمد علي الدقة والتركيز.
  20. تطبيق Neko Atsume: Kitty Collector - لعبة يابانية رائعة , كل ماعليك هو زراعة حديقتك من اجل جذب القطط اليها.
  21. تطبيق Mr. Robot - لعبة غموض والغاز رائعة مقتبسة من المسلسل الرائع MR.robot للهاكرز.
  22. تطبيق Sea Hero Quest - تقوم بالابحار حول البحار لجمع الكنوز خلال رحلاتك.
  23. تطبيق Riptide GP: Renegade - لعبة سباقات جميلة جدا ولكنها مختلفة قليلا عن غيرها فهي عبارة عن سباقات في المياة.
  24. تطبيق Fear the Walking Dead: Dead Run - لعبة غموض واكشن مقتبسة من المسلسل The Walking dead.
  25. تطبيق YO-KAI WATCH Wibble Wobble - لعبة يابانية ايضا في تلك القائمة ولكنها جميلة وبسيطة للغاية وعن القطط.

تطبيقات الميديا

  1. تطبيق Bright Side - Let's make the world a little brighter - تطبيق رائع لكل محبي الافلام فهو يمنحك مجموعة من الاخبار المتجددة عن افلامك ونجومك المفضليين.
  2. تطبيق Triller - Music Video Maker - تطبيق لصناعة الافلام من الموسيقي والاغاني والفيديوهات وبه بعض الادوات والتأثيرات الرائعة التي تحتاجها.
  3. تطبيق Apple TV Remote - لمشاهدة Apple TV من علي بعد علي هاتفك الايفون بنفس جودة التي تعرض علي Apple TV.
  4. تطبيق Giphy - تطبيق مميز للموقع الرائع Giphy والمشهور في عالم الصور من نوع GIF ويمنحك مكتبة هائلة من نوعية تلك الصور.
  5. تطبيق Organizer - يمكنك من خلال هذا التطبيق ان تقوم بتنظيم صورك المختلفة علي حسب الاماكن التي زرتها وعلي الخريطة بشكل رائع.
  6. تطبيق Eurovision Song Contest - عبارة عن تطبييق يختص بمسابقات الاغاني والموسيقي.
  7. تطبيق BBC Music - تطبيق خاص بالـ BBC يقوم بعرض موسيقي مؤسسة BBC الضخمة.
  8. تطبيق DC All Access - شخصيات DC الرائعة التي نعشقها كسوبر مان والجوكر وباتمان وغيرها معا في هذا التطبيق الرائع.

تطبيقات التعلم واللغات

  1. تطبيق Drops: Learn Spanish, English & French words fast! - يساعدك هذا التطبيق علي تعلم اللغات الانجليزية والاسبانية والفرنسية بسرعة وبكل سهولة.
  2. تطبيق Memrise - اعشق هذا التطبيق شخصيا حيث به مجموعة من الكورسات الرائعة لتعلم العديد من اللغات المختلفة علي نفس التطبيق.
  3. تطبيق PeakFinder Earth - ليس لتعلم اللغات ولكنه يهم المهتمين بالجغرافيا وقمم جبال العالم بشكل اخص حيث يساعدك في ايجاد قمم الجبال حول العالم ومعلومات عنها وكيفية الوصول لها.
  4. تطبيق Muscle Trigger Points - تطبيق اخر يعلمك الكثير عن العضلات في جسمك واي العضلات لها تأثير علي الاخري وعلاقتها ببعضها في جسمك.
  5. تطبيق iTranslate - تطبيق ترجمة مميز علي الايفون يساعدك في ترجمة الكلمات الصعبة التي لا تعرفها ويمتلك قاعدة كبيرة من الكلمات، لذلك وجب ذكره علي عالم الكمبيوتر.

تطبيقات السفر

  1. تطبيق Walter - Your Smart Travel Compass - من اسم التطبيق فهو يحتوي علي بوصلة رائعة ومميزة تحدد لك اتجاهاتك ومكانك الحالي , البوضلة مهمة دائما اثناء سفرك.
  2. تطبيق Moves - تطبيق يخبرك بعدد الخطوات التي قمت بسيرها علي قدميك او المسافة التي قطعتها بسيارتك وغيرها من الخصائص الاخري الرائعة.
  3. تطبيق GLP - Great Little Place - تطبيق يخبرك بالاماكن الرائعة والتي يقترح عليك زيارتها في البلاد او المناطق التي تذهب اليها.
  4. تطبيق HERE Maps - احد تطبيقات الخرائط الرائعة التي لا غني عنها ويمكنك الاستفادة منها في اي وقت اثناء سفرك وحفظها علي هاتفك دائما.
  5. تطبيق LuckyTrip - يساعدك هذا التطبيق ان تكوم من المحظوظين الذين حظوا برحلة رائعة عن طريق اقتراح اماكن رائعة ورحلات طيران والوقت الذي ستمضيه في اماكن معينة.
  6. تطبيق CleanSpace - تطبيق مهم جدا اثناء سفرك حيث يخبرك بجودة الهواء الجوي الذي تتنفسه في المناطق التي تذهب اليها وما اذا كان المكان مناسب لصحتك ام لا.

تطبيقات الصحة واللياقة والرياضة

  1. تطبيق Samosa : Runner Gunner - تطبيق رائع جدا ومفيد لكل هواة رياضة الجري ويقدم لك الكثير من المساعدات اثناء ممارستك لتلك الرياضة.
  2. تطبيق Movesum - يخبرك هذا التطبيق بكم الخطوات التي يريدك ان تقطعها لحرق كميات وانواع معينة من السعرات الحرارية الموجودة في اطعمة ما للحفاظ علي صحتك.
  3. تطبيق Change4Life Sugar Smart - لن تستطيع تحديد كمية السكر الموجودة في كل طعام بالتحديد ولكن هذا التطبيق المفيد جدا يقوم بحساب ذلك لك لتحدد علي اساسة كمية السكر التي تتناولها او تبتعد عنها والمناسبة لك للحفاظ علي صحتك.
  4. تطبيق The FIFA Weekly - تطبيق خاص باخبار الرياضة وخاصة كرة القدم من الموقع الرسمي للفيفا وهو مميز جدا لعشاق كرة القدم.

تطبيقات أخري

  1. تطبيق 24 Hour World Clock - تطبيق ذو واجهة جميلة يخبرك بالساعة العالمية في العديد من البلاد حول العالم بشكل مميز.
  2. تطبيق Stand Up! The Work Break Timer - تطبيق تحفيزي رائع يساعدك علي التغلب علي الكسل ويحفزك للقيام بعملك.
  3. تطبيق Habitify - تطبيق يساعدك علي انجاز الاشياء المهمة وممارسة الاشياء المفيدة عن طريق مساعدتك علي تحويلها الي عادات لا تستغني عنها.
  4. تطبيق DayCost Free - يعتبر هذا التطبيق هو المدير المالي لك والذي يتواجد معك لحظة بلحظة وفي كل وقت وقريب منك ويقوم بادارة مصروفاتك المالية المختلفة.
  5. تطبيق Google Calendar - تطبيق التقويم الرائع من جوجل والمميز بواجهة مختلفة وجميلة.
  6. تطبيق Keyboard Sound - تطبيق يمنحك كيبورد مميزة كما يظهر علي اسم التطبيق تصدر اصواتا مختلفة ورائعة اثناء الكتابة.
  7. تطبيق My Reasons - تطبيق يساعدك في تحقيق اهدافك من خلال تذكيرك دائما باسبابك التي حددتها حتي يبقي هذا الهدف امام عينك دائما.
  8. تطبيق Pacifica - تطبيق جميل جدا لهؤلاء الذين قد يعانون من الاحباط او الاكتئاب فهو يساعدك علي التخلص من كل هذا وتحديد حالتك المزاجية لذلك الوقت ومحاولة تحسينها دائما.
  9. تطبيق moo-Q - تطبيق يقوم بعمل دراسات حول حالتك المزاجية من خلال اعطاء بعض الاختبارات والالغاز اثناء حالات مزاجية مختلفة وتحديد اي من تلك الحالات يساعدك علي اداء افضل وتأثيره علي نتائج الاختبارات.
  10. تطبيق Cortana - كورتانا من مايكروسوفت وهو البديل المناسب اذا لم يعجبك اداء سيري علي هاتفك الايفون.
  11. تطبيق Money Dashboard - راقب مصروفاتك من خلال حساباتك المختلفة عبر هذا التطبيق والتحكم في مصروفاتك وادارتها كما تشاء.
  12. تطبيق Knocker - تطبيق يخبرك باماكن الممتلكات او العقارات التي تنوي استأجارها او شرائها والقريبة منك.
  13. تطبيق Time Out - التطبيق ليس بالجديد ولكن تم تحديثه بشكل كبير هذا العام ، حيث اصبح اكثر تميزا في اكتشاف المدن واضافة ما يعجبك الي المفضلة.
  14. تطبيق Laundry Day - Care Symbol Reader - برنامج رائع لتحليل الرموز والملصقات علي الملابس التي تقوم بشراءها ويخبرك بجودتها.
  15. تطبيق Pennies - هذا التطبيق يعتبر ايضا مدير مالي لك ومهمتة الرئيسية اخبارك كم صرفت وما الذي تبقي من المال لديك.
  16. تطبيق Karhoo - هذا التطبيق يحدد لك اي الخدمات ارخص واقرب بالنسبة لمكانك وموقعك من خلال تحليل الضرائب علي تلك الخدمات وغيرها.
  17. تطبيق The Rock Clock - منبه ولكن بشكل مختلف ، حيث يعتمد علي اصوات المصارع والممثل الشهير The Rock وايضا فيديوهات مميزة له لتحفيزك عند الاستيقاظ من النوم.
  18. تطبيق The Food Assembly - تطبيق رائع لهؤلاء الذين يعشقون الطعام ويريدون الحصول علي اطعمة معينة او منتجات من الاماكن القريبة منهم.
  19. تطبيق Wildfulness - هذا التطبيق يقدم لك العديد من المناظر الطبيعية التي كنت تتمني ان تكون موجود بها ولا تستطيع ذلك فهذا التطبيق يمنحك اياها والتمتع بها من خلاله.
  20. تطبيق Wild Weather - اذا كنت ممن قد سقموا من تطبيقات الطقس التقليدية فهذا التطبيق يخبرك بالطقس عن طريق رسومات توضيحية لمنظر الطقس في مكان ووقت معين.
  21. تطبيق Live Wallpapers for Lock Screen - يقدم لك التطبيق مجموعة رائعة من الخلفيات المميزة لشاشة قفل هاتفك الايفون.
  22. تطبيق Deliveroo - تطبيق يشبه تطبيق UBER الخاص بطلب سيارة لتوصيلك اينما اردت ولكنه بالنسبة للطعام من المطاعم المختلفة التي تود طلب الطعام لبيتك منها.
  23. تطبيق Pixelmator - تطبيق تصميم مميز يمنحك ادوات وفيلترات رائعة لتغير اشكال صورك الي الافضل وما يناسبك.
  24. تطبيق Dialr - التطبيق بسيط لكن عبقري حيث يعطيك الامكانية لوضع اسماءك المفضلة في مركز الاشعارات بحيث تسحب الشاشة من اعلي لاسفل وتقوم بالاتصال بالشخص الذي تريده مباشرة.
  25. تطبيق Dark Sky - تطبيق رائع للطقس حيث يخبرك عن طريق الـ GPS عن توقعات الطقس للساعات القادمة للمكان الذي تتواجد فيه.

بالتأكيد عالم الكمبيوتر دائماً معكم واتمني من الله أن نكون معكم السنة القادم ونقوم بتقديم المزيد من التطبيقات لكم. واتمني أن تكون القائمة بالاعلي قد نالت اعجابكم.

تعليقات