مجموعة من تطبيقات الايفون تستحق التجربة ( 20 تطبيق )



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


استكمالا لمواضيعنا التي تمنحك نظرة علي برامج وتطبيقات اندرويد وايفون التي قد تكون جديدة عليك ولم تكن تعلم عنها شئ ويكون فيها الافادة لك نقوم باستعراض مجموعة اخري من تطبيقات الايفون التي قد تهمك في هذا الموضوع وقد لا تجد مشاكل ايضا في ان تجد مثل هذه التطبيقات علي متجر هاتفك الاندرويد او علي الويندوز فون.



Wikiwand



هناك العديد من تطبيقات الويكيبيديا ولكن هذا التطبيق رائع بحق حيث تشعر وكأنه مصمم خصيصا لتسهيل عملية تصفحك للمعلومات عليه كما انه تطبيق خفيف ويتميز بالسرعة ويقوم بعرض الصور لك خلال الموضوع لتصل لك المعلومة التي تبحث عنها باقصي سهولة.

Duolingo



تطبيق اكثر من رائع لتعلم اللغات واعجبني شخصيا وبه الكثير من المميزات ويساعدك علي ممارسة اللغة يوميا مع بعض الاختبارات البسيطة يوميا والتي تنتقل من مستوي لأخر باستمرار نتيجة لتقدمك في اللغة , هذا التطبيق رائع جدا للمهتمين بتعلم اللغات الجديدة.

Memrise




هذا التطبيق يعجبني جدا بصورة شخصية نظرا لاني استفيد منه الكثير في تعلم اللغة التي اريدها كالتطبيق السابق لكنه يختلف عنه في العديد من المستويات المتقدمة والكورسات التدريبية مع العديد من اللغات والتطبيق رائع جدا ولا انوي ان تخسر فائدته لذلك قمت بادراجه ضمن القائمة.

Shazam



تطبيق قد يشعرك بالسحر عند استخدامه للمرة الاولي فانت يمكنك فتح التطبيق ثم تقريب الهاتف لأي مصدر موسيقي او صوتيات ويخبرك التطبيق اي اغنية تخص هذه الكلمات التي يسمعها التطبيق , يمكنك تجربة كفاءة هذا التطبيق.

TED



ومن مننا لم يسمع عن منصات TED الرائعة التي يطلقون عليها غذاء العقل وهذا التطبيق يمنحك الوصول الي محادثات ومحاضرات لعلماء واشخاص عظماء ولهم قدرهم في العلم ويمكنك الاحتفاظ بمحاضراتهم تلك , منصة TED مشهورة ومعروفة في عالم العلم فلا تكن من غير المستفيدين بها.

Lrn



الحديث عن الكود هذه الايام منشر وفكرة انه المستقبل يتحدث عنها الكثير لذلك اذا كنت تنوي او مهتم بغات البرمجة فهذا التطبيق يساعدك في التدرب والبدء من خلال مجموعة من التمارين التي تساعدك علي ممارسة لغة البرمجة ويقدم لك التطبيق العديد من لغات برمجة الويب كـ HTML و CSS وغيرها.

TunnelBear



من تطبيقات ال VPN التي تسمح لك بالخصوصية اثناء تصفح الانترنت والدخول الي المواقع المغلقة والمحظورة في بلدك عن طريق منحك القدرة لاختيار من اي بلد تود الدخول علي الانترنت وانت في مكانك واعطاءك IP لعنوان بعيد عن بلدك.

Giphy



بالطبع تعلم صور gif التي انتشرت بصورة كبيرة هذه الايام وهذا التطبيق يضم مكتبة كبيرة للغاية ورائعة لهذه الصور المتحركة ويمكنك البحث عن اي صورة تصف شعورك او الموقف الذي تريده ومشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي او مع اصدقاءك او غيره كما يمكنك الاستمتاع بالتغيير بين الصور الموجودة.

RockMyRun



هناك العديد من تطبيقات رساضة الجري ولكن هذا التطبيق به مميزات رائعة فهو يراقب تحركاتك ويقيس معدل نبضات قلبك كما يعرض عليك موسيقي مناسبة لسرعتك اثناء الجري بناء علي اسلوب تحركك او نبضات قلبك والجزء الممتع عندما تجري بأقصي سرعتك وتجد ان التطبيق قد تفاعل معك وقام بعرض موسيقي ملهمة وصاخبة لك في هذه اللحظات.

Slack



عبارة عن تطبيق تواصل اجتماعي كغيره من التطبيقات المختلفة ولكنه يعتمد اكثر علي مجموعات المشتركين وعمل جروبات محادثة فيما بينهم فيمكنك التواصل مع مجموعتك في العمل ومع مجموعتك في النادي او غيرها من المجموعات التي تود جمع اصدقاءك بها مع خصائص جميلة قد تفيدك اذا كنت تنوي الاستغناء عن تطبيقات التواصل الاجتماعي المعروفة.

Paper



لعشاق التصميم وهواة التعديل والتأثير علي الصور والرسم هذا التطبيق سيمنحك القدرة علي ممارسة هوايتك في الرسم والتصميم بالكثير من الادوات الرائعة والتأثيرات والخصائص التي يقدمها لك التطبيق.

Brushes Redux



لهواة الرسم فهذا التطبيق رائع ايضا بالاضافة الي التطبيق السابق ويمنحك مجموعة من الفرشات والالوان الرائعة التي تجعلك قادرا علي فعل ما تريد في لوحتك الفنية يمكنك تجربة هذا التطبيق الرائع والاستمتاع من خصائصه اذا كنت من هواة الرسم والتصميم.

Flotsm



اتخاذ القرارات صعب ولكن مع هذا التطبيق يمكنك ان يساعدك في ذلك فانت يمكنك من وضع القرار الذي انت متردد بشأنه مع الاختيارات المختلفة اونلاين ثم يقوم اخرون بالتصويت لك ومساعدتك في ذلك ولكن لن تكتفي بذلك مع هذا التطبيق ولكن يمكنك تصنيف التصويتات من خلال العمر والنوع والمكان وغيرها ثم تقوم باستخلاص كل ذلك للوقوف علي قرارك.

Around Me



يعتمد هذ التطبيق علي خرائط جوجل ليمنحك نظرة علي ما حولك مثل البنوك ومحطات البنزين والاماكن التي قد تحتاجها لخدمتك في المكان الذي تتواجد فيه.

free, offline dictionary and thesaurus



قاموس رائع يتعبر كموسوعة لكلمات وتعريفات ونطق للكلمات ومخارجها كل هذا في هذا التطبيق الذي يمنحك القدرة علي الحصول علي التعريفات ونطق الكلمات التي تحتاجها في أي وقت ومجانا وبدون اتصال للأنترنت.

TuneIn Radio



بالطبع نعلم أن أجهزة الايفون لا تأتي بميزة تشغيل ترددات الراديو علي الهاتف ولكن هذا التطبيق يغنيك عن هذا ويجعلك قادرا علي التغيير بين أكثر من 100,000 محطة خلال هاتفك الايفون كما يمكنك استخدام هذا التطبيق كمنبه ايضا.

iMotion



برنامج تصميم وصناعة افلام الانمي , اذا كنت مهتم بهذا المجال فيمكنك الاستمتاع بهذا التطبيق الرائع ويمكنك فعل الكثير من علي هاتفك خلال هذا التطبيق الذي يستحق التجربة.

Photo Editor



تطبيق أخر من تطبيقات تحرير الصور ولكن هذا التطبيق ذو واجهة واضحة ويحتوي تقريبا علي جميع التأثيرات التي قد تحتاجها وغيرها من الخصائص الرائعة وكذلك يمكنك مشاركتها في اي وقت تحب علي مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وفليكر وغيرها.

Sleep Cycle



برنامج ذكي جدا ورائع فعندما تقوم بتفعيله يقوم بحساب الوقت الذي استغرقته في النوم ويقوم بايقاظك في الوقت المناسب لكمية نومك كما يمكنه الشعور بتقلباتك اثناء النوم وحساب اذا كنت قد أخذت كفايتك من النوم ام لا .. التطبيق جميل يمكنك تجربته.

Runtastic



تطبيق عبقري ومجاني يتعقب تحركاتك ويقوم بحساب المسافة والسرعة التي تتحرك بها وكذلك السعرات التي قمت بحرقها وتحصل علي خريطة للمسار الذي تجري فيه مع احصائيات لسرعتك ومعدل نبضات قلبك وكذلك يقوم التطبيق بالوصول الي سجل تدريبك وهناك مميزات اخري للتطبيق يمكنك تجربتها بنفسك.

تعليقات