4 طرق لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر

احد الامور المحيرة دائماً هي عندما يقوم احد اصدقائك باعطاءك اللابتوب الخاص به لنقل ملفات ما من جهازك الي الجهاز الخاص به او أن تقوم بالذهاب الي صديقك باللابتوب وتريد نقل الملفات بين جهازك وجهازه، فالبعض لا يعرف كيف يقوم بنقل هذه الملفات الا عن طريق نقل مجموعة ملفات الي الفلاش ميموري ثم نقلها الي جهازه وهذه الطريقة سيئة جداً وتستغرق الكثير من الوقت بسبب مساحة الفلاشة وايضاً أنك تكون مضطراً الي نقل الملفات من جهازك ثم الي الفلاشة ثم الي جهازك صديقك وهذا يعني مضاعفة الوقت والجهد، ولكن لا تقلق لاننا ومن خلال هذا الموضوع سنقوم باستعراض اسهل وافضل 4 طرق نقوم نحن شخصياً باستخدامها لنقل الملفات بين اجهزتنا. لذلك تابع هذا الموضوع لانه لك.



1. النقل عبر شبكة الانترنت



احد افضل الطرق التي اقوم باستخدمها هي مشاركة الملفات بين جاهزة الكمبيوتر عبر شبكة الانترنت وسبق وقمنا بشرح الطريقة من قبل عبر موضوع نقل الملفات عبر الشبكة ، وقد كان الشرح علي ويندوز 7 ولكن الطريقة متطابقة مع ويندوز 8 و 10 ايضاً ولا يوجد اختلاف. كما يمكنك استخدام موضوع المدون سامح الخراز ايضاً وربط الجهازين عبر شبكة الوايفي وبالتأكيد هذه الطريقة تحتاج أن يكون الجهازين علي نفس شبكة الانترنت اي متصلين بنفس الروتر ثم تقوم بمشاركة ما تريد من ملفات من الجهاز الاول والدخول الي جهاز هذا الشخص عبر الشبكة ومشاهدة الملفات التي سبق وقام بمشاركتها ثم تقوم بنقلها الي جهازك وهذه الطريقة ممتازة ورائعة.



امر واحد اريد ذكره عند النقل عبر الشبكة ومشاركة الملفات ، لانني لم اذكره من قبل وهو عند مشاركة فولدر علي الويندوز يمكنك أن تختار أن يكون هذا الفولدر صالح للقراءة فقط او القراءة والكتابة ، فاذا قمت باختيار القراءة فسيتمكن اي شخص علي الشبكة من مشاهدة الفولدر ونسخ الملفات منه فقط اما اذا قمت باختيار القراءة والكتابة فسيتمكن اي شخص من نسخ الملفات الي هذا الفولدر او قص الملفات في الفولدر الي جهازه او حذف الملفات من الفولدر.

المفيد هنا هو انه يمكنك مشاركة فولدر فارغ مع الشبكة وتقوم بنقل الملفات التي تريد مباشرة الي هذا الفولدر وبذلك فانت تقوم بنقل هذه الملفات الي الجهاز الاخر. او يمكنك ايضاص اختيار شخص او جهاز بعينة ومشاركة هذا الفولدر معه ، فالامر يعود لك.

2. شراء كابل USB To USB



دائماً لا احبذ فكرة الشراء بشكل كبير للمتابعين ولكنني دائماً انا من اقوم بالشراء والتجربة حتي اخبركم دائماً بتجربتي مع الاجهزة التقنية المميزة وانصحكم بعد ذلك اما أن تقوموا بالشراء او تتخلوا عن هذه الفكرة تماماً وبعد أن قمت بشراء هذا الكابل المميز فاعتقد انني سانصحكم بالشراء ولكن انتظر، ان كانت الطريقة بالاعلي وهي الربط عبر الشبكة غير مناسبة لك فقط فقم بالشراء لان المشاركة عبر الشبكة وفي رأي هي افضل طريقة وتأتي بعدها طريقة الربط عبر هذا الكابل المميز. [الموضوع عن هذا الكابل بالتفصيل عبر هذا الرابط high-speed-usb-to-usb.html]



الفيديو بالاعلي ايضاً يعرض تجربة حية لسرعة النقل من خلال هذا الكابل تحديداً ولكن اعتقد ان هناك كابلات اخري اسرع، فالامر يتعلق دائماً بالماركة والمميزات.

3. فصل الهارد وتركيبه مع الهارد المراد النقل اليه



يمكنك ايضاً أن تقوم بفصل الهارد من اللابتوب المراد النقل اليه او من الكمبيوتر المراد النقل اليه وتركيبة مع الهارد المراد النقل منه، علي سبيل المثال لدي لابتوب اريد نقل الملفات اليه فسأقوم بفصل الهارد منه وتركيبة في اللابتوب او الكمبيوتر لدي مع الهارد المراد النقل منه واقوم بنقل الملفات وبالتأكيد هذه الطريقة ممتازة وسريعة في حالة انك تمتلك الامكانية لفك الهارد وتركيبة وايضاً في حالة أن المازربورد لديك في الكمبيوتر او اللابتوب تدعم هذا الامر. وتحتاج بالتأكيد الي مراجعة موضوع تركيب هارد اللابتوب، اما في حالة الكمبيوتر فالامر سهل جداً، حيث تقوم بتوصيل الهارد مباشرة ، ولكن احرص كل الحرص الا يتم تحريك او اهتزاز الهارد اثناء العمل عليه.

4. نقل الملفات من خلال هارد خارجي



هذه الطريقة لا تعجبني كثيراً ولا توفر الوقت ولكن يجب ذكرها، حيث يمكنك استخدام هارد خارجي لنقل الملفات بين جهازين ، حيث تقوم بنقلها الي الهارد الخارجي ثم نقلها الي الجهاز الاخر ولكن احرص أن يكون الهارد الخارجي USB 3.0 ومخرج اليو اس بي في البوردة ايضاً USB 3.0 حتي تحصل علي سرعة نقل عالية جداً. كما ويمكنك استخدام المحول الذي سبق وقام المدون المميز عبد الرحمن محمد بالتحدث عنه وهو USB SATA/IDE Adapter والذي يقوم بتحويل الهارد الداخلي من اللابتوب او الكمبيوتر الي هارد USB خارجي وبذلك يمكنك استخدامه لنقل الملفات مباشرة الي الجهاز المراد النقل اليه بدون الحاجة الي فتح الكيسة وتركيب الهارد.
4 طرق لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/02/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. كيفيه البحث عن موضوع معين على المدونة

    ردحذف