الربح من الانترنت (5) هذه هي الطرق الموثوقة فقط للربح من الفيس بوك

الفيسبوك احد اكبر المواقع واشهرها علي الاطلاق ويأتي في المرتبة الثانية بعد جوجل في عدد الزوار وهذا لسبب ايضا ان عدد كبير من الزوار يذهبون لجوجل اولا للدخول الي الفيسبوك لذلك فان الاستفادة من هذا الموقع العملاق لهي فكرة رائعة جدا ولن تندم عليها باذن الله سواء كانت استفادتك ثقافية او اجتماعية او تعليمية او حتي مادية .. نعم يمكنك الاستفادة ماديا من هذا الموقع ومن اي موقع تواصل اجتماعي اخر وعلي رأسهم الفيسبوك طبعا ولكن يستغل البعض هذا المبدأ في استغلال الناس من خلال طرق للربح من الفيسبوك لا اساس لها وقد ذكرنا في موضوع اخر من مواضيع السلسلة هذه النقطة وهذا لا يتناقض مع كلامنا اليوم لاننا اخبرناكم ان عليك الابتعاد عن تلك المواقع التي تخبرك بامكانية الربح من الفيسبوك من خلال النقر علي الاعجابات للصفحات وهكذا ولكن اليوم سنتسعرض معكم باذن الله اهم الافكار التي تستطيع استغلال الفيسبوك للربح منها.






مواضيع السلسلة :-


اهمية الفيسبوك ومدي تأثيره اذا حاولت الاستفادة منه

الصورة بالأعلي من موقع We Are Social في بداية العام السابق وهي توضح نسبة استخدام الدول للفيسبوك علي مستوي العالم وتأتي دولة سنغافورة في المرتبة الاولي بنسبة 66% ودولة الامارات العربية المتحدة في المرتبة السابعة بنسبة 56% والمملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الرابعة والعشرين بنسبة 29% ونجد ايضا ان مصر في المركز السابع والعشرين بنسبة 25% بينما النسبة المتوسطة لاستخدام الفيسبوك حول العالم هي 29%.



ونري في الصورة التي بالاعلي ايضا ان اعلي الدول استخداما للانترنت هي كندا وتليها دولة الامارات في المركز الثاني بنسبة 92% والسعودية بنسبة 58% في المركز الثامن عشر ومصر في المرتبة العشرين علي مستوي العالم بنسبة 53% وكل هذه نسب ممتازة وبينما المتوسط العالمي لاستخدام الانترنت علي مستوي العالم هو 42% وكل هذه النسب زادت بالطبع في العام الحالي.



ماحاولت ايصاله لك والاستفادة منه من هذه الاحصائيات ان تعلم قبل شئ من تحليل تلك الاحصائيات كيف تستغلها في حملتك الاعلانية ليكون لك نظرة دقيقة للعملاء المستهدفين في حملاتك الاعلانية علي الفيسبوك وعلي الانترنت حتي تعمل بعقل خبير وليس مبتدئ وهذا ابسط مثال لذلك وعليك تنمية نفسك اكثر حتي تستفاد من تلك المواقع وزوارها الي اقصي درجة

كيف ابدأ ؟؟

كل ما عليك فعله هو امتلاك حساب علي الفيسبوك ثم انشاء صفحة علي الفيسبوك ونشر عليها موضوعات قيمة تجذب الزوار اليها ثم تزامنا مع ذلك نقوم بنشر صفحتك وتقوم بتكبيرها وزيادة عدد المعجبين بها حتي تستطيع الاستفادة منها وقد قمنا هنا في عالم الكمبيوتر بعرض مواضيع كثيرة تخص تلك النقطة وسأعرضها عليك لتستفاد منها

افكار لاستغلال صفحتك علي الفيسبوك 

الاعلان والترويج لصفحات لأخري

يمكنك الترويج والاعلان لصفحات الفيسبوك الاخري من خلال صفحتك وذلك لزيادة الاعجابات الخاصة بتلك الصفحات وذلك بمقابل مادي تتفقون عليه سويا ويمكنك تقديم تلك الخدمة والكسب منها بلا مشاكل ولكن بشرط ان تحاول الا تزعج متابعين صفحتك عن طريق تجنب الاكثار في نشر تلك المنشورات والاعلانات المزعجة للبعض مما يدفعهم الي الغاء الاعجاب بصفحتك.

ويمكنك الحصول علي الصفحات التي تنوي الاعلان علي صفحتك عن طريق التواصل مع اصحاب تلك الصفحات شخصيا ومراسلتهم او للضمان اكثر عن طريق مواقع الخدمات المختلفة كموقع خمسات والذي عرضناه في موضوعنا السابق عن طريق تقديم خدمة بالاعلان علي صفحتك لمدة زمنية معينة ولعدد مرات معين او حتي الوصول لععد معجبين معين ومبلغ معين تقوم بتحديده.

الاعلان لمنتجات الشركات في نفس مجال الصفحة

عندما تصبح صفحتك كبيرة بقدر المحتوي الذي يتم مشاركته لصفحتك عن طريق متابعينك فالطبيعي انك ستتلقي عروض للاعلان عن المنتجات والخدمات علي شركتك وتشمل تلك الاعلانات اشكال كثيرة تتفق عليها مع الشركة التي ستقوم بالاعلان عندك سواء كنت ستنشر اعلانات مباشرة علي صفحتك او بطريقة غير مباشرة او نشر قصص نجاحات كبيرة لاشخاص مع تلك المنتجات او بشعبية تلك الشركة المعلنة مثلا او اي شكل من الاشكال تتفق فيه مع الشركة ,ويمكنك الحصول علي عروض تلك الشركات من خلال مواقع كخمسات كذلك او هناك شركات مشهورة في هذا المجال يمكنك التواصل معها كـ ( موقع Amazon - موقع ebay - موقع clickbank - موقع Sharesale - موقع Linkshare )

الترويج لحملة اعلانية تجارية معينة عن طريق الهاشتاج

طريق جديدة ومتميزة في الترويج الغير مباشر لحملات تجارية معينة تستخدم هاشتاج كحملة شركة دوبيزل التي استخدمت هاشتاج #ملوك_المستعمل وبعد ذلك تقوم الصفحات بنشر منشورات عادية علي صفحاتها ثم تقوم بكتابة هذا الهاشتاج في نهاية المنشور وبالتالي يتم الترويج للحملة بطريقة غير مباشرة عن طريق هذا الهاشتاج.

عمل موقع او مدونة وجلب الزوار اليه

يمكنك التفكير بذكاء اكبر والتخطيط لاستفادة اكبر عندما تجد ان صفحتك قد ذاع صيتها وزاد عدد متابعيها فتقوم بانشاء موقع او مدونة ونشر مواضيع صفحتك عليها او العكس وبذلك تستغل ايضا الترافيك والزوار التي تأتي من جوجل بالاضافة الي الفيسبوك وبالتالي الاشتراك في اي خدمات او شركات اعلانية علي موقعك كجوجل ادسنس وهذا يعني ارباحا اكثر باذن الله.
سنتطرق الي المواقع والمدونات وكيف تنشئ احداها في موضوع قادم باذن الله

بيع منتجاتك علي الصفحة

اذا كان لديك نشاط تجاري في الواقع او حتي علي الانترنت فان الفيسبوك هو انسب مكان لعرض منتجاتك الي شريحة عريضة من الناس وكذلك العروض التي تقدمها وذلك لجلب الزوار اليك وكلنا نري شركات كبيرة لها صفحات علي الفيسبوك تخدم تلك الشركات او حتي اصحاب المشاريع الصغيرة - وانا اعرفهم شخصيا - يقومون بعرض منتجاتهم علي الفيسبوك عن طريق انشاء صفحات خاصة لهم يأتي اليهم الزوار من كل مكان ويتواصلون معهم والحصول علي تلك المنتجات بابسط الطرق الممكنة وحتي الامهات اللاتي يصنعن منتجات نسائية بسيطة تلقائية يمكن عمل صفحات فيسبوك والبيع عليها وهي طريقة مجانية تماما وغير مكلفة ورائعة.

بيع الصفحات بعد تكبيرها

يمكنك ان تقوم بانشاء صفحة ثم تنفق عليها القليل او بدون ان تفق يمكنك التعب عليها قليلا ونشرها وتعمل علي رفع التفاعل ثم تقوم ببيعها لمن يود استخدامها للهدف وفي نفس المجال التي انشأتها من اجله وليس بان يقوم المشتري الجديد بتغيير اسمها ومضمونها واستغلال المتابعين عليها وضياع الثقة التي كنت قد بنيتها علي الصفحة بلا سبب وحاول ان تبيع صفحتك للمشتري وفق تلك الشروط والا يحاول استغلالها وان يستفيد منها كما هي فالتجارة اخلاق اولا واخيرا وللعلم هناك منصات متخصصة حاليا لبيع وشراء صفحات الفيسبوك لان هناك اناس يريدون صفحات كبيرة فعلا ويشترونها لانهم لا يريدون انشاء صفحة من الصفر والعمل عليها ومن ضمن تلك المنصات التي يمكنك ان تستفاد منها. ( موقع Frame Swap - موقع Achat Page - موقع Achat vente Page Fan )

الخاتمة ..

لم يكن مخططا لهذا الموضوع ان يكون ترتيبه الان في مواضيع السلسلة ولكنني احببت ان يأتي دوره الان نظرا لكثرة التناقضات والمشاكل حول الربح من الفيسبوك وكمية النصب التي تحدث بسبب هذه النقطة ورغم ذلك وجود طرق رائعة يمكن للشخص استغلالها من الفيسبوك رغم استخدامه يوميا وهو لا يدري واحب ان انبههكم ان هذه هي الطرق الممكنة تقريبا للربح من الفيسبوك واي طريقة اخري تكون بنسبة 90 % لا اساس لها من الصحة .. واتمني ان يتكونوا قد استفدتم باذن الله من هذا الموضوع من السلسة .
الربح من الانترنت (5) هذه هي الطرق الموثوقة فقط للربح من الفيس بوك Reviewed by Ahmed Hussein on 11/18/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك تعليقان (2):

  1. جميل جدا والله فعلا انا بدأت منذ فترة قريبه فى الاهتمام ببعض النقاط اعلاه وهى ربط موقع متخصص فى نفس مجال صفحة فيس بوك

    ردحذف
  2. شكرا لك خويا حسين ❤ منعتنا كثرة الامطار والانقطاع المتواصل للنت ^_^ عن متابعتكم ان شاء الله تكون امطار خير وبركة على عموم المسلمين
    كل ما قدمته اخي صحيح استغلال الفيس بوك باحترافية يعود بالخير العميم ان اتبع باستراتيجية حكيمة

    ردحذف