كيف تمنع تثبيت البرامج الملحقة Adware قبل تثبيت برنامج جديد علي الحاسوب

لعله أحد اكثر فيروسات الكمبيوتر إزعاجاً للمُستخدم الذي يقوم دوماً بتحميل البرامج خصوصاً من المواقع غير الرسمية وهو الـ Adware وهو عبارة عن عدة ادوات او برامج ملحقة مع البرنامج الذي تود تثبيته بحيث بعدما تقوم بتثبيت برنامجك تجد برامج آخري تم تثبيتها انت لا تعلم عنها شيئاً ! وقد تحدثنا عنه بشكل مفصل في موضوع الفرق بين الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والادوير والسباي وير، وايضاً قمنا بإستعراض اكثر من 10 برمجيات مخصصه لازالة الادوير Adware او البرمجيات الملحقة عند تثبيت البرامج.

و بالرغم من انه لا يعتبر فيروس بمعني الكلمة لانه لا يتم تثبيت هذه الملحقات بدون علمك حيث اثناء تثبيت البرنامج يخبرك بان هناك مجموعه من الادوات المقترحه لتثبيتها ايضاً فهل تريد تثبيتها ؟ ومعظم المُستخدمون لا يهتمون بهذا فيضغطون Next بإستمرار حتي يتم تثبيت البرنامج ليلاحظوا بعد ذلك ان هناك عدد آخر من البرامج تم تثبيتها. علي اي حال دعونا نستعرض معكم حل لهذه المشكلة ومنع اي برنامج من تثبيت Adware معه.



كل ما عليك هو استخدام برنامج Unchecky المجاني، حيث بإستخدامك لهذا البرنامج ستضمن تثبيت سليم للبرامج بدون تثبيت ادوات ملحقة معها والغير ضرورية او Adware عموماً حيث يعمل هذا البرنامج علي نزع علامة "✔" تلقائياً من امام خيار تثبيت الادوات الملحقة قبل عملية التثبيت (كما سنري لاحقاً) كذلك إذا كان البرنامج الذي تود تثبيته يشمل برامج خبيثة او ملحقات يتم تثبيتها تلقائياً بدون علمك فسوف يحذرك برنامج Unchecky من تثبيته، وهذا لانه يعمل دائماً في الخلفية لمراقبة اي عملية تثبيت لبرنامج جديد علي الحاسوب.



وبمجرد تثبيت برنامج Unchecky علي الجهاز فسوف يبدأ بالعمل في الخلفية كما أشرت وستظهر الايقونة الخاصة به علي شريط المهام بالاسفل بجانب الساعه وعند النقر عليها مرتين فسوف تظهر لك نافذة البرنامج وهي توضح حالته إذا كان يعمل جيداً ام لا ومن خلال هذه النافذة ايضاً يُمكنك التحكم في بعض الاعدادات ولكن اعتقد انه لا تفيد في شيء للمُستخدم، إلا زر Activity log للإطلاع علي قائمة النشاطات التي قام بها البرنامج.



حسناً، كما هو ملحوظ في الصورة اعلاه، فاثناء القيام بتثبيت برنامج جديد يحتوي علي برامج ملحقة او مقترحه او Adware فبدون تشغيل برنامج Unchecky سيتم تفعيل الخيار، اما إذا كان برنامج Unchecky يعمل في الخلفية فعلي الفور اثناء عملية تثبيت البرنامج سيتم إزالة علامة "✔" من الخيار الخاص بتثبيت برامج ملحقة مع البرنامج "Adware" ويُمكن إستكمال عملية التثبيت بدون مشاكل وبدون القلق بشأن تثبيت اي ادوات ملحقة آخري. وفيما يلي مقطع فيديو يوضح اكثر مهمة البرنامج وكيف يمنع تثبيت Adware  قبل تثبيت اي برنامج جديد.

كيف تمنع تثبيت البرامج الملحقة Adware قبل تثبيت برنامج جديد علي الحاسوب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/19/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: