كيف تعلمت اللغة الانجليزية بسهولة وبطريقة احترافية ؟

الكثير من الاشخاص دائما ما يحاولون تعلم لغة ما معينة من خلال الانترنت ولكن بلا جدوى فهم لا يجدون خدمات ذات جودة عالية لتعلم هذه اللغة او ان هناك من لا يعرف من اين يبدأ وكيف، لذلك سوف اقدم لك اليوم موضوع سيكون بمثابة دليل لك لتعلم اى لغة ومن خلال لغتك الام الاصلية وذلك من خلال الانترنت بكل سهولة مع النصائح اللازمة والتى تفيدك وتجعلك تعرف الطريق الصحيح من اجل تعلم هذه اللغة التى ترغب فيها ، سواء كانت هذه اللغة الانجليزية او الفرنسية .....الخ.

ولكى تبدأ فى تعلم اى لغة جديدة مثل اللغة الانجليزية قواعد معينة لكى تتمكن من اتقان هذه اللغة بطريقة احترافية من خلال ارشادات ونصائح مثل دليلك لتعلم اللغة الانجليزية على الأنترنت ، و وطرق ووسائل التعلم كثيرة من خلال افضل مواقع تعلم اللغات والتعارف عالمياً ، والتطبيقات المختلفة أفضل تطبيق أستخدمته لتعلم اللغة الانجليزية بإحترافية وفي وقت قصير.



وتجربتى فى تعلم اللغة الانجليزية واتقانها تمت من خلال الاستماع الى الفيديوهات التعليمية ومشاهدة الافلام وتكرار الكلمات والجمل ، وترجمة الغير معروف ، وتحميل التطبيقات اللازمة فى هاتفى ، ومحاولة الكتابة والتحدث مع الاصدقاء باللغة الانجليزية، وساعدنى فى ذلك موقع رائع ومتميز يمكنك من تعلم اى لغة ومن خلال لغتك الاصلية ايضا بطريقة سهلة وبسيطة، الموقع هو Lingq ، واولى الخطوات بعد الدخول للموقع هو القيام بانشاء حساب عليه من خلال الضغط على Sign Up Free.



وطريقة التسجيل فى الموقع قد تكون سهلة للبعض وغامضة للاخرين ، لذا سوف اوضح فى النقاط التالية طريقة انشائك حساب فى الموقع بنجاح من خلال:



هنا تختار اللغة التى ترغب فى تعلمها ( بالنسبة لى الانجليزية ) ثم اسمك بالكامل وايضاً الاميل واسم المستخدم الخاص بك والرقم السرى ثم اضغط Create account لانشاء الحساب.



واذا اردت ان تغير لغة الموقع الى لغتك الاصلية ( فى حالتى العربية ) يمكنك ذلك بالطبع من خلال على قائمة عرض اللغات Display Language الموجودة فى الشريط العلوى بالموقع واختيار لغة العرض فى الموقع ، ونصيحة اترك لغة الموقع كما هى باللغة الانجليزية اذا اردت فعلا تعلم اللغة بطريقة صحيحة حتى تتعود على مفردات الكلمات والجمل ولا تحاول ان تترجم كل شىء الى اللغة العربية حتى لا يختلط عليك الامر وتعايش مع اللغة التى ترغب فى تعلمها بالفعل ، وحاول ان تترجم من الانجليزية الى الانجليزية نفسها وليس الى العربية ، اى بمعنى تفسير ترجمة اى كلمة بالانجليزية نفسها.



بعد الانتهاء من التسجيل فى الموقع تظهر لنا نافذة يطلب منا فيها اختيار الكورس الجديد الذى نرغب فى تعلمه من خلال الضغط على New Course.



تظهر لنا لائحة كبيرة بمجموعة مختلفة من الكورسات المجانية من البداية وحتى الاحتراف وبمستويات مختلفة ، وكل ما عليك سوى اختيار الكورس الذى يناسبك وحسب درجة اجادتك للغة.



وبالنسبة لى قمت باختيار البداية او Getting Started وبعد اختياره تم الانتقال الى صفحة جديدة بها مجموعة من الجمل والعبارات عن تعلم لغة جديدة ، ولكى استمع اليها قمت بالضغط على ايقونة تشغيل الصوت فى الاعلى ، وعليك تكرار الامر اكثر من مرة حتى تستوعب هذه العبارات وتفهمها ، ولا تقوم بالانتقال من مستوى الى اخر حتى تنتهى منه بالفعل الى درجة الاجادة والاحتراف.



اما اذا اردت تعلم كلمة معينة ، وسماعها اكثر من مرة لوحدها ، فكل ما عليك سوى الضغط على الكلمة بالماوس ، لتظهر لنا قائمة فى الجانب الايمن ، وبجوارها ايقونة صوتية ، وبالضغط عليها يمكنك سماع الكلمة ، وبالطبع يمكنك تكرار ذلك مع اى كلمة ترغب فى تعلم نطقها او سماع النطق الصحيح لها.

والموقع به العديد من المميزات الاخرى والمزايا التى يمكن عزيزى القارىء ان تتعرف عليها وتكتشفها بنفسك ، فتعلم اى لغة جديدة يعتمد فى المقام الاول على الارادة والصبر والاجتهاد ، والاستمرارية بالطبع ، والاهم ممارسة هذه اللغة دائما.

وفى النهاية نكون قد تعرفنا على تجربة خاصة بى فى تعلم اللغة الانجليزية بطريقة احترافية مع هذا الموقع الرائع ، والى اللقاء فى دروس اخرى قادمة ..شكرا لكم .
كيف تعلمت اللغة الانجليزية بسهولة وبطريقة احترافية ؟ Reviewed by Sameh El Kharraz on 9/15/2016 Rating: 5

سامح الخراز

سامح الخراز مدون وكاتب مقالات مصرى متخصص فى شبكات الإنترنت والتقنية

ليست هناك تعليقات: