5 مواقع لمقارنة كفاءة برنامج الحماية لديك واختيار البرنامج الافضل لك

ماهو برنامج الحماية الذي ينبغي عليك استخدامه ؟؟ هذا السؤال يتكرر كثيرا ومع ذلك شبه مستحيل الاجابة عليه ولكن الأصعب منه ماهو أفضل برنامج حماية ؟؟ المشكلة هنا انه هناك أكثر من عامل ومتغير تبني عليه قرارك في اي برامج الحماية أفضل لك , هل تبني قرارك علي سرعة الفحص للبرنامج ام سهولة استخدامه ام قدرته علي اكتشاف الفيروس ام قدرته علي ازالته ام اداءه وعدم تبطيئه لجهازك ام .. ام .. ولكي تبني قرارك هناك بعض المواقع المتخصصة في عمل الاختبارات علي برامج الحماية وعرض افضلهم وتقييمهم في كل نقطة .. فراجع نتائج الاختبارات علي هذه المواقع واختار البرنامج الذي يناسبك.



1- موقع Virus Bulletin



الموقع في أصلة مجلة تهتم بعالم الجماية والفيروسات ومتابعة البرمجيات الخبيثة في كل وقت وبالاضافة الي ذلك يقومون بانتظام باختبار برامج الحماية كل فترة وهم يعتمدون في اختباراتهم بصورة كبيرة علي وضع برناج الحماية في أخر تحديث له تحت الاختبار ثم تعريض هذا البرنامج الي برمجيات وفيروسات خبيثة جديدة تم ظهورها بعد وضع هذا البرنامج للاختبار اي انه ليس في قاعدة بياناته.

ومن هنا يكون تركيزهم علي قياس رد فعل برنامج الحماية هذا ومدي قدرته تجاه اي فيروسات طارئة وجديدة عليه بالاضافة الي قدرته علي تحدي واكتشاف ومواجهة الفيروسات السابقة المعروفة والبرنامج الذي يعطي نتائج جيدة بنسبة 100 % تجاه النماذج التي تعرض لها بالاضافة الي عدم اعطاءه نتائج غير صحيحة بالنسبة لنماذج مخادعة وليست ضارة سيتم عرضه في الموقع مع شعار الجائزة التي حصل عليها بسبب نجاحه في هذه الاختبارات.

2- موقع Av-Test



لعل هذا الموقع معروف نوعا ما لمتابعي عالم الكمبيوتر نظرا لأننا عرضنا مقارنات لبرامج الحماية من خلاله في أكثر من موضوع لعامي 2014 و 2016  بالاضافة الي اننا قمنا بعمل مقارنه من خلاله بين برامج الحماية الشهيرة Avast  و Avira و AVG ولعل هذا الموقع يٌعتبر رائدا في مجال اختبار برامج الحماية لمدة 15 وهو يتبع معهد حماية موجود في المانيا يقوم في اختباراته باختبار برامج الحماية علي الويندوز والاندرويد وأجهزة ماك ومستخدمين اجهزة سطح المكتب لادارة الأعمال Business ويتم عمل الاختبارات كل 4 أشهر ويتم عرض نتائجها مجانا علي الموقع ويتم تصنيف النتائج في 3 نقاط رئيسية حسب الموقع وهي قوة الاداء والحماية وقابلية الاستخدام ويتم تقييم برنامج الحماية في كل نقطة من 0 الي 6 نجوم.

3- موقع AV-Comparatives



مثل الموقع السابق فهو يتبع مؤسسة مستقلة متخصصة في اختبارات الحماية ويقومون باتبار منتجات وبرامج الحماية علي الويندوز والماك واجهزة الموبايل وهذا الموقع يقدم اختبارات عديدة عن المواقع السابقة تصل الي 9 مجالات للاختبار ولكل مجال من هذه الاختبارات يقومون بعمل اختبارا منتظما والنتيجة يتم عرضها في ملف Pdf علي الموقع جاهز للتحميل واذا كنت لا ترغب في ملف الـ PDF فيتم عرض رسم بياني به النتائج المختلفة للاختبارات علي كل برنامج لتلقي نظرة سريعة علي النتائج.

4- موقع ISCA Laps



ISCA تشير الي International Computer Security Association وهي منظمة تم انشاءها لتكون المكان الرئيسي لاختبارات برامج الحماية بالنسبة للولايات المتحدة الامريكية منذ عام 1989 ويقومون بعمل الاحتبارات علي برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة التجسس وكذلك تطبيقات الموبايل والشبكات وتطبيقات الويب وبخلاف الثلاث مواقع السابق فالموقع يقوم بعرض النتيجة الرمزية للبرنامج الذي تم اختباره فقط ولكن يبقي مع ذلك نتائجه ذو اهمية في عالم اختبارات الحماية.




هذا الموقع هو أخر موقع معنا في القائمة وهو عبارة عن مؤسسة مستقلة ايضا خاصة بالاختبارات التكنولوجية ولكن تخصصهم الأكبر هو عالم الحماية وكما يقولون فاختباراتهم تتضمن تعريض برامج الحماية الي عدد مأهول من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة الموجودة حاليا وتكون نتائج الاختبارات حول رد فعل وطريقة تعامل كل برنامج حماية مع كل هذه التهديدات.
5 مواقع لمقارنة كفاءة برنامج الحماية لديك واختيار البرنامج الافضل لك Reviewed by Ahmed Hussein on 9/06/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: