4 طرق لحل وإصلاح مشكلة التطبيقات لا تعمل في ويندوز 10

الكثير من المشاكل في ويندوز 10 تحدث بسبب خطأ من النظام نفسه والبعض الآخر يحدث بسبب سوء الاستخدام مثل تثبيت العديد من البرامج في وقت واحد او عدم إنتظام المهام..وغيرها الكثير، وفي كلا الحالتين يُمكن حل المشكلة سواء بإستخدام إحدي الـ 5 أدوات المجانية لإصلاح أي مشكلة تواجهك في نظام ويندوز 10 او عن طريق عمل إعادة ضبط مصنع للويندوز للقضاء نهائياً علي اي مشكلة كما لو قمت بإعادة تثبيت نسخة جديدة لكن بدون فقدان بيانات.

ولكن من المشاكل الاكثر إزعاجاً ولا شك أن عدد من المُستخدمين يُعانون منها حتي الآن هي مشكلة تشنج التطبيقات او التطبيقات لا تعمل حيث ورد لنا الكثير من التعليقات علي صفحة عالم الكمبيوتر بالفيسبوك المتعلقه بمشاكل التطبيقات في ويندوز 10 فاحدهم يجد ان التطبيق عند فتحه يتم إغلاقه مباشرةً او التطبيق لا يعمل او التطبيق يهنج .. لذلك قمنا بإعداد هذا الموضوع الذي نستعرض من خلاله افضل 4 حلول للقضاء علي مشاكل التطبيقات في ويندوز 10.



1- إلغاء/إعادة تثبيت التطبيقات



يُمكنك في حالة إذا وجدت التطبيقات لا تعمل او بها مشاكل فكل ما عليك هو إلغاء تثبيت التطبيق ثم القيام بتثبيت مرة آخري من المتجر حيث أن بهذه الطريقة سيتم إلغاء اي بيانات مخزنة من هذا التطبيق علي الكمبيوتر وبالتالي سيتم حذف الملف الذي يسبب مشكلة وبإعادة تثبيته مرة آخري سيتم حل المشكلة.

فقط كل ما عليك هو فتح قائمة إبدأ ثم تبحث عن التطبيق الذي لا يعمل لتضغط عليه كليك يمين ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر اضغط علي Uninstall ليتم حذف التطبيق وبعدها قم بإعادة تثبيت التطبيق مجدداً من المتجر. ولكن في بعض الاحيان قد لا تجد خيار Uninstall ضمن القائمة المنسدلة وذلك في حالة فقط إذا كان هذا التطبيق ضمن التطبيقات الاساسية للنظام. لذلك يُمكنك تجربة الحلول الآخري التالية.

2- إعادة تعيين التطبيقات



هذه الطريقة تصلح لجميع تطبيقات ويندوز 10 بما فيها التطبيقات الاساسية والبرامج كما انها من الحلول الاكثر فاعلية لحل مشكلة الاغلاق السريع تلقائياً للتطبيقات او عدم عملها او حدوث خلل بها، فبعمل إعادة تعيين Reset لهذا التطبيق سيتم حل جميع مشاكلها وسيعود لحالته الافتراضية.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي تطبيق الاعدادات Settings ثم System ومن القائمة الجانبية تقوم بالضغط علي قسم Apps and Features ليتم عرض جميع التطبيقات والبرامج المثبته علي حاسوبك حيث تقوم هنا بالبحث عن التطبيق الذي تواجه مشكلة معه وبعد النقر عليه اضغط علي زر advanced options وبعدها سينتقل بك إلي صفحة تحتوي علي تفاصيل سريعه عن التطبيق ومن بينها زر Reset وهو التي ستضغط عليه حتي يتم عمل إعادة تعيين للتطبيق.

في حالة إن لم تجد هذه الخيارات في جهازك فعليك بتثبيت التحديث السنوي لويندوز 10.


3- حذف ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات



حذف ذاكرة التخزين المؤقتة تشبه تماماً عملية إعادة ضبط مصنع ولكن للتطبيقات حيث بالقيام بهذه الطريقة ستتمكن من حل أغلب المشاكل الخاصة بالتطبيقات عن طريق حذف الكاش ميموري الخاص بالتطبيق وبعدها عند تشغيل التطبيق مجدداً سيتم إعادة تخزين هذه الذاكرة مرة آخري. إذن فكيف نفعل ذلك ؟ كل ما عليك هو الانتقال للمسار التالي في الحاسوب :

C:\Users\Your User Name\AppData\Local\Packages

وفي مجلد Packages ستجد جميع ملفات التخزين المؤقت لكافة التطبيقات المثبته علي الويندوز وستجد كل ملف يحمل Microsoft ثم الاسم التابع للتطبيق. جيد، وبعد العثور علي ملف التطبيق الذي تواجه مشاكل معه قم بحذفه من الكمبيوتر وبعدها اعمل علي إعادة تشغيل الحاسوب مرة آخري.

4- التحقق من ملفات النظام



ربما تكون المشكله بعيدة عن التطبيق نفسه وتكون مشكلة نقص او تلف في ملفات النظام آثرت علي التطبيقات فبالتالي تمنع تشغيلها، لذلك فعليكم بعمل تحقق من ملفات النظام وإصلاحها وتجربة تشغيل التطبيقات مرة آخري، وذلك عن طريق فتح نافذة موجه الاوامر CMD بصلاحيات الادمن عبر الضغط علي زر شعار الويندوز وحرف X ثم من القائمة التي ستظهر اضغط علي Command Prompt Admin ليتم عرض النافذة السوداء الخاصة بموجه الاوامر وبها ستقوم بإدخال الامر التالي sfc /scannow ثم تضغط علي زر Enter ليبدأ بعمل فحص وإصلاح لملفات الويندوز التالفة او الناقصة.
4 طرق لحل وإصلاح مشكلة التطبيقات لا تعمل في ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/08/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. لا يعمل التطبيق لا يعمل كلما حاولت تشغيله يختفى Windows 10 Facebook
    مش تشغيل فيسبوك

    ردحذف
    الردود
    1. مش تشغيل فيسبوك

      http://html5-php-server.16mb.com

      حذف