مراقبة ما يفعله الأخرين في شبكة الواي فاي الخاصة بك وقطع الإنترنت عنهم بكل سهولة


يوجد في معظم بيوتنا في هذه الأيام راوتر وشبكة واي فاي للإنترنت حيث أصبح الإنترنت أمراً أساسياً في حياتنا اليومية بكل نواحيها، الأمر المزعج في هذا هو الأشخاص المتطفلين الذين يقومون بالدخول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بنا الأمر الذي يسبب في إبطاء الإنترنت وخاصة إذا قام هؤلاء الأشخاص بالتحميل من الإنترنت بشكل مستمر أو قاموا بمشاهدة مقاطع الفيديو بشكل مستمر لذا كنا تحدثنا في مواضيع عديدة من قبل عن طريقة حماية الشبكة الخاص بنا من المتطفلين مثل نصائح هامة لحماية شبكتك من الإختراق و طرد الأشخاص غير المرغوب فيهم من شبكتك و أفضل طريقة لحماية شبكة الواي فاي من المتطفلين حتى وإن كان لديهم كلمة المرور وغيرها من المواضيع الهامة، أما اليوم فسنتحدث عن طريقة بسيطة لمراقبة ما يفعله الأخرين على شبكة واي فاي الخاصة بك إضافة إلى إمكانية قطع الإنترنت عنهم بكل سهولة وبشكل مباشر.


تعتمد الطريقة على استخدام تطيبق WiFi Kill وهو تطبيق مميز على الأندرويد ويمكنه تقديم الكثير من الفائدة لمستخدميه ولكنه يحتاج إلى صلاحيات الروت لاستخدامه ويمكنك أخي القارئ في حال لم يكن لديك صلاحيات الروت الحصول عليها بالاستفادة من هذا الموضوع [ما هو الروت وما طرق الحصول عليه لاى هاتف اندرويد؟] أو من هذا الموضوع [اسهل الطرق لعمل روت لهاتفك]

الأن عليك الانتباه اخي القارئ أننا نقوم بتقديم هذا الموضوع لتقديم الفائدة واستخدامه بالطريقة الصحيحة ونرجو أن لا يتم استخدامه بطريقة سيئة للتجسس على الأخرين بل استخدامه في التخلص من المتطفلين الذين يستخدمون شبكتك دون إذنك فقط.

إليك الأن أخي القارئ كيفية استخدام هذا التطبيق:

1- حسناً سنبدأ في البداية بتحميل التطبيق و هذا رابط مباشر للتطبيق:


2- الأن سنقوم بتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بنا كما هو الأمر بالنسبة إلى أي تطبيق أخر.


3- الأن عند فتح التطبيق ستحصل على شاشة البداية وفيها رسالة إخلاء مسؤولية من مصمم التطبيق يخبرك فيها أنه غير مسؤول عن أي شيء تقوم به عند استخدام التطبيق إضافة إلى أنه غير مسؤول في حال كان هذا التطبيق ممنوع في بلدك و ما عليك إلا الموافقة على ذلك.


4- الأن عند الضغط على التشغيل في الشاشة الأساسية للتطبيق سيطلب منك إعطاؤه صلاحيات الروت ومن ثم سيبدأ هذا التطبيق بالبحث عن الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاصة بك.


5- عند الإنتهاء من البحث عن الأجهزة ستحصل على الاجهزة المتصلة بالشبكة الخاصة، حيث لا يوجد سوا جهاز واحد في شبكتي كما تلاحظ في الصورة التالية:


6- يمكنك الضغط على أي واحد من الأجهزة التي تظهر في القائمة لتدخل إلى الخيارات المتعلقة به كما في الصورة التالية:


7- يمكننا الأن الضغط على Grab في اسفل الشاشة لنحصل على الصفحات التي يقوم بفتحها هذا الجهاز كما في الصورة التالية:


8- الأن في حال كنت تريد فصل الإنترنت عن هذا الجهاز يمكنك الضغط على Kill في اسفل الشاشة وعندها لن يتمكن هذا الجهاز من فتح أي شيء عبر الإنترنت بشكل نهائي.


9- يمكنك أيضاً إعطاء الجهاز اسم بحيث تتمكن من معرفته في كل مرة يتصل على الشبكة كما في الصورة التالية:


10- الأن في حال كنت تريد إيقاف التحكم بالشبكة فعليك الضغط على زر الإيقاف من شاشة التطبيق الرئيسية ومن ثم إغلاق التطبيق لأنه في حال الخروج منه دون إيقافه فسيستمر بالعمل بالخلفية.


التطبيق سهل الإستخدام ويمكنه تخليصك من المتطفلين على الشبكة الخاصة بك، ولكن كما تحدثنا سابقاً أرجو أن يتم استخدامه بالطريقة الصحيحة وعدم استغلاله للإيذاء ومخالفة القوانين.
مراقبة ما يفعله الأخرين في شبكة الواي فاي الخاصة بك وقطع الإنترنت عنهم بكل سهولة Reviewed by Qosai Khalifah on 8/28/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 4 تعليقات:

  1. هل هذالبرنامج من الممكن تحميلة على الكمبيوتر

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا أخي الكريم، للاسف لا التطبيق خاص بالاندرويد وسنحاول التحدث في وقت قريب عن برنامج خاص بالكمبيوتر.

      حذف
  2. شكرا لجهودكم لكن ايضا نحن نحتاج كهذا البرنامج للابتوب

    ردحذف
  3. و اجهزة ios هل يوجد هذا التطبيق؟؟؟

    ردحذف