الانتقال من ويندوز 10 Home او Enterprise إلي نسخة Pro بدون إعادة تثبيت ويندوز

تحدثنا في مقال سابق عن كيفية الترقية إلي نسخة ويندوز 10 Enterprise بدون إعادة تثبيت ويندوز بحيث إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 10 Home او Pro يُمكنك بخطوات بسيطة الانتقال إلي نسخة Enterprise للحصول علي المزايا المتوفرة بها وقد تناولنا الفرق بين جميع نسخ ويندوز وما يميزهما في موضوع الفرق بين الاصدارات التي سوف تصدر من ويندوز 10، ولكن لا تزال نسخة Pro هي الافضل من حيث المزايا المتاحه للمُستخدم العادي والمحترف وجميع المُستخدمين عامة.

لذلك إذا كنت تستخدم ويندوز 10 Home او Enterprise وترغب بالحصول علي نسخة Pro فأنت لا تحتاج إلي إعادة تثبيت ويندوز جديد حتي تفعل ذلك، فيُمكنك الانتقال إلي نسخة Pro والحصول علي جميع مزاياها بطريقة بسيطة جداً سأقوم بإستعراضها في هذا الموضوع.



هذا الامر سيتم من خلال كود او سيريال مخصص من شركة مايكروسوفت يتيح للمُستخدم بمجرد إدخاله في نافذة كتابة مفتاح التفعيل علي ويندوز 10 Home او Enterprise الانتقال بك فوراً إلي نسخة Windows 10 Professional بدون تثبيت نسخة ويندوز جديدة، لكن مع الاسف هذه الطريقة ستجعلك تفقد السيريال الذي يآتي مع النسخة هوم او انتربرايز إذا قمت بشراؤها فستضطر حينئذ شراء سيريال خاص بنسخة Pro او استخدام النسخة بدون سيريال افضل.



كل ما عليك الآن هو الذهاب إلي تطبيق Settings في ويندوز 10 ثم الانتقال إلي Update & security ومن القائمة الجانبية اضغط علي Activation حيث تجد هناك حاله التفعيل ونوع النسخة Edition فيجب بالطبع الآن أن تكون إما Home او Enterprise. ستقوم من هذه الصفحة بالنقر علي خيار Change product key لتظهر لك النافذة أدناه.



في هذه النافذة ستقوم بلصق كود التفعيل المخصص للانتقال إلي نسخة Windows 10 Professional والمرفق ادناه في الحقل المخصص لذلك علي النافذة.

W269N-WFGWX-YVC9B-4J6C9-T83GX

وبعدها انتظر قليلاً حتي يتم معاينة السيريال وبعدها ستظهر لك رسالة تاكيد علي فقدان السيريال الرسمي فتضغط علي OK ثم Apply وتحلي بالصبر قليلاً لحين يتم الانتهاء من عملية تغيير نسخة الويندوز لديك وجعلها Pro.



وبعد الانتهاء من ذلك ستقوم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب، وبعدها تنتقل إلي قسم Activation مجدداً لتلاحظ امام خانة Edition أنه بالفعل تم تغيير النسخة إلي Windows 10 Pro ولكن كما أشرت ستفقد السيريال الرسمي حيث تلاحظ ذلك امام خانة حاله التفعيل Activation ولكن تستطيع إعادة شراء مفتاح تفعيل جديد خاص بنسخة Pro وتفعيلها بدون مشاكل. كذلك بدون إعادة تثبيت نسخة ويندوز.
الانتقال من ويندوز 10 Home او Enterprise إلي نسخة Pro بدون إعادة تثبيت ويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/05/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 7 تعليقات:

  1. the produbt key you entered can't be used to activate this edidtion of windows , please try a different key !!! انا منزل نسخه enterprise N ومش راضى يقبل ال key دا

    ردحذف
    الردود
    1. قم بتجربة هذا الكود: MH37W-N47XK-V7XM9-C7227-GCQG9

      حذف
    2. تمام انا حولت خلاص الحمد لله عشان كنت عايز اعمل اخر update بس اصلا مكنتش اعرف انه ينفع بدون إعادة تثبيت ويندوز

      حذف
  2. الكود مش شغال في خطا

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد خطأ لاننا قمنا بالفعل بتجربة هذه الطريقة علي اجهزتنا
      هل بإمكانك أن تخبرني بنوع نظام الويندوز لديك؟

      حذف
  3. بيجيلي ال erorr ده 0xc004f014
    ليه حل ؟

    ردحذف
  4. وهل يعمل الويندوز بطريقة سليمة وطبيعية بعد هذه الترقية بدون تفعيل النسخة أم يلزم أن اشتري كود التفعيل للنسخة PRO؟ أرجو الإفادة

    ردحذف