استبدال بحث الويندوز البطئ ببحث برنامج Search Everything السريع

الجميع يحتاج الي البحث داخل الويندوز للوصول الي الملفات التي يريدها وهذا الامر يقوم جميع مستخدمي الكمبيوتر باستخدامه بالفعل خاصاً من يمتلك هارد ممتلئ مثلي ، فلدي اكثر من هارد وجميعهم ممتلئين عن اخرهم، فتخيل معي عندما اقوم باستخدام بحث الويندوز البطئ جداً والذي يستغرق الكثير من الوقت والانتظار، فالامر يصبح كارثي. ولكن كما قمنا باستعراضه من قبل فهناك برامج مميزة للبحث داخل الكمبيوتر ولعل افضلها علي الاطلاق برنامج Search Everything والذي يتميز بانه لا يحتاج الي ارشفة ملفات الكمبيوتر بل يقوم بالبحث فيها مباشرة ولا يستغرق الا ثواني للوصول الي الملف الذي تريد، ولكن المشكلة تكمن انه ستحتاج الي تشغيل البرنامج والوصول اليه ثم البحث من خلاله وهذا الامر ممل جداً ولكن لا تقلق فلدينا بدائل مميزة اليوم تساعدك في استبدال بحث الويندوز ببحث برنامج Search Everything الرائع.



ما يجعل بحث الويندوز جيد هو امرين فقط من خلال تجربتي، الاول وهو سهولة الوصول اليه حيث كل ما عليك وهو اثناء تواجدك داخل اي فولدر ان تقوم بالبحث مباشرة عبر مستطيل البحث وهذا هو احد اهم الامور التي تجبرني علي استخدامه ولكن برنامج Search Everything سيتوجب علي ان اذهب اليه واقوم بتشغيله - اما الامر الثاني فهو خاصية البحث داخل محتوي الملفات والتي تمكنك من البحث داخل الهارد ليس فقط عن اسم الملف بل وايضاً من خلال اي نص يحتوي عليه الملف ايضاً وقد قمنا بشرح هذه الخاصية من خلال موضوع من تقديم عبد الرحمن محمد وعبر فيديو من تقديمي بالاسفل.



مع الاسف لا توجد طريقة فعالة لجعل برنامج Search Everything يأخذ مكان بحث الويندوز في الفولدرات علي الهارد، ولكن هناك طريقة اخري فعالة جداً وهي عبر اضافة برنامج Search Everything الي البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل ثم تقوم باضافة اختصار لاستخدام برنامج Search Everything من داخل البرنامج نفسه وبذلك في اي وقت واثناء استخدامه للكمبيوتر يمكنك الضغط علي هذا الاختصار للدخول الي برنامج Search Everything مباشرة والبحث من خلاله.



للقيام باضافة البرنامج الي البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل كل ما عليك الذهاب الي المكان الذي تم تثبيت البرنامج فيه ثم تقوم بالضغط كليك يمين Create Shortcut ثم تقوم بنسخ هذا الاختصار والذهاب الي المسار التالي:

C:\ProgramData\Microsoft\Windows\Start Menu\Programs\StartUp

ثم تقوم بنسخ هذا الاختصار فيه وبذلك تم اضافة هذا البرنامج الي البرامج التي تعمل مع اقلاع الجهاز، وبعد ذلك تقوم بالدخول الي البرنامج ثم الضغط علي ادوات Tools ثم خيارات Options ثم New Windows Hotkey key تقوم باختيار الاختصار الذي تريد.



بالتأكيد هذا البرنامج مميز جداً وتمنيت لو ان هناك طريقة للتعديل علي الويندوز لتغيير بحث الويندوز كلياً اليه ولكن حتي الان لا توجد اي طريقة ممكنه مع ملاحظة انني قمت بتجربة اكثر من طريقة عبر تعديل الريجستري ومازالت محاولاتي مستمرة ولمن لديه فكرة فاتمني ان يشاركنا بها في التعليقات.
استبدال بحث الويندوز البطئ ببحث برنامج Search Everything السريع Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/13/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: