كيفية عرض إشعارات هاتفك الاندرويد علي الكمبيوتر بإستخدام "كورتانا" في ويندوز 10

عرض إشعارات هاتفك الاندرويد علي الكمبيوتر الخاص بك يُعد من الامور التي تسهل لك حياتك اليومية وتساعدك عند العمل بكثرة علي الحاسوب وتجاهل الهاتف حيث إذا تلقيت إشعار للرسائل الواردة او المكالمات الهاتفية علي الهاتف فتستطيع الرد عليها من الكمبيوتر عن بعد، وهناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك ذلك علي رأسهم تطبيق Pushbullet وايضاً التطبيق الشهير AirDroid.

لكن ماذا لو كان بإمكانك فعل ذلك بواسطة المساعد الصوتي "كورتانا" المدمج في ويندوز 10؟ نعم، حيث هناك ميزة اضافتها مايكروسوفت في التحديث السنوي الجديد لويندوز 10 لمزامنة اشعارات الاندرويد علي الكمبيوتر، فدعونا نستعرضها معكم في هذا الموضوع.



- ضبط إعدادات "كورتانا" علي الاندرويد



في البداية ستحتاج إلي تثبيت تطبيق Cortana علي هاتفك الاندرويد وذلك إما من خلال Google Play ولكن إذا ظهرت لك مشكلة "التطبيق غير متاح في بلدك" فتقوم بتحميل التطبيق بصيغة APK (من هنا) وتثبيته يدوياً.

علي اي حال عقب تثبيته وتشغيل التطبيق علي هاتفك سيطلب منك اولاً التسجيل بحساب مايكروسوفت الخاص بك والمسجل به ايضاً علي الكمبيوتر ويندوز 10 فتضغط علي زر "Microsoft Account" وتقوم بإدخال تفاصيل الحساب. وبعد الدخول للتطبيق قم بالنقر علي زر "الخيارات" بالاعلي ثم اضغط علي زر "Settings" للانتقال بك إلي الاعدادات الخاصه بالتطبيق.



وبعد الانتقال إلي الاعدادات قم بالضغط علي خيار "Sync notifications" وهنا ستقوم بتحديد  الإشعارات التي ترغب في الحصول عليها سطح المكتب الخاص بك في ويندوز 10، فيُمكنك تفعيل جميع العناصر المحددة للحصول علي إشعار عند تلقي مكالمات هاتفية لم يتم الرد عليها او رسائل واردة او عند ظهور تنبيه "البطارية ضعيفه".

وبالاضافة إلي ذلك إذا كان لديك عدد كبير من التطبيقات المثبته فسيظهر معك خيار يُسمي "App notifications sync" بإمكانك الضغط عليه لتحديد التطبيقات الذي تود عرض الاشعارات الخاصة بها علي الكمبيوتر.

ولا تنسي تفعيل خيار المزامنة Sync في هاتفك الاندرويد حتي يتمكن التطبيق من مزامنة الاشعارات، ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق سحب شريط الحالة Status Bar للأسفل في هاتفك الاندرويد ومن ثم تقوم بتفعيل خاصية Sync.

- ضبط إعدادات "كورتانا" علي الكمبيوتر



بعد الانتهاء من ضبط اعدادات المساعد الصوتي "كورتانا" علي هاتفك، سننتقل إلي الكمبيوتر الذي يعمل بويندوز 10 حيث تقوم بالضغط علي ايقونة "Cortana" بالاسفل في شريط المهام وبعدها تضغط علي زر Settings من الجانب الايسر ومن خلال شاشة الاعدادات تأكد من تفعيل ميزة "Send notifications between devices" كذلك قم بالضغط علي زر Edit sync settings وتحقق من وجود أسم ونوع هاتفك ضمن الاجهزة المسموح بعرض الاشعارات الخاصة بها علي النظام.



بعد ذلك، عند وصول اي إشعار إلي هاتفك الاندرويد فسيتم عرضه مباشرةً او بعد دقائق قليلة من وصوله فسيتم عرضه علي قائمة Action Center في النظام، فكما تلاحظوا من الصورة اعلاه فسيصل لك اشعارات متعلقه بالتحديثات او رسائل نصية او بريدية، كما يُمكنك الضغط علي تلك الرسائل لتظهر لك في نافذة منبثقة للرد عليها مباشرةً من خلال هذا الاشعار بدون الحاجة للذهاب للهاتف.



وهذا ايضاً نوع من الاشعارات، حيث مثلما هو موضح في الصورة سيصل إليك اشعار فور قيام اي شخص بإجراء مكالمة إلي هاتفك ولم تقوم بالرد عليها، فتستطيع إعادة الاتصال به او ارسال رساله له من خلال هذا الاشعار، بجانب ايضاً إشعارات الرسائل الخاصة بالتطبيقات الاجتماعية المثبته علي الهاتف مثل الفيسبوك ماسنجر وتويتر وواتس اب..إلخ.

ملاحظة:
إذا كنت لا ترى أي من الاشعارات تظهر علي سطح المكتب وربما ذلك بسبب انك لا تعمل على اصدار 1607 من ويندوز 10، او بمعني آخر لم تحصل علي تحديث Anniversary Update، ويمكنك مراجعه هذا الموضوع لمعرفة كيفية الحصول عليه.
او إذا كنت قد حصلت بالفعل علي التحديث ولازلت تواجه المشكلة، فقوم بالتسجيل في نسخة المعاينة Windows Insider للحصول علي آخر إصدار تجريبي من نظام ويندوز. ويُمكنك متابعه الخطوات الاولي من هذا الموضوع لمعرفة كيفية التسجيل في نسخة المعاينة.
كيفية عرض إشعارات هاتفك الاندرويد علي الكمبيوتر بإستخدام "كورتانا" في ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/15/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: