توفير مساحة 12 جيجا بعد تثبيت التحديث السنوي لويندوز 10

قمنا بالفعل من خلال موضوع مميزات علي التحديث السنوي لويندوز 10 وموضوع طرق مختلفة للحصول علي التحديث السنوي Anniversary Update باستعراض التحديث السنوي لويندوز 10 والكثير حوله ومازال المزيد قادم باذن الله ولكن مساحة قرص الويندوز السي دي بالطبع هام وحجم المساحة الفارغة هام جداً بالنسبة لي خاصاً وانني اقوم باستخدام هارد SSD مخصص للويندوز بمساحة صغيرة لذلك فلا يمكنني اعادة تقسيم الهارد واضافة مساحة الي هذا القرص وبالتالي فاي مساحة يمكنني الحصول عليها بالتأكيد ستفيد كثيراً. ولذلك قد قمت باتباع خطوات لتنظيف قرص الويندوز وتفريغ/توفير مساحة 12 جيجا كاملة بعد تثبيت التحديث السنوي لويندوز 10. لذلك دعوني اخبركم كيف!



عندما تقوم بالترقية من ويندوز الي اخر او حتي من Build الي اخر ، فبذلك يقوم الويندوز بشكل آلي بتحويل ملفات النسخة القديمة الي فولدر Windows.Old مباشرة، وبذلك يمكنك العودة مرة اخري الي الاصدار السابق في اي وقت لمدة 30 يوم من الترقية، وقد قمنا من قبل باستعراض هذه الخاصية في موضوع كامل وهو استعادة الويندوز السابق. ولذلك والان وبعد أن قمت بالترقية وكل الامور سليمة ولا توجد مشاكل فيمكنني حذف ملفات النسخة السابقة وتوفير مساحة كبيرة جداً.

لكي تقوم بازالة وتنظيف كل هذه الملفات ولن للتنبيه لا تقم بحذفها الا بعد التأكيد ان الويندوز يعمل لديك بشكل جديد ولن تحتاج الي العودة للاصدار السابق. تقوم بكتابة Disk Cleanup في قائمة ابدأ ثم كليك يمين والضغط علي Run as Admin.



كما تلاحظ فهناك خيار الـ “Previous Windows installation(s)” وهو 20 جيجا لدي بالاضافة الي الكثير من الخيارات الاخري التي تحتاج الي تنظيف كالـ Temporary Windows installation files ، وبعد اختيارهم تقوم بالضغط علي OK ليبدأ في حذف هذه الملفات نهائياً من جهازك.



والان انتظر حتي الان وبذلك تم حذف كافة الملفات السابقة للويندوز واصبحت لديك المساحة الفارغة كبيرة ولا توجد مشاكل ، وللتوضيح في صورة الموضوع الرئيسية لماذا ظهرت القيمة بـ 20 جيجا وبعد القيام بالامر فعلياً ظهرت المساحة الفعلية بـ 12 جيجا وهو أنني قمت بالسابق ويدوياً بحذف بعض الملفات من النسخة السابقة وبذلك لم تظهر في المساحة الفعلية النهائية، ولكن لديك لن تحدث هذه المشكلة باذن الله.
توفير مساحة 12 جيجا بعد تثبيت التحديث السنوي لويندوز 10 Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/04/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. هيا بتتمسح بس عندى بيبقا الفولدر موجود وفيه كام فايل عاوز امسح الفولدر ذات نفسه اعمل ايه

    ردحذف