حل مشكلة كاميرا الويب لا تعمل بعد تثبيت التحديث السنوي لويندوز 10

بعد أن قامت شركة مايكروسوفت منذ فترة بإطلاق التحديث الكبير لويندوز 10 "التحديث السنوي" وقام عدد كبير من مُستخدمي ويندوز 10 بالحصول علي عن طريق الـ 4 طرق المختلفة التي قمنا بإستعراضها، فقد لاحظ الكثير من المُستخدمين وبالتحديد مُستخدمي كاميرات الويب سواء علي اللاب توب او الـ PC أن الكاميرا لا تعمل إطلاقاً رغم انها كانت تعمل قبل القيام بتثبيت التحديد ولكن عند تشغيل برامج المحادثة مثل Skype سيخبرك بأنه غير قادر علي الوصول إلي كاميرا الويب او هناك تعليق اثناء الاستخدام وهي مشكلة كبيرة بالتاكيد، ووفقاً لمايكروسوفت أدركت تآثير هذه المشكلة ووعدت المُستخدمين بتقديم تحديث لويندوز 10 لحل هذه المشكلة ولكن حتي يصل هذا التحديث هناك حل مؤقت يمكننا الاعتماد عليه لتشغيل كاميرا الويب بدون مشاكل.



في البداية سنحتاج إلي التعديل علي محرر الريجستري Registry Editor في نظام ويندوز وهناك اكثر من طريقة للوصول إليه، حيث يمكنك فتح نافذة Run بالضغط علي زر شعار الويندوز + حرف R في لوحة المفاتيح وبعد ظهور نافذة Run امامك علي الشاشة ستقوم بكتابة أمر "regedit" ليتم عرض اداة Registry Editor مباشرةً، كذلك يُمكنك بمجرد الوصول لهذا المسار القصير "C:\Windows" بأن تضغط مرتين فوق ايقونة regedit ليتم فتح نافذة الريجستري.



حسناً، من خلال نافذة Registry Editor ستقوم بالانتقال إلي المسار التالي:

HKLM\SOFTWARE\WOW6432Node\Microsoft\Windows Media Foundation\Platform - for 32-bit applications on 64-bit Windows

فبعد الضغط علي ملف Platform ستقوم بالنظر علي الجهة اليمني حيث تضغط كليك يمين في المكان الفارغ ومن القائمة المنسدلة وجه مؤشر الماوس نحو New ثم اضغط علي DWORD ليتم إنشاء مفتاح جديد، هذا المفتاح ستقوم بإعادة تسميته بأسم "EnableFrameServerMode" ثم اضغط Enter ليتم حفظ الاسم الجديد للمفتاح.

بعد الانتهاء من إنشاء المفتاح الجديد ستقوم بإغلاق نافذة محرر الريجستري ومن ثم تقوم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب، ثم بعد تشغيل الحاسوب مجدداً عليك تجربة استخدام كاميرا الويب سواء عن طريق إجراء مكالمة Skype علي سبيل المثال، ويفترض أن تعود كاميرا الويب للعمل مجدداً بدون مشاكل.
حل مشكلة كاميرا الويب لا تعمل بعد تثبيت التحديث السنوي لويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/27/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: