خيارات مخفية في الأندرويد ستغير هاتفك بشكل رائع


في حال كنت لا تعرف أخي القارئ فإن هاتفك الأندرويد يمتلك مجموعة من الخيارات الرائعة المخفية، وتسمى هذه الخيارات بخيارات المطورين Developer Options وعلى الرغم من أن إسمها يظهر أنها صعبة الإستخدام لكن وجودها يقدم الكثير من الميزات الإضافية التي تجعل هاتفك اكثر تميزاً وتمكنك من ضبطه كما تريد، لذا سنتحدث في هذا الموضوع عن هذه المجموعة من الخيارات بشكل مفصل وعن أفضل الميزات التي ستساعدك هذه الخيارات في الحصول عليها.


في البداية كما تحدثت مسبقاً إن قائمة خيارات المطورين تكون مخفية بشكل إفتراضي في نظام الأندرويد وذلك للتأكد من عدم إستخدامها من قبل المبتدئين، ولإظهار هذه الخيارات عليك إتباع الخطوات التالية:

1- سنقوم بالدخول إلى الخيارات، ومن ثم الدخول إلى حول الهاتف "About Phone" كما في الصورة التالية:


2- سنقوم بالضغط على رقم الإصدار "Build Number" سبعة مرات بشكل متتالي وسنحصل بعدها على رسالة تخبرنا بأننا أصبحنا مطورين "You Are now a developer" وعند الدخول إلى الإعدادات بعدها ستلاحظ مجموعة جديدة من الخيارات وهي خيارات المطورين "Developer Options" كما في الصورة التالية:


أهم الخيارات التي يمكنك إستخدامها في خيارات المطورين:


1- إبقاء الشاشة تعمل بشكل مستمر Keep awake: حيث عن تفعيل هذا الخيار لن تنظفئ الشاشة إبداً حتى تقوم أنت بإطفائها الأمر الذي قد تحتاجه في حال كنت تريد إستخدام الهاتف لأمر ما ولا تريد أن تنطفئ الشاشة في هذه الأثناء.


2- العمليات في الخلفية Process Stats: حيث يعطيك هذا الخيار التطبيقات التي تعمل في الخلفية مما يسمح لك بإيقاف التطبيقات التي تستهلك الكثير من شحن الهاتف والذاكرة وغيرها.


3- خيار تصحيح USB أو USB Debugging: وهو خيار ضروري للغاية ولا بد أنك إحتجت إلى تفعيله في يوم ما عند محاولة عمل تحديث ما للهاتف أو عمل روت أو غيره عن طريق الحاسب.


4- إظهار اللمسات على الشاشة Show touches: وهو خيار مفيد للغاية في حال نت تقوم بتسجيل الشاشة الخاصة بهاتفك، حيث يظهر إشارة بيضاء في المكان الذي تلمس فيه في الوقت الحالي.


5- خيارات الحركات Animation Scale: وهي ثلاثة خيارات متتالية ويمكنك من خلالها إختيار سرعة الإنيميشن والإنتقالات في الهاتف الخاص بك، بحيث تقوم بتسريع الإنتقال في الهاتف أو تبطيئه عبر إيقافها بشكل نهائي أو ضبطها على قيمة من 1 إلى عشرة بحيث تزيد أو تنقص الأنيميشن ما يعني زيادة سرعة الهاتف أو إبطاؤه.


6- تسريع الألعاب Force 4x MSAA: وهو خيار يساعد بشكل كبير على تسريع الألعاب في هاتفك وخاصة إذا كانت الألعاب حديثة وضخمة وهاتفك قديم وضعيف بعض الشيء.


7- خيارات التطبيقات Apps: حيث توفر خيارين مهمين وهما منع التطبيقات من البقاء في الخلفية بشكل نهائي Don't Keep Activities بحيث يتم إيقاف تشغيل التطبيق نهائياً بعد الخروج منه، كما يمكنك تحديد العدد الأكبر للتطبيقات التي يمكنها أن تكون في الخلفية في وقت واحد Background Process Limits مما يعني أنه لن يكون هناك عدد كيبر من العمليات في الخلفية الأمر الذي يعني تسريع الهاتف الخاص بك بشكل كبير.


أخيراً إذا كنت تشعر بأن هذه الخيارات أمر خطير ولا ترغب بوجودها على هاتفك يمكنك إخفاؤها مجدداً بكل سهولة عبر الدخول إلى الإعدادات ومن ثم التطبيقات وبعدها ندخل إلى التطبيق إعدادات Settings ومن ثم نقوم بمسح البيانات الخاصة به لنلاحظ بعدها أن خيارات المطورين قد إختفت من القائمة مجدداً.


في الختام إن هذه الخيارات مفيدة للغاية ولا يعني إسمها انها غير متاحة للجميع بل كل ما تحتاجه أخي القارئ لإستخدامها هو معرفة ما يعني كل خيار لتحسين إستخدام هاتفك وأداءه بشكل كبير.
خيارات مخفية في الأندرويد ستغير هاتفك بشكل رائع Reviewed by Qosai Khalifah on 8/03/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

هناك 5 تعليقات:

  1. شكرا لك على جهودك الطيبة

    ردحذف
    الردود
    1. أهلاً بك أخي الكريم، العفو .

      حذف
  2. شكرا على هذه المعلومة و بالتوفيق ان شاء الله

    ردحذف
  3. شكرا غلي هذه المعلومة
    بس انا حضرتك حاولت اخفيها من خلال الخطوات التي ذكرتها ولو استطع ذلك
    فارجوا المساعدة علما بأن هاتفي نوعه سامسونج GT-S7582
    ولسيادتكم جزيل الشكر ووافر الأحترام

    ردحذف
  4. بارك الله فيك على المعلومات القيمة ومحاولة نشر وتوعية كل الشباب ونشر العلم

    ردحذف