5 مميزات لاحظتها بعد تثبيت التحديث السنوي لويندوز 10 يجب أن تعرفها

أعتقد بعد كل الطرق التي قمنا بإستعراضها في موضوع 4 طرق مختلفة للحصول علي التحديث السنوي لويندوز 10 Anniversary Update، أن العديد من المُستخدمين قد حصل بالفعل علي التحديث علي الحاسوب الخاص به واصبح بإمكانك الآن تجربة المميزات التي قمنا بالحديث عنها في مقال 6 مميزات ستآتي مع تحديث Anniversary Update وايضاً التي تناولها معكم الكاتب والمؤسس "محمود منير" في موضوع له عن كيفية الحصول علي التحديث وابرز المميزات.

ودعوني أخبركم أن رغم هذه المقالات إلا اننا لم نستطيع أن نتحدث عن جميع مميزات التحديث الجديد حرفياً، فهو تحديث كبير حقاً وربما لم يلاحظ من قام بالحصول عليه ذلك لانه لم يمنح لنفسه فرصة إستكشاف المميزات الجديدة. لكن علي اي حال نحن اليوم من خلال هذا الموضوع الجديد سنتعرف سوياً علي 5 خصائص قمت بملاحظتها بعد تثبيت التحديث الجديد علي الحاسوب الخاص بي ويجب عليكم تجربتها ايضاً.



1- تحويل الحاسوب لراوتر بدون برامج



من المزايا الجديدة والرائعه التي وجدتها في ويندوز 10 بعد التحديث هي خاصية Mobile hotspot فأنت الآن لم تعد بحاجة لأي برنامج يقوم بتحويل حاسوبك إلي راوتر لان هذه الخاصية ستوفر لك ذلك وبكل سهولة حيث يُمكنك مشاركة الانترنت مع الاجهزة الآخري سواء إذا كنت متصل بالانترنت في الحاسوب عبر الـ Wi-Fi او كابل انترنت فتستطيع تحقيق ذلك ببساطة.

فقط كل ما عليك هو الانتقال إلي تطبيق Settings ثم Network & Internet ثم من القائمة الجانبية نضغط علي Mobile hotspot، وهنا ستقوم بتفعيل خيار Share my Internet بالأعلي ثم حدد نوع الاتصال الذي ترغب بمشاركته. وبعدها تضغط علي زر Edit لتعديل اليوزر نيم والباسورد التابعين لنقطة الواي فاي. 

فقط بعد الانتهاء من ذلك يُمكنك الاتصال من اي جهاز آخر علي هذه النقطة وتصفح الانترنت بدون مشاكل، ولاحظ بعد اتصال اي شخص علي هذه النقطة سيتم عرض معلومات عن الجهاز في نفس صفحة Mobile hotspot.

2- حل مشكلة الشاشة الزرقاء بسهولة



اثناء قيامي بتحديث إحدي التعريفات عقب تثبيت التحديث ظهرت امامي فجأه شاشة الموت - الشاشة الزرقاء لكن بالتاكيد ليست هذه هي الميزة ! لكن لاحظت أن مايكروسوفت قامت بتحديث الشاشة الزرقاء بدلاً من القضاء عليها تماماً !!. هذا التحديث من شأنه جعل المُستخدم يستطيع حل المشكلة بنفسه بسهولة عند مواجهة هذه المشكلة.

حيث يجد المُستخدم امامه علي الشاشة الزرقاء كود QR وايضاً رابط وكل ما عليك عندما تظهر هذه الشاشة هو الذهاب لهذا الرابط عبر هاتفك الذكي ثم توجيه كاميرا الهاتف نحو هذا الكود ليتم بعد قرأته مباشرةً الانتقال بك لصفحة علي الهاتف تحتوي علي الخطوات التي يجب القيام بها لحل المشكلة.

3- تخصيص الالوان



بالتاكيد من يهتم بتخصيص الويندوز سيتقن تماماً أهمية هذه الميزة الجديدة في ويندوز 10 بعد التحديث السنوي وهي إمكانية تغيير لون شريط العنوان لكن جعل شريط المهام Taskbar وقائمة إبدأ باللون الاسود الافتراضي. حيث كانت النسخة السابقة لا تسمح بذلك فعندما تقوم بتحديد لون مُعين سيتم تطبيقه علي النظام بالكامل، لكن الآن اصبح الامر افضل قليلاً فبمقدورك تحديد لون وجعله ينطبق علي شريط العنوان الخاص بالنوافذ بينما يظل شريط المهام وقائمة إبدأ ومركز الاشعارات علي نفس اللون الافتراضي وهو الاسود.

4- حل جميع مشاكل الانترنت بضغطة زر



مشكلة الاتصال بالانترنت هي من المشاكل الشائعه ايضاً علي نظام ويندوز فأحياناً بعد تثبيت تعريفات الشبكة تجد ان النظام لا يقبل الاتصال بنقطة Wi-Fi او هناك إنقطاع مستمر رغم إستقرار الشبكة في الراوتر او مشكلة "المثلث الاصفر".. لذلك قامت مايكروسوفت بدمج ميزة جديدة في ويندوز 10 بعد التحديث تُسمي "Network Reset" لمساعدة المُستخدمين في إصلاح أي مشاكل خاصة بالاتصال بالشبكة واصلاح بطئ الانترنت ايضاً.

وللوصول لهذه الميزة تذهب إلي تطبيق Settings ثم Network & internet وفي قسم Status ستقوم بالتمرير للأسفل لتجد خيار Network Reset بعد النقر عليه اضغط علي زر Reset now لتظهر لك نافذة منبثقة اضغط منها علي Yes وقم باعادة تشغيل الويندوز عقب الانتهاء من عملية الاصلاح.

الفكرة من Network Reset لحل مشاكل الانترنت هو قيام الويندوز بإزالة التعريف الخاص بالشبكة وإعادة تثبيته تلقائياً وكذلك ضبط الاعدادات الافتراضية للشبكة فربما يكون سبب المشكلة هو وجود تغيير خاطئ في الاعدادات او التعريف به مشكلة فيتم إصلاحها بواسطة هذه الميزة.

5- تسريع تحميل المواقع في مايكروسوفت ايدج



لم يسلم متصفح مايكروسوفت إيدج من المزايا الجديدة مع هذا التحديث السنوي، ولكن بعيداً عن إتاحه إمكانية تثبيت اضافات وايضاً عمل Pin للتبويبات فهناك ميزة آخري ايضاً وهي "TCP Fast Open" فقيامك بتفعيل هذه الميزة ستتمكن من عرض اي صفحة ويب علي الانترنت بشكل سريع جداً بنسبة 40% بحيث يُمكنك فتح اي موقع بدون الانتظار لوقت طويل حتي إنتهاء تحميله، فهذه ميزة رائعه ايضاً.

ويُمكنك تفعيلها عقب فتح متصفح Microsoft Edge وبعدها تكتب في شريط العنوان أمر "about:flags" ومن ثم ستفتح لك اعدادات خاصة بالمطورين، عليك ان تقوم بالتمرير قليلاً للأسفل حتي تصل إلي خيار Enable TCP Fast Open أدني قسم Networking فتقوم بتفعيلها ثم إعادة تشغيل المتصفح وتجربة زيارة اي موقع، حتماً ستلاحظ سرعه في التحميل.


بطبيعه الحال ليس ما تم إستعراضه اعلاه هي جميع مميزات التحديث السنوي الجديد لويندوز 10، ولكن بالتاكيد سيكون لنا مقالات آخري قادمة سنستعرض ايضاً من خلالها مجموعه من المميزات الآخري التي وجدناها في إطار إكتشافنا لخصائص آخري خفية مع هذا التحديث، لكن علي اي حال إذا لاحظت انت ايضاً ميزة جديدة فلا تبخل بكتابتها في تعليق حتي يتسني لنا الحديث عنها بشكل مفصل او اضافتها ضمن مجموعه من المميزات الآخري.
5 مميزات لاحظتها بعد تثبيت التحديث السنوي لويندوز 10 يجب أن تعرفها Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/04/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 7 تعليقات:

  1. رائع جدا والي الامام دائما بصراحة النسخة جميلة جدا

    ردحذف
  2. انا عندى ويندز 10 برو هل اعمل تحديث او لازم انزل ويندز 10 جديد .. ومشكوووررر

    ردحذف
  3. اكبر ويندوز فاشل حتى بلا منازع يمكن ويندوز 8 مبسط عنة اكتر وعموما ويندوز 7 افضل منهم جميعا

    ردحذف
  4. موضوع متميز واكثر من رااائع

    ردحذف
  5. مرحبا اخي
    لا يظهر عندي خيار الموبايل هوست بوت
    هل هناك حل
    شكرا

    ردحذف