4 طرق لأعادة تثبيت ويندوز 10 من البداية

ويندوز 10 يظل ويندوز كأي ويندوز قد تقوم بإرهاقه بالكثير من البرامج ويحتاج الي اعادة تحديثة وعمل Refresh له ليعمل معك بشكل سليم من جديد فمن عيوب الويندوز المعروفة انه ليس كنظام تشغيل لينكس الذي قد يعمل معك لفترات طويلة وبعيدة جدا بلا اي مشاكل لذلك من المطلوب عليك عمل نسخة Fresh من الويندوز علي فترات وليس اقصد بفترات انها شهر او اتنين. لا لم اقصد ذلك فقد تصل لأكثر من سنة بلا اي مشاكل ولكن اتحدث عند حدوث مشاكل كبيرة مع التحديثات المستمرة فربما حان الوقت لتثبيت النسخة من جديد واليك 4 طرق لذلك.




1- Reset Windows 10



ويندوز 10 يأتي بخاصية عمل Reset له كما في ويندوز 8 وعند استخدامها يعطيك نسخة جديدة بلا اي مشاكل ولك الخيار في ان تحتفظ بملفاتك او لا وقد قامت ويندوز باضافة هذه الخاصية لاعادة تثبيت الويندوز عندما لا تحتاج الي اي اسطوانات خارجية والاحتفاظ بملفاتك وهذا متروك لك اثناء عمل RESET للويندوز وللوصول الي هذه الخاصية قم بالدخول الي Setting ثم Update & Security ثم Recovery وأسفل Reset This PC ستضغط علي Get Started.

2- Refresh Windows 10



في ويندوز 8 كان عمل Refresh يعني Reset مع الاحتفاظ بملفاتك بالاعتماد علي نسخة Image محفوظة علي الجهاز ولكن كما علمنا انك مع ويندوز 10 يمكنك الاحتفاظ بملفاتك اثناء اختيارك لعمل Reset ايضا لذلك وظيفة Refresh في ويندوز 10 تختلف نوعا ما عنها في ويندوز 8 ويمكنك تحميل الاداة الخاصة بهذه الخاصية ( من هنا ) والاداة تحتاج الي اتصال بالانترنت كما تحتاج الي مساحة فارغة تصل الي جيجا بايت لأنها تقوم بتحميل اخر نسخة مُحدثة من ويندوز 10 قبل عمل Refresh مع العلم انه بعد الانتهاء عليك تثبيت برامجك من جديد وكذلك البحث عن تحديثات جديدة عن طريق الدخول الي Settings ثم Update & security ثم Check For Updates.

3- استخدام اسطوانة تثبيت ويندوز 10



هذه طريقة متقدمة تستخدمها عندما لا يستطيع جهازك الدخول الي الويندوز اصلا او اتصالك بالانترنت ضعيف , فاذا كنت تملك اسطوانة بوت مثبت عليها ويندوز 10 او حتي USB وقبل استخدام الاسطوانة ستدخل اولا الي اعدادات البيوس الخاصة بجهازك وتتأكد ان الجهاز سيقوم بالبدء من الاسطوانة او الـ USB الملحق به وليس من علي الهارد ديسك وهذه الطريقة تختلف من نوعية جهاز لأخر ثم اعد تشغيل الجهاز وقم بالدخول الي خطوات التثبيت من داخل الاسطوانة واتبع التعليمات الموجودة حتي تحصل علي نسخة ويندوز 10 جديدة بلا اي مشاكل وستضطر بعدها الي القيام بعمل تحديث الي اخر اصدار من جديد.

4 - التثبيت عن طريق أخذ نسخة Image ( نقط استعادة النظام ) 



الطرق السابقة يعيبها انه باستخدامها فانك تفقد اعداداتك السابقة وكذلك اي برنامج او تطبيق قمت بتثبيته علي ويندوز 10 وكذلك التحديثات ولتجنب ذلك ننصحك بشدة ان تقوم بعمل نسخة Image من نسخة الويندوز في افضل حالاتها ببرامجك واعداداتك التي تريدها وتقوم بعمل ذلك بانتظام وذلك من خلال نقط استعادة النظام ويمكنك تفعيلها عن طريق الضغط علي زر الويندوز + Q ثم تقوم بكتابة Create a restore Point ثم اختار البارتيشن الذي يحتوي علي ملفات الويندوز ثم Configure ثم اضغط علي Turn On System Protection وبعد ذلك Ok مع الأخذ في الاعتبار انه مع اهمية هذه العملية فانها بالطبع ستزيد من مساحة الهارد لانها تأخذ حجم كبير فقد تحتاج الي 20 جيجا مساحة فارغة لذلك .. واذا كنت تريد توفير مساحة علي الهارد يمكنك الاستفادة من هذه المواضيع.

تصفح الموضوعات الاتية ايضا لمعرفة كيف تقوم بعمل نقط استعادة النظام
4 طرق لأعادة تثبيت ويندوز 10 من البداية Reviewed by Ahmed Hussein on 8/30/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: