4 مميزات اخري في التحديث السنوي لويندوز 10 قد لا تعلمها

قمنا في عالم الكمبيوتر علي مدار اكثر من موضوع بتغطية التحديث السنوي لويندوز 10 عن طريق كل من المدون والمؤسس محمود منير والمدون عبد الرحمن محمد في اكثر من موضوع بداية من الطرق المختلفة للحصول علي التحديث بالاضافة لأهم المميزات المتوقعة والتي جاءت بالفعل مع 5 مميزات اخري لاحظها المدون عبد الرحمن محمد وقام بعرضها عليكم ولم ينتهي الطريق عند ذلك الحد فقد تابعتم بعد ذلك اشياء يجب أن تقوم بها بعد تثبيت التحديث السنوي للوقوف علي اقصي استفادة من هذا التحديث وعرضنا عليكم طريقة لتوفير مساحة 12 جيجا بايت بعد هذا التحديث واليوم نستكمل لكم التغطية الرائعة التي قام بها فريق عمل المدونة ب 4 مميزات اخري في التحديث السنوي لم نستعرضها معكم وقد لا تعلمها.




1- مستكشف الاخطاء لتفعيل الويندوز


ويندوز 10 الان في تحديثه الجديد يعطيك الفرصه بأن تقوم بربط شهادة تفعيل الويندوز بحساب مايكروسوفت الخاص بك بدلا من الهارد وير ( جهاز الكمبيوتر ) الذي تم تثبيت النسخة عليه وذلك باستخدام اداة activation troubleshooter  وهذا معناه ان المستخدم العادي سيقوم بتحديث تفعيل الويندوز الخاص به بسهوله حتي لو قام بتغيير الموزربورد او الرام مثلا فيمكنه الان بسهوله اصلاح الاخطاء في تفعيل الويندوز بدلا من النظام السابق الذي كانت مايكروسوفت تتبناه للحد من نسخ الويندوز المقرصنه فيحدث مشاكل عند سقوط نسخة الويندوز واعادة تثبيتها او تغير احد اجزاء الهارد وير .. كل هذا فيما سبق ولكن الان وبعد التحديث ومع هذه الاداة اصبح كل شئ سهل وبسيط ويمكنك استخدامها عن طريق الذهاب الي قائمة Start ثم Settings ثم Update & Security ثم activation  ثم troubleshoot.

2- اعادة تثبيت ويندوز 10 للتخلص من مشاكل البرامج المثبتة


مايكروسوفت صممت اداة اخري تسمح لك بتثبيت نسخة نظيفة من ويندوز 10 والتي تقوم بحذف كل التطبيقات والبرامج التي تم تثبيتها ولم تأتي افتراضية مع نظام التشغيل في الاساس وسوف يكون لك الخيار في الحفاظ علي ملفاتك الشخصية بلا أي فقد او تلف نهائيا وهذه الاداة قد تستخدمها عندما يفيض بك الكيل من البرامج التي علي جهازك وما تسببه من مشاكل لك من بطء الجهاز وغيره فيمكنك التخلص منها وتثبيت نسخة جديدة Refresh Copy بدون برامج مثبتة غير البراج التي تأتي افتراضيهمع الحفاظ علي ملفاتك الشخصية كما هي دون Format لها ويمكنك الوصول للاداة عن طريق الضغط علي زر الويندوز + I للوصول الي Settings ثم الذهاب الي Update&Security ثم Recovery  ثم بالضغط علي Learn how to start afresh with a clean installation of windows وسيتم تحويلك الي حيث يمكنك تحميل الاداة واستخدامها.

3- عرض حالة الاشعارات في ويندوز 10


هناك اقصي اليمين في شريط المهام ستجد انه تم اضافة تطبيق صغير يقوم بتنبيهك للاشعارات المختلفة وتنبيهك الي المواعيد مثلا التي تقوم باضافتها ومواعيدها كما يحدث في هاتفك تماما .. بالطبع قد يستفاد البعض من هذه الميزة نظرا لاستخدامه لجهاز الكمبيوتر لفترات فيحتاج الي شئ يقوم بتنبيهه بالاشعارات المختلفة.

4- التحكم في الموسيقي في شاشة تسجيل الدخول



في شاشة تسجيل الدخول والتي تظهر بعد تشغيلك للويندوز لفترة وليست اول مرة في بداية التشغيل يمكنك وهي امامك تشغيل الموسيقي في الخلفية دون اي مشاكل والتحكم فيها كذلك من خلال الخيارات المتاحة امامك في شاشة تسجيل الدخول من جديد.
4 مميزات اخري في التحديث السنوي لويندوز 10 قد لا تعلمها Reviewed by Ahmed Hussein on 8/09/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك 6 تعليقات:

  1. موضوع متميز .. شكرا

    ردحذف
  2. لم تظهر لدي الخاصية الاولي بالرغم اني حدثت للتحديث السنوي لكن حاليا يحمل تحديث 1607 عسي ان تظهر
    لكن لاحظت مشكلة بعد تنصيب التحديث السنوي ان الجهاز يتجمد فجأة ولا مفر الا من اعادة التشغيل بدأ هذا منذ بدء تحميل التحديث وتكرر مرتين الى الان بالرغم اني لم اكن اواجه اي مشاكل لان جهاز حديث ومرتفع الامكانيات والاداء عسي ان يصلح هذا في التحديثات القادمة

    ردحذف
  3. نحتاج مزيد من القاء الضوء حول الخدمة الاولي نظام التفعيل املك نسخة اصلية من ويندوز 8.1 وبالتالي قمت بالترقية لويندوز 10 بمجرد توفرة منذ عام هذه الخاصية لا اراها لدي
    لذا لو امكن توضيح هل هذه الخاصية الغرض منها في حال كان لدي مشكلة في التفعيل فاقوم بتشغيلها ام يقوم بها الجميع لحفظ السيريال الخاص بة

    ردحذف
    الردود
    1. عندما يكون لديك مشكلة في التفعيل فقط سيقوم باعطاءك رقم للخطأ ومعلومات لكيفية حله

      حذف
  4. الشكل الجديد للمدونة افضل كثير بالتوفيق

    ردحذف
  5. الميزة الرابعة غير مشروحة بالمرة, مع الأسف windows10 منذ بدايته لا يعطي إشعار موسيقي عند شاشة الدخول, حتى بعد التحديث, إلا في حالة غلق الجهاز بطريقة خاطئة أو ما شابه, لكن لا يعطي تنبيه موسيقي بشكل معتاد عند شاشة الترحيب. فهلا شرحت لنا كيفية التحكم بالصوت أو بموسيقى تسجيل الدخول وكيفية التعامل معها.

    ردحذف