نقطة مهمة انتبه لها عند شراءك ايفون مستعمل

شراء هاتف مستعمل بالطبع يوفر عليك الكثير من الانفاق والمال وبالحديث عن الايفون فأنت تقتصد مالك في شئ ثمين بالفعل وقطعة من التكنولوجيا سعرها مرتفع دائما ولكن هل هذا الايفون الذي استخدمه شخص قبلك وتريد شراءه منه الان , هل هو صالح بكامل صلاحياته بنسبة 100 % لاستخدامك ؟ دعنا نخبرك بطريقة لفحص اهم نقطة في الايفون قبل شراءه.



حتي لو قمت بتجربة الهاتف بنفسك والايفون يعمل الان بين يديك وتقوم باستخدامه طبيعيا دون اي مشاكل فان الايفون قد يكون محمي بباسورد لحساب شخص اخر علي الاي كلود iCloud وهذا معناه انك لن تستطيع استخدام ما يقرب من 80 % من خواص الايفون علي الهاتف مرة أخري كالبحث عن الايفون في حالة ضياعه و خصائص اخري كثيرة قد يجذب انتباهك اكثر منها هو عدم قدرتك علي تحميل اي تطبيق من علي متجر ابل الموجود علي هاتفك مرة أخري لذلك عليك بفحص ما يسمي بالـ Activation Lock وهذه عملية سهلة باذن الله ولن تتطلب منك الكثير.

فك اتصال الايفون بحساب اي كلاود



الامر سهل جدا وبسيط اذا كنت تحمل الهاتف ومع الشخص البائع شخصيا , اطلب منه ان يقوم بالدخول الي تطبيق Find My iPhone  ثم يقوم بالغاء تفعيل الخدمة من علي هذا الحساب وبالتالي انت حررت الخدمة من علي هذا الهاتف من الارتباط بحساب اي كلاود لصاحب الايفون القديم ثم يقوم بالغاء او تسجيل خروج من حساب اي كلاود الموجود علي الايفون وهكذا ببساطة ستعتبر ان الايفون هاتف جديد تماما كأنك تشتريه من البداية وتقوم بتفعيل حسابك في اي كلاود الشخصي بدلا من الحساب القديم .. حسنا اذا كان هذا الايفون تم العثور عليه او سرقته ولا تجد صاحب الايفون ليقوم بهذه الخطوات , في هذه الحالة قم بتوفير نقودك واترك هذا الايفون فلا مجال لحل هذه المشكلة.

عند شراءك لايفون اونلاين



اذا كنت تشتري ايفون اونلاين من اي موقع اونلاين كـامازون او سوق او اي موقع اخر فعليك التأكد من حالة الـ Activation Lock للايفون فتقوم بالبحث عن رمز IMEI للهاتف او سؤال البائع عنه وهذا الرقم يكون موجود خلف الجهاز ثم الدخول الي موقع icloud.com/activationlock من علي اي جهاز كمبيوتر ثم قم بادخال رقم الـ IMEI ثم رمز التحقيق كما في الصورة بالأعلي.



وفي حالة ما اذا كان الايفون مغلق Locked فهذا يعني انه مرتبط بحساب اي كلاود اخر ويمكنك ان تطلب من البائع القيام بالخطوات التي ذكرناها في الفقرة السابقة وهي الغاء ارتباط خدمة Find My iPhone بالحساب وكذلك الغاء او تسجيل الخروج من حساب اي كلاود الموجود علي الايفون ثم بعد ان يقوم بذلك قم بالتحقق من اتمام العملية عن طريق اعادة خطوات فحص الـ Activation Lock مرة اخري من علي الموقع للتأكد من الاستمرار في عملية الشراء.
نقطة مهمة انتبه لها عند شراءك ايفون مستعمل Reviewed by Ahmed Hussein on 7/30/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا لك على النصائح المفيدة ، العديد من الأشخاص يقعون في هذه المشكلة

    ردحذف