افضل تطبيقات الاندرويد التي تحتاج إلى صلاحيات الروت

الروت هو عملية تعطي للمستخدم المزيد من الصلاحيات في استخدام هاتفه، حيث تسمح له بالوصول إلى جذر النظام والتعديل في ملفاته الأساسية، ولكن الأهم من هذا هو التطبيقات التي سيسمح لك الروت بتشغيلها على هاتفك والتي لم تكن لتتمكن من استخدامها من دونه. واليوم نريد استعراض بعض منها معكم ولعلنا سنقوم باستعراض الافضل، حيث 15 تطبيق اندرويد هي الافضل والتي تحتاج الي صلاحيات الروت علي هاتفك.



والأن إذا كنت من مستخدمي هواتف أندرويد فهذه قائمة ببعض التطبيقات المهمة التي يمكنك تجربتها على هاتفك لتحصل على تجربة استخدام أفضل لهاتفك الذكي:

1- Xposed Framework:

وهو تطبيق رائع يعطي لمستخدميه إمكانية التعديل في النظام الخاص بهاتفهم دون الحاجة إلى تنزيل نسخة جديدة، حيث كل ما عليهم فعله هو تحميل الأدوات التي يقوم بتطويرها المطورون وإضافتها إلى نظامهم. (رابط التحميل)



2- Titanium Backup:

وهو تطبيق مهم جداً بالنسبة لمستخدمي هواتف أندرويد، حيث يسمح لهم بمسح التطبيقات أو تعطيلها أو القيام بالنسخ الاحتياطي للتطبيق أو بياناته لتتمكن من استعادتها بكل بساطة فيما بعد. (رابط التحميل)



3- ROM Toolbox:

يعد هذا التطبيق أحد التطبيقات القليلة التي تحتوي العديد من الأدوات المساعدة لمستخدمي الأندرويد، حيث يمكنك من خلاله مسح تطبيقات النظام، حفظ نسخة احتياطية من النظام، تعديل المظهر الخاص بهاتفك وغيرها. (رابط التحميل)



4- Greenify:

أحد أهم التطبيقات التي قد تحتاجها عند استخدام هاتف أندرويد، حيث يقدم لك معلومات حول التطبيقات التي تعمل، إضافة إلى معلومات حول مرات عمل كل تطبيق وعدد المرات التي أوقظ فيها هذا التطبيق الهاتف، الأمر الي يسمح لك بإيقاف تطبيقات معينة لتحافظ على بطارية هاتفك أطول مدة ممكنة. (رابط التحميل)



5- Dumpster:

أحد أهم التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحيات الروت، حيث يمكنك هذا التطبيق من استعادة الملفات التي قمت بحذفها، وهو يدعم كما في كل البرامج المشابهة استعادة الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى المستندات النصية والملفات الصوتية. (رابط التحميل)



6- AdBlock Plus:

إذا كنت تتصفح الإنترنت بشكل مستمر على هاتفك فلابد أنك تعاني من الإعلانات التي تملأ صفحات الإنترنت وتتخلص من هذه الإعلانات ما عليك سوى أن تقوم بتنصيب هذا التطبيق، حيث يقوم هذا التطبيق بحجب الإعلانات من صفحات الإنترنت لتتمكن من تصفح الإنترنت بسلام. (رابط التحميل)




7- Servicely:

هو تطبيق يسمح للمستخدمين بالتحكم بالعمليات التي تجري بالخلفية بحيث يمكنك من إيقاف التطبيقات التي تستهلك البطارية الأمر الذي سيطيل بعمرها. (رابط التحميل)



8- System App Remover:

تطبيق مهم يسمح لمستخدميه بمسح التطبيقات الأساسية في الهاتف، تلك التطبيقات التي تحجز مساحة التخزين وتستهلك المعالج والبطارية دون فائدة في بعض الأحيان. (رابط التحميل)



9- Tasker :

تطبيق رائع يسمح لمستخدمه التحكم بالهاتف بشكل كامل وجدولة الوظائف التي يريد أن تتم بشكل متكرر. (رابط التحميل)



10- Better Battery Stats:

هو تطبيق يسمح لمستخدميه بالحصول على معلومات دقيقة ومفصلة عن استهلاك كل تطبيق من التطبيقات للبطارية الأمر الذي يساعد على تحسين استهلاك البطارية. (رابط التحميل)



11- Rec:

هو تطبيق يسمح لمستخدميه بتسجيل الشاشة الخاصة بهاتفهم، وهو تطبيق مهم للكثيرين من المستخدمين كهواة الألعاب والذين يقومون بحل المشكلات وشرح التطبيقات وغيرها. (رابط التحميل)



12- Device Control:

يساعد هذا التطبيق مستخدميه على التحكم بهاتفهم بشكل احترافي، حيث يسمح بتحديد تردد عمل المعالج لتحديد استهلاك البطارية إضافة إلى إمكانية التحكم بالصوت والصورة وغيرها. (رابط التحميل)




13- SD Maid:

إذا كنت ممن يقومون بتجربة التطبيقات الجديدة بشكل مستمر ثم تقوم بحذفها فإن هذا سيترك ملفات دون فائدة محفوظة في الذاكرة، الأمر الذي يستدعي إستخدام هذا التطبيق الذي يقوم بتخليصك من بقايا التطبيقات المحذوفة للحصول على المزيد من المساحة الفارغة في هاتفك. (رابط التحميل)



14- Terminal Emulator:

هو تطبيق إحترافي يسمح لمستخدمي هواتف أندرويد بصلاحيات الروت الوصول إلى موجه الأوامر الخاص بنواة لينكس الخاصة بهاتفهم. (رابط التحميل)



15- Root Call Blocker Pro:

تطبيق مميز يسمح لمستخدميه بحجب المكالمات والرسائل من أشخاص معينين أو من منطقة كاملة أو حتى بلد بأكمله. (رابط التحميل)


وفي نهاية الموضوع ،لا تنسي الاطلاع علي أهم تطبيقات الاندرويد بعد عمل روت لمعرفة تطبيقات هامة ايضاً لهاتفك بعد أن تقوم بعمل روت للهاتف مباشرة.
افضل تطبيقات الاندرويد التي تحتاج إلى صلاحيات الروت Reviewed by Qosai Khalifah on 6/09/2016 Rating: 5

قصي خليفة

مهندس حواسيب ومهتم بعالم التقنية بمختلف مجالاته وبخاصة الأندرويد، أعمل على المساهمة في تقديم محتوى عربي قوي وشامل.

ليست هناك تعليقات: