12 ميزة لتصبح محترفا في البحث علي جوجل

تقريبا يوميا او لم يكن أكثر من مرة خلال اليوم تقوم باستخدام خدمة البحث لمحرك البحث الشهير جوجل ولكن لهذا البحث مميزات وحيل لا يعرفها الكثير منا وتعودنا علي استخدام النمط العادي للبحث ولكن هناك العديد من الاشياء التي يجب ان تعرفها لتصبح محترفا في البحث علي جوجل وتصل الي ما تريده بسهوله، وهذا ما نحن علي وشك استعراضه من خلال سطور هذا الموضوع حيث نعرض عليك مميزات وخواص جوجل البسيطة التي ستساعدك كثيراً في عملية البحث.



تعرف علي الوقت لاي بلد في العالم باستخدام جوجل - اذا كنت تريد معرفة الوقت بالتحديد في دولة معينة من اي دول العالم او بلد او مدينة ما يمكنك كتابة كلمة Time ثم بعدها اسم المدينة باللغة الانجليزية كما في المثال.



استثناء كلمة من نتائج البحث - يمكنك البحث عن مواضيع لكلمة ما مع تجنب واستثناء المواضيع التي تحتوي علي كلمة أخري بمعني انه كما في المثال يمكنك البحث عن المواضيع التي تحتوي علي هاتف محمول ولكن لا تحتوي علي كلمة مجانا بداخلها وذلك باستخدام - قبل الكلمة التي تريد استثناءها من البحث.



البحث عن كلمات قريبة لكلمة - انت يمكن ان تضع كلمة في البحث وتخبر جوجل بأن يبحث عن هذه الكلمة واي كلمة قريبة منها أيضا بوضع هذه العلامة ~ قبل الكلمة التي تنوي البحث عنها ففي المثال سيقوم جوجل بالبحث عن كلمة لغة كما اخبرناه وكذلك اي كلمة متعلقة بها كقاموس ومفردات وغيرها.



تعريف كلمة من جوجل - يمكنك معرفة تعريف اي كلمة من خلال البحث في جوجل من خلال اضافة كلمة تعريف قبل الكلمة او كلمة :Define لو كانت الكلمة باللغة الانجليزيو وسيظهر لك تعريف الكلمة.



البحث عن منتج في معدل سعر معين - يمكنك ذلك كما في المثال بوضع المنتج ثم السعر وبينهما .. ثم تبحث كما في الصورة ففهذه الحالة سيبحث جوجل عن الايفون ما بين 400 الي 600 دولار.



تحويل وحدات القياس من جوجل - تستطيع معرفة ما تساويه اي وحدة بالنسبة لوحده اخري والتحويل من وحدة قياس لأخري كما في المثال.



التحويل من عملة لأخري - مثل التحويل من وحدات القياس يمكنك معرفة مقدار عملة ما بالنسبة لعملة أخري كما في الصورة.



البحث بالنسبة لموقع معين - يمكنك البحث عن الموضوع او الكلمة التي تبحث عنها في موقع بعينه عن طريق اضافة عنوان الموقع بعد كلمة :Site بلا مسافة كما في الصورة.



البحث بالترتيب او بغير ترتيب للكلمات الدلالية - الوضع الطبيعي انك عندما تقوم بكتابة كلمات للبحث عنها يقوم جوجل بالبحث عن الكلمات حتي ولم لم تكن بنفس الترتيب الذي ظهرت به في النتائج كما في المثال فانا كتبت ويندوز البرامج المحمولة وعندما ظهرت نتائج البحث جاءت هذه الكلمات الدلالية في غير ترتيبها.



حسنا .. اذا اردت ان تخبر جوجل انك تريد نتائج البحث بنفس ترتيب كلماتك فستضعها بين "" كما في الصورة.



البحث اعتمادا علي نوع الملف - يمكنك البحث باستخدام اي امتداد ملف تريده عن طريق كتابة نوع الملف في نهاية الكلمة كما في الصورة.



معرفة الطقس في اي مكان - تستطيع معرفة حالة الطقس في اي مكان في العالم باضافة المدينة باللغة الانجليزية بعد كلمة weather كما في الصورة.



صفحة البحث المتقدم لجوجل - اذا كنت لا تتذكر كل النقاط التي ذكرناها بأعلي يمكنك البحث في صفحة البحث المتقدم لجوجل وستجد بها خيارات كثيرة مما ذكرناها ويمكنك الذهاب اليها من خلال Google Advanced search page مباشرة.



بالتأكيد محرك البحث جوجل يحمل الكثير من الاسرار والمميزات التي تستحق أن تقوم باستخدامها بشكل يومي حتي تسهل عليك الامور وتجعل عملية الوصول لما تريد اسهل وافضل. وفي النهاية لا تنسي مراجعة موضوعنا السابق حول افضل خدمات جوجل وايضاً موضوع خدع جوجل والذي تم استعراض بعض الخدع الجميلة التي يمكنك خداع اصدقائك بها من خلال جوجل.
12 ميزة لتصبح محترفا في البحث علي جوجل Reviewed by Ahmed Hussein on 6/04/2016 Rating: 5

احمد حسين

احمد حسين.. ٢١ سنة ،، مهتم بعالم الكمبيوتر وانظمة التشغيل ومجال الانترنت والشبكات وتعلم الجديد عن طريق الانترنت ولا قيمة لكل هذا الا اذا شاركت ما تعلمت ، فاحتكار العلم لم يكن ابدا هو الغاية.

ليست هناك تعليقات: