تصدير الباسوردات من متصفح الي متصفح اخر

علي فترات دائماً ما اقوم باضافة متصفح الي جهازي وبالتأكيد لعل البعض منكم يعلم اخر متصفح قمت باضافته بالفعل وهو متصفح Vivaldi الرائع والمميز وبما ان البعض منكم ربما قام ايضاً مثلي باضافة اي متصفح اخر الي جهازه فدائماً المشكلة التي تواجه الجميع هي ماذا افعل مع مفضلة المتصفح وايضاً الباسوردات الخاصة بالمواقع التي اقوم باستخدامها؟، بالنسبة للمفضلة فقد قمنا بالفعل بشرح كيفية نقل المفضلة من متصفح الي متصفح اخر ولكن ماذا عن الباسوردات؟ وهي مشكلة بالفعل حيث ستحتاج الي تسجيل الدخول الي كل موقع مرة اخري علي المتصفح الجديد ولكن لا تقلق لاننا سنقوم باستعراض طريقة سريعة يمكنك من خلالها بخطوة واحدة نقل المفضلة والباسوردات ايضاً.



في البداية الطريقة واحدة ولا تختلف من متصفح الي اخر الا قليلاً ولكن نفس الخيار متوفر في كل المتصفحات تقريباً حيث أن اغلب المتصفحات يتم بناءهاً بالاعتماد علي نواه اما الكروميم الخاص بجوجل كروم حالياً او علي الفايرفوكس، ولا تنسي اننا قمنا بتوضيح هذا الامر في موضوعي المتصفحات المعتمده علي كروم والمتصفحات المعتمدة علي الفايرفوكس، وسنقوم اولاً بشرح الطريقة علي متصفح Vivaldi الذي تم بناءه بالاعتماد علي نواه كروم.

اولاً يجب عليك ايقاف عمل الـ Master Password علي الفايرفوكس او جوجل كروم لديك ولا تنسي اعادة تفعيله مرة اخري لانه هـام جداً.

في البداية تقوم بالدخول الي متصفح فيفالدي ثم تقوم بالضغط علي File ثم Import Bookmarks and Settings ثم تقوم من القائمة باختيار المتصفح الذي يمتلك الباسوردات التي تريد استيرادها منه ثم تقوم باضافة علامة بجوار Passwords ثم Start Import. وهكذا تم الاستيراد.



اما عن الاستيراد من متصفح اخر الي الفايرفوكس فكل ما عليك هو الدخول الي ادوات Tools ثم خيارات Options ثم حماية Security ثم Saved Logins ثم استيراد Import ثم تقوم باختيار المتصفح الذي تريد استيراد الباسوردات منه ثم التالي Next ثم تقوم باضافة علامة بجوار كلمات السر Passwords ثم التالي حتي يتم الاستيراد بنجاح.



اما عن جوجل كروم فالامر ايضا سهل جداً حيث تقوم بالضغط علي ايقونة الادوات ثم تقوم بالضغط علي المفضلة Bookmarks ثم تقوم بالضغط علي استيراد الاعدادات والمفضلة Import Bookmarks and settings ثم تقوم باختيار المتصفح ثم Import. ولا تنسي بالتأكيد اضافة علامة بجوار Saved passwords وهكذا حتي يتم الاستيراد.



والطرق بالاعلي لن تختلف كثيرا من متصفح الي اخر فستجدها قابلة للتطبيق علي معظم او كل المتصفحات المعروفة. وبذلك يمكنك الانتقال من متصفح الي متصفح اخر بسهولة وبدون مشاكل.
تصدير الباسوردات من متصفح الي متصفح اخر Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/31/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. هناك متصفح Maxthon_4.4.8.1000.paf يستورد جميع الـ passwords دون حاجة لاجراءات معقدة بمجرد الضغط وهو رهيب....

    ردحذف