كابل USB لربط جهازين كمبيوتر او لابتوب وكمبيوتر ونقل الملفات بينهم

قمت مؤخراً بشراء كابل جديد مميز جداً واريد ان اشاركه معكم بما انه اعجبني كثيراً ، وبالتأكيد دائماً عندما اقوم بشراء منتج ويعجبني اقوم بترشيحه لكم او مراجعته لكم حتي تتعرفون علي كل ما هو جديد في عالم الكمبيوتر، وهذا الكابل عبارة عن USB To USB ، حيث يمكنك توصيل اي جهازين كمبيوتر او لابتوب ببعضهم لبعض ونقل الملفات بينهم بسرعة كبيرة جداً عن تجربة كما أن الكابل يدعم الويندوز والماك، وقد قمت بشراء هذا الكابل بـ 245 جنية مصري اي ما يعادل حوالي 28 دولار ولكن السعر الاصلي الكابل علي امازون لا يتجاوز ال ١٢ دولار وربما حتي تجد انواع اقل سعراً متوفره.



كل ما قمت به هو توصيل المخرج الاول USB باللابتوب ثم قمت بتوصيل المخرج الاخر USB بالكمبيوتر وبمجرد توصيله يظهر لك قرص اضافي علي الجهازين وبه برنامج EasySuite لمستخدمي الويندوز وستجد به برنامج GO! Bridge في حالة ان كنت من مستخدمي الماك فتقوم بتشغيله مباشرة بدون تثبيت او اي شئ ويجب تشغيله علي الجهازين ثم تقوم بعد ذلك بالنقل من الجهازين كما تريد.



اعتقد ان هناك برامج اخر اكثر احترافية يمكنني الاعتماد عليها في النقل وتصفح الملفات عبر الكابل ولكنني حتي الان لم اقم بالبحث لان برنامج EasySuite اجده كافي جداً وربما الامر يختلف ايضاً حسب ووفقاً للكابل لديك والذي حتماً سيختلف عما لدي. ولاحظ أن البرنامج الخاص بالماك ايضاً متوفر حيث يمكنك النقل بين كمبيوتر وماك او ماك وكمبيوتر او ماك وماك ايضاً بالخيارات متاحة بالكامل.

طرق اخري لنقل الملفات

بالتأكيد الطريقة المتبعة دائماً هي عبر الفلاش ميموري او عبر مشاركة الملفات علي الشبكة مباشرة والدخول الي الملفات التي تمت مشاركتها والنقل بين الجهازين ولكن هذه الطريقة هي الافضل والاسرع بالنسبة لي. والامر بالتأكيد يتوقف علي مدي احتياجك ، فبالنسبة لي وفي بعض الاحيان احتاج الي الذهاب الي مقهي مع الاصدقاء وبالتأكيد احتاج الي النقل بين جهازي واجهزتهم وبالتالي يكون خيار كابل الـ USB هو الخيار الافضل والوحيد في هذه الحالة.
كابل USB لربط جهازين كمبيوتر او لابتوب وكمبيوتر ونقل الملفات بينهم Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/23/2016 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. مواضيعك كله مفيده جدا اشكرك

    ردحذف
  2. مشكوووووور
    بس اشتريت الكابل منين في مصر معلش ��


    ردحذف
    الردود
    1. من راديو شاك اخي ولكن اعتقد انه غير متوفر والكابل الذي قمت بشراءه هو الاخير :)

      حذف
  3. عندي الكابل ده من تلات سنين ميزته انه ببشتغل على طول من غير ما تعمل اى حاجه عيبه بطئ ومفهوش استكمال للنقل او بمعنى الملفات الى نقلتها وفيها حاجه ناقصه ينقلها من اول وجديد مفوش وقت انه يظهر باقى قد ايه فى النقل

    ردحذف
  4. ارجوامن سيادتكم اهم برامج حماية الكمبيوتر والابتوب الامنه والمفعلة
    شكرا

    ردحذف
  5. هل يدعم اللنكس ؟
    ارجو تجربته واخباري . وشكرا لمواضيعك المميزة .

    ردحذف