افضل تجميعة جهاز كمبيوتر مناسبة للالعاب بسعر أقل من 500 دولار !

تجميع كيسة حاسوب بمكوناتها هو ليس امر سهل كما تعتقد خصوصة إذا كنت تريد تشغيل وممارسة الالعاب الحديثة علي هذا الحاسوب حيث إنك بحاجة لإختيار أنسب قطع هاردوير لتسمح لك بذلك وقد قمنا مسبقاً بإستعراض اهم المعلومات التي تحتاج أن تعرفها قبل تجميع جهاز كمبيوتر فكان يضم نقاط مهمة عليك أن تعرفها قبل الشروع في تجميع الحاسوب، كما قمنا بالإجابة علي العديد من الاسئلة ككيف تختار اللوحة الام والهارد والمعالج المناسب لإحتياجك في مقال كيف تقوم باختيار مكونات الكمبيوتر، فعلي اي حال هذه المقالات كان من شأنها أن توضح لك المسار وتترك لك الخيار في تحديد القطع بنفسك، لكن أريد من خلال سلسلة نبدأها بهذا الموضوع ان نسلط الضوء علي مكونات بعينها لكافة الاغراض، لذا فدعوني من خلال هذا الموضوع ان نذكر افضل تجميعة للالعاب بسعر إقتصادي أقل من 500 دولار.



بالتاكيد وضع ميزانية اقل من 500 دولار في جهاز كمبيوتر للالعاب هو امر مغري ومثير، فدائماً الاجهزة المخصصه للالعاب تكون بسعر مرتفع جداً، ولكن دعني أخبرك ان هذه التجميعة هي مناسبة للالعاب لكن.. ليس بأفضل كفاءة بمعني إنه بإمكانك تشغيل الالعاب الحديثة بدون مشاكل لكن بإعدادات متوسطة من الجرافيك، اما بالنسبة للسعر المنخفض فهذا لاننا سنستغني عن شراء بطاقة شاشة منفصلة ونستخدم معالج AMD من فئة A لانها معالجات مدمج معها كارت شاشة ومخصصه للالعاب وسعرها مناسب جداً مقارنةً بمعالجات إنتل. حسناً لنبدأ مباشرةً فيما يلي بإستعراض التجميعة.

1- معالج AMD A10-7850K



معالج AMD A10-7850K هو بروسيسور من نوع APU والذي تتميز بوجود بطاقة شاشة معها بمعني إنك ستشتري معالج وكارت شاشة مدمجين معاً مما يغنيك عن شراء بطاقة شاشة منفصلة، فمبداياً المعالج مناسب جداً لتشغيل الالعاب بكفاءة واداء نستطيع القول بأنه عالي كما إنه مصمم خصيصاً لهذا الغرض وفقاً لشركة AMD، اما عن الإمكانيات فهو معالج رباعي النواة يعمل بتردد 3.7 جيجاهرتز ويأتي معه بطاقه رسوميه للالعاب من نوع AMD Radeon R7، سعر المعالج 140 دولار وهو قليل نوعا ما عن المعالجات الآخري المخصصه للالعاب.

2- مبرد المعالج Cryorig H7



سنستخدم نظام التبريد الهوائي للمعالج عبر مراوح تشتيت الحرارة heat sink لكن أقترح عليكم لهذه التجميعة إقتناء مروحة CRYORIG H7 والذي يكون لها عدة مميزات تدفعك لشراؤها لإبقاء المعالج دائماً في حرارة منخفضه، فأولها هو التصميم الجذاب والمميز والذي يضيف معه نظام لتحسين تدفق الهواء بالإضافة إلي صنعها من أرقي جودة من الألومنيوم والنحاس بجانب ذلك فلا تسبب إزعاج لك عند تشغيلها فهي أكثر هدوءا من اي مروحة آخري بنفس المستوي، سعر المبرد 34 دولار حسب الموقع الرسمي لها.

3- رامات G Skill Sniper 8GB 2133MHz



سنختار رامات من فئة Sniper المقدمة من شركة G.SKILL والمصممة خصيصاً للالعاب وهذه الفئة تبدأ مساحتها من 8 جيجا رام وحتي 32 جيجا، ولكن الافضل لهذه التجميعة هي  G Skill Sniper 8GB 2133MHz نظراً لأدائها المميز لتأديه المهام المختلفة وهي مناسبة للتشغيل برامج التصميم الضخمة ايضاً وسعرها المنخفض ويحفظ لك الميزانية، حجم الرام 8 جيجا بنظام 4 جيجا للقطعه الواحدة، من نوع DDR3، اما عن سعر هذه الرامات فهو 50 دولار.

4- اللوحة الام GA-F2A88XM-D3H



شريحة اللوحة الام المناسبة لهذه التجميعة ايضاً هي GA-F2A88XM-D3H من شركة جيجابايت نظراً لانها تدعم معالجات AMD وخاصة فئة APU والموجود ضمن تلك التجميعة، بالإضافة إلي انها تحتوي علي 4 منافذ للرام وهذا يمنحك الفرصة لتركيب 4 قطع رامات خصوصا وإنها تدعم حجم رامات حتي 64 جيجا، بالإضافة إلي وجود 2 من منافذ USB 3 واثنين آخرين USB 2 ومنفذ HDMI ومنفذين لبطاقات الشاشة وتدعم الاقلاع المزدوج او الثنائي وتدعم العرض المتعدد للشاشات وبطاقة انترنت من نوع Realtek GbE LAN، سعر اللوحة 64 دولار.

5- باور سبلاي Corsair CX600



شركة Corsair هي شركة غنية عن التعريف ومعروفة بصناعة شرائح الذاكرة العشوائية للحاسوب وايضاً مزود الطاقة للحاسوب وهو الباور سبلاي فهي تقدم سلسلة CX من مزودات الطاقة الخاصة بها والتي تعتمد علي السعر القليل والمستوى العالي من كفاءتها، لذلك قمنا بإختيار باور سبلاي Corsair CX600 لينضم لهذه التجميعة والذي يقدم مستوي عالي من درجات الأمان لمكونات الحاسوب والحماية من الماس الكهربائي الذي ربما يحدث عند إنقطاع الكهرباء عن الحاسوب بشكل مفاجئ او متكرر كما إنه يحتوي علي مروحة كبيرة الحجم متواجدة بالأعلي لطرد الحرارة وتعمل بهدوء، سعر البور سبلاي 60 دولار.

6- هارد WD Blue 1TB HDD - WD10EZEX



علي الرغم من أن تجميعات الالعاب دائماً ما تحتاج إلي هارد من نوع SSD نظراً لسرعته في تأديه المهام وكفاءته في تشغيل الالعاب بأعلي اداء إلا انه عالي التكلفة بجانب ذلك مساحته تكون صغيرة، علي اي حال هو غير مناسب لهذه التجميعة لذا فكان الافضل هارد WD10EZEX من شركة ويسترن ديجيتال العمالقة وهو من نوع HDD بحجم واحد تيرا بايت كمساحة تخزينية  وهو من نوعية الاقراص الصلبة ذات اللون الازرق التي تتميز بالاداء العالي والسعر المنخفض وهو يشمل تقنيات تجعله سريع في نقل البيانات ولا شك إنه مناسب للالعاب، سعر هذا الهارد 55 دولار.

7- كيسة ZALMAN Z3 Plus Mid Tower



واخيراً كيسة الحاسوب التي سوف تتضمن جميع قطع الهاردوير المستعرضه أعلاه، وهي كيسة ZALMAN Z3 Plus Mid Tower فأعتقد إنها مناسبة جداً لهذه التجميعة، من مميزات هذه الكيسة هو توفير التهوية المناسبة حيث يوجد اكثر من 5 مراوح هوائية مدمجة معها لتبريد عدة اماكن مختلفة داخل الكيسة ولتبريد قطع الحاسوب مثل القرص الصلب وطرد الحرارة من المتدفقة داخل الكيسة، كذلك يدعم تركيب الباور سبلاي بالاسفل لذلك فهو مناسب جداً لـ Corsair CX600 الموجودة ضمن التجميعة، من ضمن المميزات الاضافية للكيسة ايضاً هو دعم لمنفذ USB 3 ومنفذين USB2 ومدخل لسماعات الصوت ومدخل للميكروفون وتصميم الكيسة مميز ايضاً فمن الجانب نجد مساحة شفافة لمشاهدة قطع الهاردوير وهي تعمل، سعر الكيسة 60 دولار.
افضل تجميعة جهاز كمبيوتر مناسبة للالعاب بسعر أقل من 500 دولار ! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 2/19/2016 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 6 تعليقات:

  1. كرت الشاشة ؟؟؟

    ردحذف
  2. تسلم يا ريس على التجميعه الجميله دى و ياريت تبقى تنزل الموضوع ده تانى لو فى حجات احسن من كده و بسعر قليل بردو و لو تنزل تجميعه بردو بس بسعر غالى تبقى برنس !!!

    ردحذف
  3. [جميل ماتقول شكرا شكرا

    ردحذف
  4. هو انا مش لاقى
    sniper اجيب ripjaws ولا هيبقا فيه مشكلة

    ردحذف