افضل طريقتين لضمان حذف ملفاتك نهائياً من هاتفك الاندرويد قبل بيعه

قدّ أصبح الأندرويد هوَ من أكثر أنظمة التشغيل أنتشاراً وذلك يرجع لانتشار الهواتف الذكية في الآونة الآخيرة وأغلبّ الهواتف تحملّ نظام أندرويد ، فنظَام أندرويد مميز عن أنظمة أخرى بميزّات كثيرة وأهمها سهولة التحكُم والكثير من الميزّات الاخري ، بالاضافة الي كونة نظام تشغيل مفتوح المصدر ومستخدم من قبل معظم شركات صناعة الهواتف المحمولة. ولذلك في موضوع اليوم سنقوم باستعراض طريقتين يمكنك من خلالهم حذف الملفات نهائياً من جهاز الاندرويد بدون امكانية استرجاع هذه الملفات ، فقبل ان تقوم ببيع جهاز الهاتف الخاص بك ، يجب عليك أن تقوم بحذف الملفات نهائياً.

مقال من كتابة المدون عبد الرحمن وصفي



أهمّ شيء لدى المستخدّم هو الحماية والأمان فدائماً يبحث المستخدم عن الأمور التي تحمي خصوصيتهِ من السرقة أو أن يراها أحدّ، ونحتاج أحياناً إلى عمل إعادّة ضبط للمصنع وذلك لأسباب شخصية أو غير شخصية مثل بطئ الهاتف أو ما شابه ذلكّ، لكن هل الملفات تنحذف كلياً ونهائياً بعدّ أن تقوم بعمل فورمات أو سوفتوير للهاتف؟ بالطبع لا، لكن أذا أردّت أنْ أقوم بأزالتها نهائياً ومع ضَمان ذلكّ، هذّا ما سنشرحهُ في هذّا الموضوع.

مواضيع اخري تهمـك

بدايةً يوجد طريقتين لفعل ذلكّ، وطريقة وحده تكفي لفعلّ ذلك لكن لكي يطمئن كل شخص سنقوم بشرحّ الطريقتين، لنبدأ بشرح الخطوات، نبدأ على بركة الله تعالى.

الطريقة الأولى: تشفير الملفات.
إليكَ الخطوات:
  • نذهب للأعدادات.
  • نتوجه إلى الحماية.
  • نضغط تشفير الجهاز أو Encrypt Phone.


وستظهر لك صفحة تطلب أن تضع رمز PIN، قم بفعل ذلكّ.

لاحظ أن ميزة التشفير لا تكونّ متوفرة في جميع الأجهزة.

الطريقة الثانية: التهيئة.
إليكَ الخطوات:
  • نقوم بعمل إعادة ضبط مصنع كالعادة، من خلال الأعدادات والذهاب إلى خيار (النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط).
  • إذا كنت تملك بطاقة ذاكرة خارجية وتريد الملفات التي بداخلها فقم بأخراجها قبل عملية إعادة الضبط. الان بعدّ الأنتهاء من عملية الضبط سنقوم بالتعرف على خدعة بسيطة ومضمونة وهي أنْ نقوم بملئ ذاكرة الهاتف، لكن ما الفائدّة منْ ذلكّ؟

    الفائدة هي عندما تقوم بملئ ذاكرة الهاتف كاملةً وتقوم بعمل إعادة ضبط مرة أخرى فأنت تعطي أمر أجباري للنظام بأن يتخلص من الملفات بشكل نهائياً لكي يقوم بعمل إعادة الضبط بشكل كامل دونَ أخطاء، والان أتبع معي الخطوات لفعل ذلكّ.
  • نقوم بملئ الهاتف بملفات غير مهمة مثل الفيديوهات كبيرة الحجم والموسيقى، أو توصيل الهاتف بالحاسوبّ ونقل ملفات كثيرة وغير مهمة وذو جحم كبير وذلك لملئ الذاكرة مباشرةَ، المهم أن تقوم بأي وسيلة لكي تملئ الذاكرة الداخلية للهاتف، والمهم أن يظهر لك أشعار بأن الهاتف قد أمتلئت ذاكرتهُ، وبعد ذلك نتوجه إلى الخطوة الآخيرة.
  • الان قم بعمل إعادة ضبطّ مرة أخرى.

بعد تطبيق الخطواتّ أضمن لك 100% أنك لن تستطيع أن ترجع أي ملف في الهاتف، هذه الطرق الأمثل للتخلص من الملفات نهائياً وهذه الطريقة مهمة أيضاً في حال أردت بيع الهاتِف.

عن كاتب الموضوع
عبد الرحمن وصفي، أسكن في المملكة الأردنية الهاشمية، مبرمج مواقع إلكترونية ومدون تقني، أعمل مدون في موقعي وفي مواقع تقنية أخرى، شكراً لقراءتك.
افضل طريقتين لضمان حذف ملفاتك نهائياً من هاتفك الاندرويد قبل بيعه Reviewed by Guest blogger on 1/11/2016 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليقان (2):