افضل 4 مواقع لترجمة النصوص تغنيك عن ترجمة جوجل [تدعم العربية]

ترجمة جوجل، من منا لا يعرف هذه الخدمة الذي أصبحت من الخدمات التي تحظي اللغة ألاجنبية إلى لغتهم الأم أو اللغة التي يفهمونها وبما إننا من أبناء الوطن العربي فبالتاكيد لا غني عنها في ترجمة النصوص إلي اللغة العربية العريقة، ولكن احياناً نلاحظ ان ترجمة جوجل تكون حرفية بمعني إنها تقوم بترجمة كل كلمة علي حدا وليس الجملة ككل وبالتالي لا تستطيع فهم النص، ما زاد الطين بلة هو فتح باب تحسين الترجمة من قبل المُستخدمون حيث أصبح هناك العديد من الاخطاء اللغوية مما جعلني كواحد من مُستخدمي الخدمة اللجوء للادوات الآخري التي تقدم نفس الخدمة ولكن بشكل افضل لكنهم لا يستطيعون توفير ترجمات دقيقة 100% بينما تقوم بترجمة الكلمات حسب موقعها في الجملة، دعوني أشاركها معكم في هذا الموضوع لتعم الأستفادة.



فيما يلي نشير إليكم بأفضل 4 خدمات لترجمة النصوص يُمكن إحتسابها بديلة لجوجل ترجمة فهي تغنيك عن الترجمة الحرفية التي تُعد المشكلة الوحيدة بجانب المميزات الكثيرة الذي تقدمها مثل القراءة الصوتية وإتاحة كتابة الكلمات إلي ما لا نهاية ولكن هذا لا يمنع من تجربة المواقع الذي سنطرحها الآن فهي تفوق عليها فقط في اداء وكفاءة الترجمة.

1- ترجمة بينج (Bing Translator)



Bing Translator هي جزء من محرك بحث بينج من مايكروسوفت والذي يُعد المنافس الثاني لجوجل بعد محرك بحث Baidu، فهو يتيح لك ترجمة الكلمات والمقالات بشكل افضل من جوجل ولكن بحد أقصى 5000 حرف بما في ذلك مواقع الويب، كما يدعم اكثر من 50 لغة من اللغات المختلفه وبالتاكيد من بينها اللغة العربية. بالاضافة إلي دعم الترجمة التلقائية بحيث يتم الكشف عن اللغة عند كتابتها وسوف يترجمها آلياً إلى اللغة الذي تريدها. كما يدعم نطق الكلمات ولكن فقط للغة الانجليزية، تستطيع ايضاً استخدام هذه الترجمة عبر تطبيق متاح لمنصة ويندوز فون واندرويد او استخدامها في الدردشة عبر سكايب.

2- ترجمة SDL Freetranslation



SDL Freetranslation من أفضل البدائل الذي يُمكنك ألتطرق إليها عند اليأس من ترجمة جوجل الحرفية، فهي خدمة تتمتع بالعديد من المزايا مثل دعم الكثير من اللغات المختلفة للترجمة إليها، ويمكن استخدامها لترجمة الكلمات، الجُمل والمقالات والمستندات بعدد غير محدود، كما تتيح لك رفع الملفات بصيغة DOC او PDF او ODT وغيرها لترجمتها إلي لغات آخري مع الحد الأقصي للملف 5 ميجابايت، كما تستطيع الإستماع إلي الكلمات والنصوص الذي قمت بإدخالها او طباعتها او إرسالها إلي بريد إلكتروني مُعين، ولكن لا تتوفر بميزة الترجمة التلقائية إذ يجب عليك بعد إدخال النص النقر علي زر Translate لعرض ترجمتها في الحقل الايمن.

3- ترجمة WorldLingo



WorldLingo هي خدمة مجانية ايضاً تتيح لك ترجمة النصوص والكلمات بلا حدود عبر الانترنت وتقدم ترجمة إحترافية ايضاً بترجمة الجمل وفهم معناها بسهولة، ولكنها لا تدعم الكثير من اللغات تقريبا 15 لغة فقط من بينها اللغة العربية ويُمكن الترجمة إلي الفرنسية والانجليزية والإسبانية والصينية..إلخ، كذلك لا تدعم الترجمة التلقائية فتحتاج ايضاً للضغط علي زر Translate من اجل ترجمة النص ولكن بإمكانك طباعة الترجمة من خلال زر Print أسفل الصفحة.

4- ترجمة Babelfish



Babelfish هي خدمة يُمكنك استخدامها لترجمة النصوص التي تتكون من جمل وكلمات صغيرة ليست بكبيرة مقارنةً بالمواقع السابقة، كذلك فإنها تقدم ترجمة مميزة بحيث أن ترجمة الكلمات من كلمة لآخري تكون سهلة الفهم لإستخدامه للمصطلحات البسيطة، بالاضافة إلي يدعم عدد لا بأس به من اللغات فيما بينها اللغة العربية، كل ما عليك بعد الدخول للموقع هو المرور بثلاثة خطوات وهي تحديد لغة النص ولغة الترجمة ثم إدخال النص ثم الضغط علي Translate للبدأ في تحويلك لصفحة آخري تحتوي علي ترجمة هذه الكلمة او النص الذي أدخلت إياه في الخطوة الثانية.

مواضيع انصحك بها

افضل 4 مواقع لترجمة النصوص تغنيك عن ترجمة جوجل [تدعم العربية] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/17/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 5 تعليقات:

  1. ياريت من فضلك عايزه تطبيق ترجمه أفضل من ترجمه جوجل

    ردحذف
  2. تطبيق ترجمة بينج

    ردحذف
  3. مشكور اخي عبدالرحمن و لكن كان أن تذكر أن تلك المواقع للترجة الآلية و ليست لخدمات ترجمة بشرية مثل http://onehortransltation.com او http://trgamah.com

    ردحذف