اضافة سلة المهملات الى الاندرويد

الان اصبح استعمال الهواتف والتابلت لكثير من الاشخاص هو بديلا عن جهاز الكمبيوتر لانه يمكن اداء اى شئ على الهاتف وبشكل سريع ايضا ولكن مازال يوجد بعض الاشياء الموجودة على انظمة التشغيل مثل الويندوز وغير موجودة على الاندرويد مثل سلة المهملات التى يعرفها الجميع على الويندوز حيث اذا قمت بحذف اى ملف او فولدر بالخطأ يمكنك استرجاعه من سله المهملات بكل بساطة ولكن على الاندرويد اذا قمت بحذف اى ملف بالخطأ او احتجت اليه مره اخرى بعد حذفه فهنا لن تتمكن من استعادته. وبالتأكيد توجد بعض الحلول للهواتف التى بها صلاحيات الروت لاسترجاع الملفات ولكن هنا سنتكلم عن استرجاع الملفات من الاجهزة التى ليس بها صلاحيات روت . نعم لا نحتاج روت فى هذة الطريقة لاسترجاع الملفات على الهاتف مره اخرى بكل سهولة.

مقال من كتابة المدون عمرو محمد



سنحتاج أولا الى تثبيت تطبيق Dumpster ، بعد تثبيت التطبيق وتشغيله لاول مره سيعرض لك الاتفاقيه وعليك الموافقه عليها بالضغط على Accept بالاسفل.



بعدها سيعرض لك التطبيق جميع أنواع الملفات التى يمكنك استعادتها بعد حذفها وعليك تحديد ما تريد او تحديد الجميع مره واحدة ثم الضغط على Next..



هنا سيعرض لك التطبيق الملفات المحذوفة ونلاحظ انها فارغة الان ولا توجد اى ملفات فى سلة المحذوفات.



الان قمت بالذهاب الى فولدر Download وقمت بحذف ملف PDF منه وصورة PNG ايضا . ثم قمت باعادة تشغيل التطبيق مرة اخرى ونلاحظ ظهور نفس الفولدر.



الان عند الضغط على الفولدر سيظهر لنا الملفات التى حذفت منه على اليمين ويمكنك تحديد الملفات التى تريدها بالضغط على اختيار الصج الذى بحوار الاسم ثم الضغط على Restore all لاستعادة الملفات مره اخرى أو يمكنك الضغط على Delete all لحذف هذة الملفات نهائيا.



كما ترى التطبيق رائع جدا لاستعادة اى ملف اذا كان صورة او فيديو او كتاب او اى شئ تريد استرجاعه بمنتهى السهولة وتم تجربته ويعمل بدون اى مشاكل مع جميع انواع الملفات.

الان ماذا اذا كنت تريد حذف ملف بشكل نهائى تماما وتضمن الا يمكن استرجاعه باى تطبيق. أو اذا كان لديك ملف عندما تقوم بحذفه لا يحذف ويظل موجود على ذاكرة الهاتف وقد يكون يشغل مساحة كبيرة ايضا .. هنا يمكنك الاستعانه بهذا التطبيق لحذف اى ملف لا يمكنك حذفه باى طريقة او لا تريد ان يتم استرجاعه باى طريقة كانت.

قم بتحميل تطبيق Super Erase ، وبعد تثبيت التطبيق وتشغيله نقوم بالضغط على Select files لنقوم بتحديد الملفات التى نريد حذفها بشكل نهائي تماما.



بعدها ستظهر اسماء الملفات التى قمنا بتحديدها فى الشاشه ونقوم بالضغط على Erase ثم ok لتأكيد الحذف.



وهكذا نكون قد حذفنا الملف بشكل نهائي اذا كان لا يتم حذفه بالطريقة العادية او كنا لا نريد استرجاعه مره اخرى ..

عن كاتب الموضوع
عمرو محمد ، 20 سنة. طالب بكلية الهندسة جامعة الأسكندرية ، أجيد برمجة وتصميم تطبيقات والعاب الاندرويد.
اضافة سلة المهملات الى الاندرويد Reviewed by Guest blogger on 8/22/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف8/25/2015 6:05 م

    هل يمكن استعادة الالعاب والبرامج ايضا بواسطة البرنامج ام الموسيقى والصور وباقى الملفات فقط ؟؟؟ارجو الاجابة بسرعة

    ردحذف
  2. مشكورين على المجهودات العظيمه

    ردحذف