كيفية حذف قسم Folders من نافذة "This PC" علي نظام ويندوز 10

عندما يقوم المُستخدم بفتح نافذة This PC لتصفح الملفات في ويندوز 10 او التي كانت تُسمي في الاصدارات القديمة من نظام ويندوز My Computer، يلاحظ أن هناك قسم Folders الذي يضم ملفات سريعة للوصول إلي الصور، مقاطع الفيديو، المستندات..وغيرها، ربما يري اكثر المستخدمين ان هذه الملفات ليس لها اهمية، ويرغب في إخفاؤها او إخفاء بعض منها بحيث يصبح مظهر النافذة شبيه لما في ويندوز 7، لكن مايكروسوفت لا تسمح بذلك حيث لا توفر زر Delete او خيار يقوم بإخفاء هذه الملفات، ولكن هناك طريقة آخري سنقوم باستعراضها في هذا المقال من اجل حذف قسم Folders من نافذة This PC.



للقيام بحذف قسم Folders من نافذة الكمبيوتر او File Explorer، فإننا سنتحتاج إلي اداة محرر الريجستري التي تشمل مفاتيح التعديل علي النظام، ونحن علي يقين ان التعامل مع هذه الاداة وشرح كيف تقوم بحذف القسم المراد من خلالها سيكون هناك الكثير من الخطوات المعقدة، لذا تم اختصار هذا الامر في بعض الملفات التي يُمكنكم تحميلها من هذا الرابط ( تحميل )



بعد تحميل الملف وفك الضغطة عنه سوف ينتج هناك ملفين احدهم لنظام ويندوز الذي يعمل بمعمارية 32 بت والاخر للنظام الذي يعمل بمعمارية 64 بت، يُمكنك اختيار اي منهما حسب معمارية حاسوبك، والتي يُمكنك معرفتها عن طريق إتباع إحدي الخطوات المستعرضه في هذا الموضوع "برامج لمعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل".

حسناً، بعد الدخول للملف التابع لمعمارية حاسوبك قم بالضغط مرتين علي ملف الريجستري الذي يبدأ بكلمة "Remove" ليتم حذف قسم Folders تماماً من نافذة This PC، ويُمكنك التحقق من ذلك عند العودة إلي النافذة حيث ستلاحظ انه لا يوجد بها سوي اقسم القرص الصلب.

في حالة إذا قررت إستعادة تلك القسم والملفات مرة آخري فتحقيق ذلك بسيط وسهل، كل ما عليك هو فتح الملف مرة آخري والضغط مرتين علي الملف الذي يبدأ بكلمة "Restore" فعندما تفعل، إذهب مجدداً لنافذة This PC لتجد أنه تم استرجاع الملفات.



إذا كنت لا ترغب في حذف جميع الملفات ولكن البعض منهم فتستطيع ذلك عن طريق الملف الذي يُسمي "Individual Folders" فبعد الدخول إليه ستجد هناك بعض الملفات الخاصة بالريجستري لحذف ملف مُعين من قسم Folders ففي القائمة الاولي التي تتكون من 6 ملفات يُمكنك تحديد الملف التي ترغب في حذفة، لاحظ معي ان اسماء الملفات تكون بجانب كلمة "Remove"، فبعد الضغط علي اي منهم يتم حذف الملف.

لإستعادته مجدداً يُمكنك الانتقال للقائمة الثانية التي تبدأ ملفاتها بكلمة "Restore" فيجب تحديد الملف التي تريد إستعادته بعد حذفه وقوم بالضغط عليه وانتظر حتي تظهر رسالة التأكيد.

بذلك تستطيع التحكم بشكل كامل في قسم Folder المتواجد في نافذة This PC او عند فتح متصفح الملفات File Explorer.
كيفية حذف قسم Folders من نافذة "This PC" علي نظام ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/10/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. مفيش طريقة لحذف الملفات في win 8.1

    ردحذف
    الردود
    1. الطريقة المستعرضه أعلاه .. تعمل كذلك علي ويندوز 8.1 و 8 :)

      حذف
  2. اواجه مشكلة ظهرت لدي بعد الترقية لويندوز 10، وهي أنني لا استطيع حفظ الملفات والصور ...الخ، على أي من الفولدرات الموجودة في فسم Folder في this PC، أي على الـC بمعنى آخر، فكلما حاولت القيام بذلك تظهر رسالة تخبرني بضرورة اخد السماح من الأدمن للحفظ في هذا المكان، علما بأنني أنا الأدمن والمستخدم الوحيد الموجود على الويندوز.
    ولم تتوقف المشكلة عند ذلك بل أن الكثير من البرامج والتطبيقات التي تقوم بإنشاء فولدرات افتراضية لها على الـ Document أو الـ Picture، مثل الكميرا ومسجل الصور والماسح الضوئي ...الخ لم تعد تعمل لأنها غير قادرة على انشاء فولدرات لحفظ الملفات داخلها حتى البوتوث أيضا
    ارجو منكم مساعدتي في حل المشكلة
    هذه صورة توضيحية
    http://goo.gl/gMPMfb

    ردحذف
  3. لا فائدة .. يعود اوتماتيكياً في حال القيام بفتح مجلد مرتبط ب Desktop أو أي مجلد رئيسي !

    وهذا الامر غبي جداً في التعامل مع ال navigation pane !

    ردحذف