أهم تطبيقات الاندرويد بعد عمل روت لهاتفك

الروت لمن لا يعرفه هو عملية فتح صلاحيات الوصول الى ذاكرة النظام فى هاتفك. اى الوصول الى جذور النظام للتعديل عليه و
قمنا بشرح كيف تحصل على روت لهاتفك بجميع الطرق فى موضوع سابق ، ولكن ماذا بعد الروت وما اهم التطبيقات التى تجعلك تستفيد منه على هاتفك كالتحكم فى الالعاب او الانترنت او تغيير اى شئ فى هاتفك او الحذف الكامل للتطبيقات التى تاتى مثبته مسبقا مع الهاتف من الشركة دعنا نستعرض بعض التطبيقات المهمه جدا بعد الروت.

مقال من كتابة المدون عمرو محمد



1) Root Checker



هذا التطبيق يمكنك من التأكد اذا كان هاتفك به صلاحيات الروت ام لا فأحيانا يكون تطبيق SuperUser مخفى مثلا او انك قمت بعمل روت ولكنه لم ينجح لاى سبب بالتالى لم يكن على هاتفك روت وحتى لا تضيع وقتك بتحميل التطبيقات التاليه قم بتحميل هذا التطبيق والتاكد اولا لديك روت ام لا .. ( التحميل )

2) System app remover



أفضل تطبيق لحذف التطبيقات الاساسيه من جذورها كما يمكنك من نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف الى الذاكرة الخارجية مباشرة ليسمح لك بتوفير مساحه تخزين كبيرة كما يعرض لك كافة المعلومات عن اى تطبيق لديك ويمكنك من تحويله الى APK كما يحتوى التطبيق على سلة محذوفات تمكنك من ارجاع اى تطبيق قمت بحذفه بدون اى مشاكل وايضا البحث عن اى تطبيق اخر فى الماركت لديك .. ( التحميل )

3) AdAway



ما رئيك فى التخلص من الاعلانات المزعجه التى تظهر لك اثناء التصفح او لعب الالعاب او اى تطبيق ؟ الان اصبح هذا ممكنا مع الروت وهذا التطبيق .استخدام التطبيق سهل جدا وكل ما يقوم بفعله هو عمل حاجز بين اتصال التطبيق وبين سيرفرات الاعلانات اى يقوم بتحويل التطبيق الى سيرفر اخر لا يعرض شئ بدلا من سيرفر شركة الاعلان وبالتالى لا يظهر لديك اى اعلانات .. ( التحميل )

4) ROM Manager



من أقوى التطبيقات لكل ما يخص ROM الهاتف حيث يمكنك من عمل نسخه احتياطيه للروم الحاليه وايضا تثبيت اى روم اخر عن طريق الذاكرة الخارجيه او التحديث الهوائى اذا امكن كما يمكنك من تثبيت تطبيقات النظام و الـ kernels والكثير جدا من التعديلات مع الروم اترك لك اكتشافها بنفسك. ( التحميل )

5) Greenify



بالطبع من اكبر مشكلات النظام بالنسبه للكثيرين هى التطبيقات التى تعمل فى الخلفيه لتستهلك الرام وتجعل الهاتف ابطئ .ولكن يوجد بعض التطبيقات التى تمكنك من حذف هذة التطبيقات او ايقافها عن العمل ولكن هذا التطبيق يقوم بوضعها فى حالة اشبهة بالسبات الدائم عندما لا تكون مفعله بالتالى يمكنك استخدام التطبيق كما تريد ولكن عند اغلاقه لن يظل يعمل فى الخلفيه وسيتم اغلاقه فعلا .. ( التحميل )

6) Device Control



من أخطر تطبيقات الروت واستخدامه يكون بحذر شديد وعلى مسؤليتك الخاصه حيث يقوم بفتح صلاحيات جميع اجزاء جهازك ليوفر لك اداه تعديل متقدمه للتحكم فيها .حيث يمكنك من تسريع اداء جهازك لاقصى درجة فى المعالج وايضا التحكم باضاءة الشاشه ودرجة حرارة الجهاز والوصول الكامل لكل ملفات النظام نفسه و التحكم فى الرام وسعتها وفلاش الكاميرا لزيادة قوته والتحكم ايضا فى نطاق الواى فاى وكل ما يمكنك تخيله فى الهاتف ولكن كما قلت سابقا التعديل يكون بحذر شديد جدا لانه من الممكن ان يتسبب فى ايقاف هاتفك .. ( التحميل )

7) DroidWall



تطبيق جيد جدا لتوفير ميزة جدار الحمايه النارى حول هاتفك حيث يمكنك من تحديد التطبيقات لمنعها من الحصول على اى بيانات من هاتفك وارسالها الى اى سيرفر خارجى بحيث تكون فى مامن من تطبيقات الطرف الثالث التى تقوم بتحليل بياناتك فى الخلفيه وارسالها الى جهاز خارجى دون علمك نهائيا وايضا يقوم بايقاف التطبيقات التى تعمل فى الخلفيه .. ( التحميل )

8) App Ops



عندما تقوم بتثبيت اى تطبيق من جوجل بلاى يقوم بعرض قائمة بالصلاحيات التى يطلبها هذا التطبيق مثل تشغيل الانترنت او الكاميرا او عرض المكالمات او الرسائل او تحديد موقعك الحالى والكثير من الصلاحيات الاخرى .ولكن لا يمكنك قبول واحد منها ورفض الباقى مثلا حيث لابد من الموافقه عليهم كلهم والتنزيل او رفض التطبيق كاملا ولكن هذا التطبيق يقوم بحل هذة المشكله حيث يقوم بعرض قائمة بالتطبيقات المثبته على هاتفك وجميع الصلاحيات التى يطلبها كل تطبيق لتتمكن من رفض او تعطيل اذن معين دون حذف التطبيق كاملا وهى ميزة رائعه جدا .ولكن للعلم التطبيق يعمل مع اصدارات 4.3 وما اعلى فقط .. ومع العلم ايضا ان هذة الميزة تم اضافتها تلقائيا فى النظام فى تحديث اندرويد القادم 6.0 ( التحميل )

9) DiskDigger undelete



تطبيق اخر بفكرة رائعه جدا حيث يمكنك من استعادة اى ملف قمت بحذفه سابقا سواء على الذاكرة الداخليه او الخارجيه .كم مرة قمت بحذف صورة او ملف من جهازك بالخطأ ولكن الان يمكنك محاولة استعادته مره اخرى حيث كل ما عليك بعد تثبيت التطبيق هو اختيار المكان الذى حذفت منه الملف واختيار Scan device وسيقوم التطبيق بالبحث عنه ولكن قد يستغرق بعض الوقت بالتاكيد .. ( التحميل )

10) Set DNS



اذا واجهتك مشكله فى بطئ تصفح المواقع على هاتفك فقد تكون مشكلتك فى بطئ سرعة الانترنت لديك اصلا ولكن هناك سبب اخر قد يكون هو السبب وهو يعود ل DNS الخاص بالتصفح وطريقة عمله بالاختصار جدا هى تحويل رابط الموقع الذى تعرضه الى رقم IP لهذا فتغيير ال DNS قد يسرع من التصفح ويمكنك اختيار Google DNS حيث بعد تثبيت التطبيق سيقوم بعرض كثير من خوادم الDNS ويمكنك اختيار ما تريد ثم الضغط على Apply لتنفيذ التغيير .. ( التحميل )

11) WiFi Password Recovery



اذا كنت نسيت باسورد اى شبكة واي فاى قمت بالاتصال بها سابقها فهذا التطبيق سيكون مفيد لك .حيث يقوم بعرض كافة باسوردات
الشبكات التى قمت بالاتصال بها من قبل كما يمكنك من مشاركتها مع اى جهاز اخر .. ( التحميل )

12) WifiKill



تطبيق مفيد جدا لقطع الانترنت عن اى جهاز متصل معك على الشبكة حيث يمكنك من منع الانترنت عن اى جهاز اخر يقوم بالتحميل مثلا ويعمل مع جميع انواع الشبكات وبكفاءة رائعه .فقط بعد التشغيل قم بالبحث عن الاجهزة المتصله معك واختيار الجهاز الذى تريد
القطع عنه او اختيار كل الاجهزة المتصله بالشبكة ماعداك ثم سيقوم التطبيق بمنع الاتصال عنهم تماما .. ( التحميل )

فى النهايه بالطبع يوجد الكثير جدا جدا من تطبيقات الروت الرائعه ولكن قمت بذكر اهم هذة التطبيقات والتى تمت تجربتها وتعمل جيدا جدا ..

عن كاتب الموضوع
عمرو محمد ، 20 سنة. طالب بكلية الهندسة جامعة الأسكندرية ، أجيد برمجة وتصميم تطبيقات والعاب الاندرويد.
أهم تطبيقات الاندرويد بعد عمل روت لهاتفك Reviewed by Guest blogger on 7/15/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليقان (2):

  1. لااعرف باي لهجة اشكركم

    ردحذف
  2. موضوع حلو جدا ،، الله ينور يا عمرو ،، استمر في الكتابة

    ردحذف