14 مفتاح للربح من الانترنت

إن العمل على الإنترنت أو العمل بإستخدام الكمبيوتر وانت فى بيتك يجعلك تجنى كثيرا من المال كما أنه يضعك في صفوف العاملين بحيث تكون حر وتتطور بشكل كبير بدلًا من الوقوف في صفوف البطالة , ولكن سوق الانترنت لا يعلمه كثيراً من الناس لذلك سأقدم لك هنا 14 طريقة من الطرق لكسب المال علي الانترنت , وكذلك نصائح عامة لمن يريد أن ينجح في عالم الانترنت.

مقال من كتابة المتابع احمد محمد الطيار



1- التدوين - وهو من اشهر واهم الطرق للربح من الانترنت , كل ما عليك فقط ان تبدأ مدونتك عبر جوجل أو المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمة مثل (blogger.com أو tumblr.com) فقط ابحث عن الموضوعات التي تحب ان تكتب فيها أو عنها مهما كانت وابدأ وحاول فلن تخسر اي شئ , والانترنت مليئ بالشروحات للبدأ في عالم التدوين.

2- اختصار الروابط - تعتبر المواقع الخاصة بالربح من اختصار الروابط واحدة من الطرق السهلة للوصول إلى ربح بعض الدورات يوميا خاصة وأنها لا تتطلب منك عمل كبير ، فقط أخد الروابط واختصارها , ونشرها سواء علي صفحتك بالفيس بوك او علي موقع او مدونتك اذا كنت تتوفر عليهم , وهذه الطريقة تعتمد علي عدد الزوار لروابطك التي اختصرتها ومن اهم المواقع لاختصار الروابط
  1. adf.ly
  2. linkbucks
  3. shorte
  4. bc.vc
  5. adyou.me

ويمكنك البحث عن اي موقع من هذه المواقع وكيفية العمل به والبدأ في الأمر.

3- الفيس بوك - و يمكنك استعمال الفيسبوك كأفضل مواقع التواصل الاجتماعي لربح المال من الأنترنت , بالتأكيد الأمر يبدو مثيرا للاهتمام أنه من الممكن تحقيق المال من الفيسبوك الدي تستعمله يوميا , كل ما تحتاجة هو انت تكون ذو شعبية علي الفيسبوك أو لك صفحة بها كثير من المعجبين , وهناك بعض الطرق التي لا تحتاج لاصدقاء او معجبين مثل موقع fanslave.com وهناك الكثير من الشرح له علي الانترنت , ولكن بأختصار كل ما تحتاجه للربح من هذا الموقع هو التسجيل به عن طريق ايميلك /حسابك بالفيسبوك وان تقوم بعمل لايك وشير لبعض المنشورات الموجودة به وعلي كل لايك او شير تحصل علي عدة نقاط وعند الوصول للحد الادني تسحب هذه النقاط علي هيئة نقود , وكذلك يمكن الربح عن طريق ايميل جوجل الخاص بك وتويتر.

يمكن الربح من الانترنت ايضا عن طريق عمل اعلانات علي صفحتك فيمكنك الترويج لمنتج او صفحة معينة عندك مقابل مادي من صاحب هذا المنتج / أو يمكنك حتي التسويق لمنتجاتك الخاصة

4- اليوتيوب - الربح من اليوتيوب من اسهل الطرق , كل ما تحتاجة هو التوفر علي حساب علي جوجل + انشاء قناة علي اليوتيوب + كاميرا + انت وابداعك، وبعدها تبدأ في عمل فيديو عن اي شئ مهما كان حتي ان تصور نفسك , وانت تشرح مادة معينة موهوب بها , تصنع شئ , تصلح اي شئ , تغني , او تأكل حتي , اؤكد لك ان هناك الكثير من الاشخاص الذين يحصلون علي آلاف الدولارات مقابل هذه الاشياء، وان كنت لا تتوفر علي كاميرا حتي يمكن ان تشرح بعض البرامج او الاشياء المتعلقة بالكمبيوتر , الهاتف.....الخ , كل ما تحتاجة هو شئ تستطيع عمله.

5- بيع الصور - نعم الامر يبدو غريب بعض الشئ , ولكنه حقيقي فأن كنت تتوفر علي كاميرا او حتي هاتف بكاميرا جيدة يمكنك التقاط الصور وبيعها وهناك الكثير من المواقع التي تتوفر علي هذه الخدمة كل ما عليك هو التسجيل في الموقع ورفع صورك عليه وعرضها للبيع بالمال الي تريدة مقابلاً لها , وهذه المواقع منها ما يأخد عموله منك ومنها الذي يعرض لك الصور بالمجان , وعلي كل يمكنك ان تحقق اكبر ربح عن طريق التسجيل في اكثر من موقع ورفع الصور عليه وهاكذا تحقق اكبر ربح، وشروط هذه المواقع هي بالطبع ملكية الصورة ( أن تكون انت ملتقط الصورة ) جودة الصورة جيدة ( تختلف من موقع لأخر ).

واليكم اشهر المواقع التي تختص في هذا المجال :
  1. www.istockphoto.com وهو من الاشهر واكبر المواقع.
  2. www.canstockphoto.com وهو جيد في سياسةقبول الصور حيث لا تحتاج الي الجودة العالية للصورة.
  3. www.fotolia.com تحصل على 31-60% من نسبة مبيعات صورك.
  4. www.123rf.com قد يصل الربح الى 50% من نسبة مبيعات صورك.
  5. www.clustershot.com بامكانك وضع السعر اللذي تريده.
  6. http://snapvillage.com بامكانك وضع السعر اللذي تريده.
  7. www.shutterstock.com
  8. www.bigstockphoto.com
  9. https://500px.com وهو يقدم الخدمة مجانا.

6- من هاتفك الاندرويد - وذلك عن طريق بعض التطبيقات التي تمتاز بسمعة حسنة في الربح عن طريقها

  1. تطبيق : Slidejoy : هذا التطبيق يتيح لك الربح إنطلاقا من قفل الهاتف ، ففي كل مرة تقفل فيها الهاتف وتريد إعادة فك القفل ، سيظهر لك إعلان وكل إعلان يظهر تربح بعض السنتات ، كما يمكنك كذلك الربح إنطلاقا من عمل ريفر لاصدقائك . فكل صديق تعمل له ريفر للتسجيل ويبقى نشيطا ستحصل على 3 دولار للفرد الواحد اما صديقك فسيحصل على دولار واحد . اما عند تسجيلك الآن فإنك ستحصل على دولار كهدية من التطبيق . اما بالنسبة للحد الادنى من اجل السحب فهو 7 دولارات. ( رابط التحميل )
  2. تطبيق : TapCash: يعد افضل تطبيق من اجل الربح من خلال هاتفك اندرويد ، فهو يتيح لك فرصة الربح إنطلاقا من لعب العاب او تحميل تطبيقات وبهذا تشرع في ربح المال . كما يمكنك ربح المال من خلال دعوة الاصدقاء فكل صديق تدعوه إلى إستعمال التطبيق تربح 100 نقطة وصديقك 100 نقطة. ( رابط التحميل )
  3. تطبيق : WHAFF Rewards : وهو الاشهر والافضل في هذا المجال ، يكفي ان تتصفح بعض صفحات الفيسبوك وستجد روابط لهذا التطبيق . وهو بالفعل تطبيق يمكنك من جني المال عن طريق تتبيث تطبيقات على هاتفك هذه الاخيرة التي يمكنك حذفها مباشرة بعد التتبيث على هاتفك . اما في حالة إذا لم تحذفها فإن التطبيق سيكافئ كذلك وكلما دخلت للتطبيق او اللعبة كلما اعطاك رصيد مجاني مقبول .. كما يمكنك إملاء الإستمارات او مايعرف بالــ surveys والربح كذلك . بالنسبة للحـد الأدنـى للدفع فهو 10 دولارات.

7- التسويق الالكتروني / البيع بالعمولة - هو واحد من أقدم و أهم طرق الربح , وفكرتة هي ان تعرض بعض المنتجات لشركات معينة وكل من يشتري هذا المنتج عن طريق الرابط الخاص بك تحصل انت علي عمولة معينة من الشركة , وهو موضوع كبير جداً , ويحتاج الي صبر وذكاء , ولكن مقابله المادي كبير جدا اذا احترفت الامر يمكن ان تصبح من الاغنياء. ومن اشهر المواقع المتخصصة في هذا الامر موقع كليك بانك , الموضوع يحتاج الي الكثير من الشرح ولكن سأكتفي بهذا واعرض لك كتب تفيدك فيه.

** كتاب لتعلم كل شئ عن التسويق الالكتروني : http://goo.gl/YBQQxv
**كتاب كليك بانك من الصفر الى الاحتراف https://b4vooc.1fichier.com

8- اعادة بيع - واعتقد انها اسهل طريقة موجودة من بين كل الطرق قبلها وبعدها , وهي ببساطة انك تدخل علي المواقع المشهورة لبيع المنتجات وخاصة المنتجات المستعملة وتشوف اي منتج وتعيد عرضة علي اي موقع او صفحتك بالفيس بوك او مدونتك او حتي نفس الموقع اللي عليه المنتج , ولكن انت هاتعرضها بسعر اعلي شوية بحيث يكون فرق السعر لك , فمثلا هناك سيارة معروضة للبيع في موقع بـ 50 الف جنية انت تأخذ الاعلان وتغير فيه شوية وبدل اسم ورقم البائع تضع اسمك ورقمك مع سعر مثلا 51 الف جنية وتعرضة , وعندما يطلبك شخص ليشتري المنتج انت بدورك تتصل بصاحب الاعلان الحقيقي وتتفق معه انك سوف تبيع له السيارة ولك عمولة الف جنية يضيفها لمبلغ السيارة....الخ , ومن أفضل المواقع التي سوف تفيدك في هذا المجال * دوبيزل *

9- صناعة / حرفة - فأن كنت/ي جيد/ة في صناعة الاكسسوارات , من الممكن ان تصنع بعض القطع الملفته والجميلة التي تجذب المشترين وعرضها للبيع علي موقع ( دوبيزل ) مثلا , وايضاً انشاء صفحة علي الفيس بوك وعرض منتجاتك بها , ويمكن ايضا ان تستفيد في هذا المجال بتصوير فديوهات مشروحة لك وانت تصنع هذه الاشياء ورفعها علي اليوتيوب والاستفادة من الربح من المشاهدة , وهذا ينطبق علي اي منتج اخر.

10- عرض مهاراتك - وهو موضوع منتشر ومعروف جدا , ويحتاج منك ان تكون شبه محترف في ( التصميم , الفوتوشوب , الجرافيك , تصميم المواقع , المونتاج , الترجمة , الرسم .....الخ ) وتعرض خدماتك علي موقع من المواقع المشهورة في هذا الامر بالمبلغ المطلوب , فمثلا تعرض استطيع ان ارسم لك صورتك او اترجم لك خطاب من اللغة العربية الي الانجليزية مقابل 5 دولارات وعنددما يري العميل اعلانك يشتري منك الخدمة ويتواصل معك , ولكي تنجح في هذا عليك بتقديم شئ جديد يجذب اليك الناس , واشهر المواقع في هذا المجال :

11- الضغط علي الاعلانات - هي عن طريق المواقع التي تدفع لك مقابل الضغط علي اعلاناتها وهي كثيرة جدا جدا , ولذلك احظر من المواقع النصابه منها , واشهر المواقع وافضلها في هذا المجال وهي غير نصابه ايضا :

12- من التسجيل في المواقع - وهذه تعتبر ايضا من اسهل الخيارات الموجودة , كل ما عليك هو التسجيل في الموقع وانتظار الربح !!! , نعم بالفعل هو كذلك :
  • موقع http://www.miniinthebox.com
    كل ما عليك التسجيل في الموقع عبر بريدك الالكتروني وتفعيل التسجيل , ومن وقت لاخر تصفح رسائل بريدك الذي سجل به لتري هدايا من النقود من الموقع , ولكن لا يمكن استخدامها الا في الشراء من الموقع.
  • موقع http://www.lightinthebox.com
  • موقع http://www.focalprice.com
    وهم نفس فكرة الموقع الاول , ولكن عليك تفعيل تسجيلك عبر الرسالة التي تصل لك في او التسجيل تذكر هذا.
  • موقع https://www.tsu.co
    وهو موقع تواصل اجتماعي مثل الفيس بوك , ولكن المميز فيه هو انه يعطيك نقود علي التسجيل به او دعوة اصدقاء للتسجيل عليه من رابطك او حتي منشوراتك واللايك والشير عليها.

13- الـ Forex - وهي المتاجرة بالعملة وهي تشبه البورصة نوعا ما ولكنها ليست في الاسهم وانما في العملات , وهي تتطلب منك رأس مال في اول الامر وبعد ذلك انت ومهارتك في التعامل مع الامر , وتحتاج فيها الي الاطلاع في اول الامر ودراسة الاسواق ومعرفة اوقات الشراء والبيع , ولتفصيل اكثر هذا كتاب يساعدك في الامر http://books.esgmarkets.com/view-57.html
ويمكنك البحث ايضا عن مصادر اخري للتعلم.

14- الـ Stock - وهي المتاجرة في الأسهم ( البورصة ) , وللعلم هذه الطريقة والـفوركس هما من افضل طرق الربح عندما تحترف التعامل مع اي منهم، فمن خلالهم تحصل علي الاف الالاف من الدولارات ولكن ان احترفت التعامل معهم.

نصائح وملاحظات : 

- ان هذه بعض من الطرق المستخدمة في الربح واشهرها , لذلك لم استفض في شرح كل طريقة وانما اكتفيت بعرض مفتاح لكل طريقة , وانت تحدد اي مفتاح هو المناسب لك وافتح به الباب الذي يدخل لهذه الطريقة , ويبحث عنها اكثر.
- كل هذه الطرق تحتاج الي الصبر , والذكاء في التعامل مع الامر , فلا شئ يحدث وحده.
- معظم هذه الطرق تحتاج منك حساب علي البايبال / بايزا / فيزا كارد.

عن كاتب الموضوع
اسمي احمد محمد الطيار , من مصر , طالب جامعي عندي 21 سنة.
14 مفتاح للربح من الانترنت Reviewed by Guest blogger on 7/06/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 7 تعليقات:

  1. يديك العافية..لقد شرحت وأفيت في موضوعك الشيق ولقد قراءت كل شي كتبته لأنك تجبر من يقراء الفقرة الاولي يمضي الي الثانية وهكذا..ولقد علمنا منك أن اللذين يملئون النت..هم يجنون الارباح ونحن كنا نفتكرهم يعملون علي إيصال تجاربهم وخبراتهم ليستفيد منها غيرهم..تحياتي لك وربنا يوفقك في خدمة الناس ويحفظك يارب.

    ردحذف
  2. غير معرف7/07/2015 2:04 ص

    شكرا أخ أحمد لقد أفدتنا بالموضوع وبالمدخل إلى عالم الربح من الأنترنت وأنا لدي كلمة أريد أن أقول أن موقع probux.com نصب منذ سنة تقريبا ولم يعد موجود أصلا

    ردحذف
  3. مشكووووووووووور أخ أحمد بـكتابتك لـ هذا الموضوع الجميل ..
    فعلآ من أكثر المواضيع تميزآ واشتمالآ لطرق الربح من الانترنت ♥

    ردحذف
  4. غير معرف7/07/2015 8:30 ص

    مــــــــوضــــــوع مــمــيــز ^_^

    ردحذف
  5. شكرا جزيلا على الموضوع الرائع

    ردحذف
  6. تم سرقة المقدمة من هنا
    https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=622341567899685&id=622250507908791

    ردحذف
  7. اذا تريد الربح من الفيسبوك
    هذا الموقع أفضل منة بكثير http://goo.gl/BKJqt6
    موقع likesasap اقل مبلغ يمكن تحويلة هوا 1.00$ واحد دولار
    اما موقع fanslave.com اقل مبلغ يمكن تحويلة 15 يورو

    ردحذف