تجربتنا الاولي لمتصفح سبارتان Spartan من مايكروسوفت

بالتأكيد بعد أن قمنا بالنشر علي صفحتنا علي الفيسبوك وقام المتابع الرائع Yahya Maamri بالنشر عن متصفح سبارتان فالجميع اصبح علي علم بأن مايكرسوفت قامت بتضمين متصفح سبارتان في ويندوز 10 بالفعل، وفي احدث اصدار لنسخة المطورين من ويندوز 10 اصبح بالفعل متصفح سبارتان متاح بالنسخة، وقد قمنا بالتحديث علي جهازنا الاساسي لتجربة المتصفح ، وها نحن ننشر لكم هذا الموضوع من داخل النسخة الجديدة من ويندوز 10 وسنقوم بتجربة متصفح سبارتان حتي نتعرف علي هذا المتصفح المنتظر من الجميع خاصاً وبعد أن اعلن البعض انه سيكون بديلاً ومنافساً فعلياً لمتصفح فايرفوكس وجوجل كروم وليس هذا فقط بل وسيكون تحديد لمتصفح مايكروسوفت الاخر انترنت اكسبلورر ايضاً ، بمعني أن مايكروسوفت ستنافس نفسها.



لكي اكون واضح بالنسبة للجميع ، فعلي المستوي الشخصي انا انتظر النسخة النهائية من متصفح Vivaldi بشكل رئيسي، ولكن علي الجانب الاخر لا استطيع تجاهل أن مايكروسوفت بمتصفح سبارتان الجديد ربما يكون لديها شئ مميز يستحق التجربة ، خاصاً وبعد أن اعلنت مايكروسوفت نيتها اصدار ويندوز 10 مجاني للجميع وهذا بالتأكيد يعني أن سياسات الشركة بالكامل قد تغيرت واصبحت تتجه نحو مسار اخر. لذلك فقد قمت بتحديث اصدار ويندوز 10 لدي والان سأقوم بتجربة المتصفح لاول مرة وساخبركم عبر السطور عن تجربتي ورأي بوضوح.



متصفح سبارتان يأتي في ويندوز 10 كتطبيق ميترو حيث يحتوي علي واجهه مستخدم خالية تماماً وبسيطة للغاية ومميزة صدقاً. كما أن النوافذ في شريط العنوان تحفظ الكثير من المساحة في واجهه المتصفح.



وهناك الاعدادات وتحتوي علي امكانية تغيير حجم الخط في المتصفح وايضاً هناك امكانية تفعيل شريط المفضلة وتغيير محرك البحث الافتراضي وحجم النوافذ المنبثقة وتفعيل كورتانا وايقافها، والعديد من الخيارات الاخري المتوفرة في اعدادات المتصفح. ولكنها ليست بالكثيرة حتي الان.



وهناك ايضاً خيار وخاصية وضعية القراءة ، حيث يتم عرض صفحة الويب في شكل افضل للقراءة خالي من العناصر ومريح للعين وباكثر من شكل. كما أن هناك خاصية لاضافة ملاحظات اثناء التصفح وايضاً تظليل الكلام علي المتصفح مباشرة.



دعني اخبرك برأي بعد استخدام المتصفح بشكل عام ، لم يعجبني بالتأكيد ولا اعرف هل تنوي مايكروسوفت تطويرة بشكل اكبر ام انه سيبقي علي هذه الحالة، ولكنه بالتأكيد يحتاج الي الكثير من التطويرات والاسباب التي تدفعني لتغيير متصفح كالفايرفوكس المميز حتي اقوم باستخدام سبارتان. فالمتصفح لا يحمل اي خواص جديدة وبشكل عام اقل من المستوي التجريبي ولا يقدم اي جديد، ربما الرأي قاسي والمتصفح مازال في البداية ولكن ما رأيت لم يعجبني!
تجربتنا الاولي لمتصفح سبارتان Spartan من مايكروسوفت Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/05/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. ممكن تعمل شرح فيديو عن المتصفح

    ردحذف
  2. لا انتضر الكثير نمن ويندوز 10 لان الشركة تهتم بالمظهر على حساب الاداء وهدا خطأ فادح على عكس لينكس نظام قوي جدا ولا يتطلب موارد كبيرة وجهة نظر متمرس

    ردحذف
  3. ممكن رابط او اي شي حتى انحمل وندوز العاشر اصلي وبالنسخة النهائية

    ردحذف
  4. مشكوور
    لي الشكر الخالص لصاحب هذا الموقع فمنذ ان تتبعته الى اليوم استفدت الكثير والكثير

    ردحذف