افكار ومصادر انشاء محتوي افضل علي اليوتيوب

الان الجميع اصبح علي علم بأن هناك ارباح علي اليوتيوب ، وانه يمكنك جني المال من اليوتيوب ومن تقديم فيديوهات تحترم حقوق الملكية علي اليوتيوب. ولكن سيبقي السؤال دائما عن ماذا يمكنني أن اقدم علي اليوتيوب وما هي الفيديوهات التي يمكنني تسجيلها او انشاءها او نشرها علي اليوتيوب وجني الارباح من خلالها؟ بالتأكيد سؤال هام والاجابة ستكون كبيرة نوعاً ما حيث ساشارك معك بعض الافكار لانشاء وصنع فيديوهات لليوتيوب حتي يمكنك أن تتميز من خلالها. ولكن قبل أن ابدأ اريد أن اوضح امر هـام ، لا تقم ابدأ بانشاء فيديوهات للربح منها بل اجعل هدفك أن تقدم ما تحب وتفيد غيرك وستجد الربح في طريقك دائماً، فافضل ما يمكنك انشاء فيديوهات عنه هو الشئ الذي تحبه بالفعل وتستطيع التميز فيه.



1. عشاق نظام الاندرويد

ان كنت من عشاق الاندرويد ولديك الكثير من الشروحات لتخبرنا بها علي نظام الاندرويد او من عشاق تطبيقات والعاب الاندرويد وتريد استعراضها. فلدي طريقة لك تستطيع من خلالها انشاء الالف الفيديوهات بسهولة وتخبر وتفيد العالم العربي بفيديوهات مميزة وشروحات رائعة علي نظام الاندرويد. وهي كالتالي.

في البداية تحتاج الي برنامج Camtasia Studio والذي يمكنك أن تقوم باستخدامه لتسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو. وستحتاج ايضاً الي برنامج Mobizen والذي يقوم بتوصيل الهاتف الخاص بك بالكمبيوتر والتحكم فيه عن طريق الكمبيوتر، وبذلك فالامر واضح ستصبح شاشة الهاتف لديك علي الكمبيوتر وتقوم بالتحكم فيه وبذلك يمكنك تسجيل شاشة الكمبيوتر والتي سيكون عليها شاشة الهاتف ثم تبدأ بتسجيل الشروحات الخاصة بالاندرويد من خلالها. استخدمنا هذه الطريقة من قبل في انشاء فيديو استخدام واتس اب WhatsApp مباشرة من المتصفح فيمكنك مراجعته لفهم الطريقة.

2. عشاق نظام الويندوز او الماك او برامج الكمبيوتر

بالتأكيد يمكنك أن تنشئ قناة علي اليوتيوب وتقدم شروحات الكمبيوتر والبرامج بكافة انواعها حسب اهتمامك وما تحب وتعشق ، كقناة عالم الكمبيوتر علي اليوتيوب حيث سأكون سعيد للغاية بان تكون منافس لنا اذا ما كان لديك شئ قيم تستطيع تقديمه للجميع.

نصيحة ايضاً لك الفيديوهات الطويلة رائعة ولكنها مملة اذا ما كانت تحتوي علي الكثير من الكلام خاصاً في انشاء الشروحات، فانا لا استطيع أن اتخيل بانني ساشاهد فيديو مدته نص ساعة لشخص يتحدث بكلام لا قيمة له، فاجعل شروحاتك قصيرة ومفيدة او طويلة ومفيدة ايضاً حتي تنال احترام المتفرج.

3. YouTube Creator Academy من اليوتيوب حتي تتعلم صنع فيديو احترافي



قام اليوتيوب بانشاء اكاديمية YouTube Creator Academy وهي عبارة عن صفحة علي اليوتيوب تحمل فيديوهات لمشاهير اليوتيوب يقومون بشروحات ونصائح لك لتقديم محتوي ابداعي علي اليوتيوب وايضاً قصص نجاحهم في فيديوهات مميزة برعاية اليوتيوب. لذلك انصحك بالتأكيد بالدخول الي هذه الصفحة ومشاهدة الفيديوهات والتي تعتبر كورسات مكثفة للجميع ليصبح نجم يوتيوب من خلال نصائح نجوم اليوتيوب وقصصهم وطرقهم ايضاص في تسجيل الفيديوهات. فلا تعتقد أن هناك فيديو يتم صنعه بسهولة بل يأخذ الكثير من الوقت والمجهود. بالتأكيد صفحة مميزة من اليوتيوب للجميع.

4. استخدام احد برامج تعديل وانشاء الفيديو الاحترافية

علي حسب درجة احترافك، فيمكنك استخدام برامج تعديل الفيديو الاحترافية لانشاء فيديوهات احترافية بمستوي عالي جداً ولكنك ستحتاج الي أن تشاهد وتتعلم عليها لانها تحتاج الي مجهود كبير نوعاً ما، او تقوم باستخدام برامج تعديل الفيديو المجانية لانشاء فيديو مميز ايضاً. او حتي عبر برنامج Camtasia Studio مباشرة، فيمكنك تسجيل فيديو علي جهازك لشاشة الكمبيوتر وتقوم بالشرح ان كان الفيديو يتعلق بشرح امر ما.

5. استخدام برنامج Ezvid



احد الطرق الاخري لانشاء فيديوهات بجودة عالية واذا كان الفيديوهات لديك تتعلق بامر ستتحدث عنه او شرح ما تريد توضيحه خاصاً اذا كان القناة لديك تتعلق بالبيزنس او مصطلحات تريد تبسيطها، فبرنامج Ezvid هو مثالي بالنسبة لك، حيث انه برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو تماماً كبرنامج كامتازيا ولكن هذه المرة مع امكانية الرسم علي الشاشة، اي يمكنك أن تقوم بكتابة ورسم الاشكال علي الشاشة مباشرة لشرح اكثر تميز. اعتقد أن الشروحات التي تحتاج الي توضيحات بالرسومات وكتابة المصطلحات وغيرها سيكون هذا البرنامج مفيد جداً في توضيحها.

6. تسجيل فيديوهات بكاميرا احترافية عالية الجودة

بالتأكيد الطريقة الاخري هي عبر تسجيل مقاطع فيديو عبر كاميرا احترافية واريد أن اخبرك انها يجب أن تكون احترافية Full HD وليست بجودة متواضعة، وايضاً لاحظ أن جميع الفيديوهات التي تسجل بجودة عالية احترافية عن حياتك الخاصة او ماذا تفعل في يومك العادي او معلومات لديك او غيرها من الامور البسيطة حيث تقوم بتسجيل فيديو جيد بجودة مميزة سيجذب انتباه الجميع وسيتم مشاركته، فستجد أن الجميع سيكون لديه الفضول ليعرف عن حياتك الشخصية. ولكن بالتأكيد الحصول علي كاميرا احترافية هو امر مكلف للغاية.

ما اريد أن اوضحه عبر هذا الموضوع هو اذا كانت لديك معلومات او شئ تريد تقديمه بالفعل فتأكد انه يمكنك تقديمه بتكاليف او بدون تكاليف اطلاقاً، فالامر بالكامل يتعلق بالبحث عما تريد ان تفعله وتحبه بالفعل وتريد تقديمه وايضاً أن تبدأ في تقديمه.
افكار ومصادر انشاء محتوي افضل علي اليوتيوب Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/02/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 8 تعليقات:

  1. أستاذ محمود هل سأواجه مشكلة مخالفات وحقوق طبع ونشر مع اليوتيوب لو نقيت واستخدمت بعض من الأفلام الحلوه والمترجمة والمتاحة ببعض المواقع الأفلام ألعربيه مثل الدارداركوم وووالخ واستخدمتها ونزلتها بقناتي باليوتيوب ، هل سيكون هناك مشكله او عادي بما ان الفلم اولردي مستخدم تجاريا وموجود بمواقع عربيه واجد ، هل الفلم لما يكون منتشر بمواقع ألعربيه بكثره ومترجم معناته ان الفلم مطمن ومتاح للاستخدام التجاري او لا ، بليز افدني لأَنِّي متخوف من هالنقطه

    ردحذف
    الردود
    1. بالتأكيد لا، جميع الافلام الاجنبية محمية بحقوق الطبع والنشر، لا يمكنك نشر افلام علي قناتك الا التي قمت بتصويرها بنفسك بالكاميرا الخاصة بك.

      حذف
  2. شكراً لهذا الشرح الوافي

    ردحذف
  3. السامل عليكم لدى بعض المعرفة عن الكمبيوتر والاندرويد فهل يمكننى ان انشر عنهم معا على اليوتيوب؟ ولدى مشكله هو ان الكمبيوتر الخاص بى متواضع ويهنج بسبب استهلاك الرام والبروسيسور فما الحل؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكنك ان تنشر فيديوهات عن الكمبيوتر والاندرويد كما اشرنا بالموضوع. اما عن امكانيات الجهاز فعند حفظ الفيديو ستحتاج ان تنتظر فترة طويلة نوعاً ما حتي ينتهي الفيديو من عملية الحفظ..

      حذف
  4. غير معرف4/21/2015 7:44 م

    انا بشوف قنوات لناس علي اليوتيوب ورفعا فديوهات وافلام واغاني محمية ومع ذالك مبيتعرضوش لرسالة حقوق الطبع والنشر هل برامج مخصصة لكدة

    ردحذف
  5. سيد محمود هل يمكن أخد مقطع من أغنية يعني 15 ثانية من أغنية look at me مثلا و أضعها في الفيديو الدي أتكلم فيه ( podcast )
    هل هدا ممنوع و مالحل . ؟

    ردحذف
  6. غير معرف8/03/2015 11:51 ص

    أخي هل تفرق الأرباح حسب الدقائق مثلا

    فيديو بمدة 5 دقائق
    فيديو بمدة 10 دقايق
    وكلها ب مشاهدة 20 الف
    هل يفرق الربح

    ردحذف