معرفة كل ما تريد عن البروسيسور في جهازك وما يدعمه من خواص وامكانيات



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في موضوع سابق قمنا باستعراض طرق وبرامج لمعرفة امكانيات جهازك ،وقمنا ايضاً باستعراض برنامج BgInfo الذي يقوم باضافة امكانيات الكمبيوتر علي سطح المكتب بشكل جمالي رائع. ولكن اليوم نريد أن نخبرك المزيد عن البروسيسور في الكمبيوتر لديك، حيث أن هناك اداة صغيرة الحجم ولكنها في غاية التميز من مايكروسوفت وهي اداة CoreInfo حيث تقوم هذه الاداة الصغيرة بعرض كافة التفاصيل التي قد تريد معرفتها من الخواص والمميزات للمعالج في جهازك بسهولة. ومن ضمن هذه التفاصيل هو هل البروسيسور لديك يدعم الـ 64 بت ام الـ 32 بت فقط.



اداة CoreInfo الصغيرة من مايكروسوفت ، والتي تقوم بعرض كافة تفاصيل البروسيسور في جهازك من خواص وامكانيات حيث أنه في بعض الاحيان تجد أن برنامج ما يريد أن يكون البروسيسور لديك يدعم خاصية الـ hardware virtualization علي سبيل المثال وانت بالتأكيد لا تعرف، ولكن عبر هذه الاداة ستتعرف علي كل الخواص المدعومة من البروسيسور والغير مدعومة ايضاً. كما يخبرك بتفاصيل كسرعة ونوع الموديل والخواص وعدد الانوية وكل هذه التفاصيل عن البروسيسور. ( تحميل الاداة )



كل ما عليك هو تحميل وتشغيل الاداة مباشرة وسيتم عرض كافة التفاصيل لك، ولكن في بعض الاحيان قد تحدث مشكلة ولن تعمل الاداة وهناك حل لهذه المشكلة اذا واجهتك وهو نقل الاداة الي ملف System 32 بداخل مجلد الويندوز في قرص الويندوز ، ثم تقوم بفتح موجه الاوامر CMD في وضعية صلاحيات الادمن من خلال كليك يمين ثم Run As Admin. ثم تقوم بكتابة CoreInfo بداخل موجه الاوامر كما بالصورة بالاعلي.

لكي اكون واضح، هذه الاداة عبقرية علي الرغم من انها تعمل بدون واجهه او تصميم او اي شئ وفقط تعرض المعلومات في خلفية سوداء وبدون اي تصميم ولكن ماذا عن هذه المعلومات؟ لن تحصل علي هذا الكم من المعلومات بها الشكل عن البروسيسور لديك الا من خلال هذه الاداة العبقرية. لذلك ان كان لديك اي سؤال عن البروسيسور المتصل بجهازك وتريد اجابة عليه فهذا الكم من المعلومات ستجد به الاجابة حتماً.

تعليقات

  1. merci beaucoup mes amis .vous etes les meilleures

    ردحذف
  2. غير معرف2/15/2015 9:10 ص

    سنلقي نظرة على الوثائق الخاصة بك ونبلغك بمجرد الانتهاء من معالجتنا لطلبك.
    ارجو المساعده :(

    ردحذف
  3. شكراً يا محمود على هذه الأداة العبقرية فعلاَ

    ردحذف
  4. شكر الله لكم، ونفع بكم ودام فضلكم

    ردحذف

إرسال تعليق