برامج مميزة بديلة لويندوز اكسبلورر لتصفح الملفات علي جهازك

ربما يكون الويندوز اكسبلورر كافي تماماً بالنسبة لك لتصفح الملفات وتصفح اقراص الهارد ولا تحتاج الي الكثير بل فقط تشغيل الملفات وتصفحها، ولكن هناك الكثير من البدائل للويندوز اكسبلورر تضيف لك تجربة مميزة والكثير من الخواص الجديدة. فويندوز اكسبلورر علي سبيل المثال لا يحتوي علي شريط نوافذ بالاعلي بحيث يمكنك تشغيل اكثر من نافذة في نفس الصفحة. او تحكم اكبر في اعادة تسمية الملفات او خواص اخري متقدمة واحترافية. ولكن بالنسبة لاظهار حجم الفولدرات فهو غير متاح في هذه البرامج ايضاً. لذلك فاريد أن استعرض معكم اليوم مجموعة من البرامج البديلة لويندوز اكسبلورر والتي حتماً ستنال اعجابكم.



في البداية سيكون لديك خيار مميز وهو برنامج FreeCommander والذي يحتوي علي العديد من الخواص المميزة كما انه مجاني وهناك نسخة محمولة من البرنامج لا تحتاج الي تثبيت علي جهازك. حيث يحتوي البرنامج علي شريط نوافذ لفتح اكثر من نافذة وتصفح الملفات تماماً كالمتصفح. بالاضافة الي تقسيم الواجهه الي نصفين لتحكم اكبر ونقل الملفات بشكل اسرع من مكان الي اخر. ( تحميل البرنامج )



الخيار الثاني هو برنامج Multi Commander ولا يختلف كثيراً عن FreeCommander حيث انه مجاني تماماً. ويحتوي علي مكانية التعديل في الشكل كما يناسبك. ويحتوي ايضاً علي تقسيم الشاشة لكفاءة اعلي وامكانية اعلي في نقل الملفات. ( تحميل البرنامج )



برنامج ++Explorer هو خيار اخر صغير الحجم ومفتوح المصدر ومجاني. كما يحتوي علي شريط نوافذ وفتح اكثر من نافذة في نفس الصفحة وتصفح اكثر من قرص من نفس النافذة. امكانيات كبيرة. ولا يحتاج الي تثبيت ومساحته صغيرة جداً. كما يمكنك التعديل علي واجهه البرنامج لتناسبك تماماً. البرنامج بسيط للغاية ويستحق التجربة. ( تحميل البرنامج )



برنامج Q-Dir هو خيار اخر مجاني ، حيث يقوم بادارة الملفات والفولدرات علي جهازك ، فيمكنك الوصول اليها بشكل اسرع والتحكم فيها ايضاً. ما أن البرنامج لا يتم تثبيته بل يعمل بدون تثبيت. فيمكنك ادارة الملفات بشكل اسرع والتنقل بينهم وايضاً يمكنك القيام باكثر من امر في وقت واحد. ( تحميل البرنامج )



مواضيع اخري مميزة

هناك ايضاً برنامج XYPlorer والذي يتوفر منه نسخة مجانية ونسخة مدفوعة. وبالنسبة للنسخة المجانية فهي في غاية الروعة بسبب واجهه البرنامج المميزة جداً. كما ان البرنامج بنسخة محمولة تعمل بدون تثبيت. بالتأكيد البرنامج يحتوي علي الكثير من الخواص والمميزات وستحتاج الي ان تكتشفها بنفسك. ( تحميل البرنامج )



بالتأكيد هناك الكثير ولكن في رأي البرامج بالاعلي هي الافضل ومجانية ايضاً. وهناك برنامج Clover 3 والذي يتيح لك امكانية اضافة خاصية شريط النوافذ لويندوز اكسبلورر من حيث امكانية فتح اكثر من نافذة في الويندوز اكسبلورر. وبالتأكيد هو برنامج مميز وخيار رائع لمستخدمي الويندوز.
برامج مميزة بديلة لويندوز اكسبلورر لتصفح الملفات علي جهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/05/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. الا يوجد اكثر
    انا اريد برنامج لتصفح ملفات الهارد مثل هذه البرامج لكن باللغة العربية

    ردحذف
    الردود
    1. جرب هذا البرنامج اخي ، يدعم العربية حيث تقوم بالضغط علي Preferences ثم تقوم باختيار العربية ثم تعيد تشغيل البرنامج. muCommander

      حذف
  2. اوالا احب اشكر حضرتك على المجهود الكبير وربنا يزيدك علما ويجعله فى ميزان حسناتك واستمر فى استثمار علمك من اجل جنى الحسنات...ارجو من حضرتك انك تقرا التعليق ده لانى عايز اقترح على حضرتك اقتراح من وجهة نظرى مهم جدا.. وخصوصا ان فى اعضاء (وانا منهم) بيضعوا استفسارااتهم ولا يجدون لها اجابة (وانا اعلم انها تقع سهوا مش عمدا) الاقتراح هو اضافة قسم لاستفسارات القراء واللى هيجيب عنها القراء ايضا...بس كدة واكرر الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. في البداية شكراً لك اخي محمد علي اقتراحك والذي يدل علي حبك للمدونة. المشكلة ليست في قسم بل في نظام التعليقات الخاص ببلوجر والذي لا يتيح الرد بسهولة علي التعليقات ، واذا قامت جوجل مستقبلاً بحل هذه المشكلة فاعتقد انك ستجدنا نرد علي جميع الاستفسارات باذن الله، ولكن صدقاً في الوقت الحالي نحاول الرد علي كل الاستفسارات التي ترد لنا :)

      حذف