خطوة سريعة لمعرفة عدد الملفات من كل نوع وصيغة علي جهازك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لسبب ما ربما تحتاج الي معرفة عدد ملفات الفيديو علي جهازك او عدد الملفات الصوتية علي جهازك او عدد الصور او غيرها من الامور. فالطريقة في غاية السهولة وعبارة عن خطوة واحدة فقط تقوم بها ويقوم الكمبيوتر بعد وحساب عدد الملفات علي جهازك من كل صيغة تريد ويقوم بتوفير العدد بشكل دقيق جداً لك ، فاذا اردت معرفة عدد الملفات بصيغة الـ MKV علي جهازك فيمكنك بسهولة ، وايضاً عدد ملفات الـ PNG علي جهازك ستتمكن من معرفة هذا بسهولة ايضاً.



كل ما عليك القيام به بسهولة هو ان تقوم بالضغط علي زر الويندوز + R لتشغيل نافذة الاوامر Run ثم تقوم بكتابة PowerShell ثم تقوم بالضغط علي Enter. وستظهر لك الان نافذة زرقاء اللون علي جهازك وهي نافذة الـ Windows PowerShell ، فتقوم بنسخ وكتابة السطر التالي مع التعديل علي الصيغ بالصيغ التي تريد معرفة عددها علي جهازك.

Get-ChildItem -Recurse -Include *.jpg, *.cr2, *.png, *.bmp -Path e:\ | Group-Object extension -NoElement

فكل ما عليك هو نسخ السطر بالاعلي ثم تقوم بداخل هذه النافذة بالضغط كليك يمين وستجد أن الملف تم لصقه وتقوم بالتعديل وتبديل الـ e باللون الاحمر بالاعلي بالحرف الخاص بالقرص الذي تريد معرفة العدد بداخلة علي جهازك ، وتقوم بتغيير الصيغ بما تريد ، فعلي سبيل المثال PNG وهي صيغة للصور يمكنك تبديلها بـ MKV وهي صيغة فيديو ، او يمكنك تغيير الـ JPG وهي صيغة للصور بصيغة MP3 وهي صيغة للملفات الصوتية.



والان البعض قد يتساؤل هل هذه الارقام دقيقة ؟ ، بالتأكيد دقيقة جداً وقمت بتجربة البحث عن ملف من نوعية فريدة داخل قرص وقمت باضافة عدد من الملفات بداخلة وكان الحساب صحيح تماماً لعدد هذه الملفات ، فيمكنك الان معرفة عدد الافلام علي جهازك او عدد الصور او عدد الملفات الصوتية او غيرها من الامور التي ربما تكون مهمة بالنسبة لك.

تعليقات