استخدام واتس اب WhatsApp علي الكمبيوتر مباشرة من المتصفح

في مواضيع سابقة قمنا باستعراض طرق لتشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر واستعرضنا الكثير من البرامج للقيام بهذه المهمة.وبذلك يمكنك استخدام الواتس اب WhatsApp علي الكمبيوتر عبر هذه الطرق ولكن اليوم قامت الشركة رسمياً بالاعلان عن تطبيقها اونلاين مباشرة من خلال المتصفح، ولكي يكون الامر واضح فالتطبيق الاون لاين يمكنك تحديداً من عرض المحادثات وارسال الرسائل من خلال الهاتف، حيث انه لن تتمكن من استخدام هذه الاداة الاونلاين الا اذا كان لديك هاتف متوفر عليه واتس اب بالفعل. فيمكنك بعد ذلك استخدام الواتس الاب من المتصفح مباشرة بدلاً من الهاتف ، فيمكنك الكتابة علي الكمبيوتر وارسال الرسائل الي اصدقاءك.



لا تنسي الضغط علي لايك بالاسفل لمتابعة صفحتنا علي الفيسبوك



لاستخدام الواتس اب اونلاين من المتصفح ، تقوم بالدخول الي هذا الرابط https://web.whatsapp.com الرسمي من خلال المتصفح. ويجب عليك تحديث الواتس اب علي هاتفك الي احدث اصدار، ولاحظ انه لا يعمل مع اجهزة الايفون بل الاجهزة بنظام الاندرويد والويندوز فون والبلاك بيري فقط. ثم سيظهر لك علي الكمبيوتر علي هذه الصفحة كود QR ، فتقوم بفتح تطبيق الواتس اب علي الهاتف ثم تقوم بالضغط علي القائمة وستجد خيار جديد بعنوان WhatsApp Web ، فتقوم بالضغط عليه.



والان سيظهر لك أن تقوم بعمل Scan للكود عبر كاميرا الهاتف ، فتقوم بتحريك الكاميرا حتي يتطابق المستطيل مع الكود علي شاشة الكمبيوتر وبذلك سيتم تفعيل الواتس اب علي المتصفح لديك علي الكمبيوتر وتم ربطه مع التطبيق علي هاتفك.



وبذلك ستجد مباشرة انه قد تم تفعيل الواتس اب علي جهازك الكمبيوتر من المتصفح ويمكنك ارساله واستقبال ومشاهدة المحادثات مع الاصدقاء من الكمبيوتر. التحكم ممتاز من المتصفح وكل ما تريد القيام به يمكنك القيام به ، لن تحتاج الي توصيل الهاتف بالكمبيوتر بالكابل او وايفي او باي طريقة كانت ، فالامر يتم اونلاين. والان ان لم تكن الصور بالاعلي واضحة فيمكنك مشاهدة الفيديو القصير بالاسفل والذي يشرح الطريقة بشكل كامل.



تحديث بتاريخ 25/1/2015

طريقة تسجيل الخروج من حساب الواتس اب علي المتصفح ، بحيث اذا اردت الدخول بحساب واتس اب اخر علي المتصفح. من خلال حذف كوكيز المتصفح الخاصة بموقع واتس اب علي المتصفح ، ويمكنك متابعة الفيديو القصير بالاسفل لمعرفة الطريقة بدقة وتطبيقها لديك.



(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
استخدام واتس اب WhatsApp علي الكمبيوتر مباشرة من المتصفح Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/22/2015 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 16 تعليقًا:

  1. غير معرف1/27/2015 2:01 م

    شكرا لك على الشرح الرائعة وصراحة تشغيل واتس اب على الكمبيوتر اصبح سهل الان مع التحديثات الجديدة للشركة

    ردحذف
  2. غير معرف2/27/2015 2:31 ص

    عندي مشكله وهيا إن الموب بيفضل يمسح الكود ع الجهاز ومش بيتطابق الواتس خاالص

    ردحذف
  3. طريقة معقدة جدا

    ردحذف
  4. غير معرف4/03/2015 8:59 م

    boitvokal

    ردحذف
  5. غير معرف5/31/2015 12:38 ص

    مو عارفه كيف احمله

    ردحذف
  6. طريقه جميله خالص وشكرا على كل جديد ومن ساهم في هذا التطبيق

    ردحذف
  7. طريقه جميله خالص وشكرا على كل جديد ومن ساهم في هذا التطبيق

    ردحذف
  8. هو الوات ساب بيشتغل علي الكمبيوتر

    ردحذف
  9. استاذ وازا بدب غير الرقم شلون يعني استعمل رقم ثاني

    ردحذف
  10. كيفية تشغيل الواتساب على الكمبيوتر
    https://www.youtube.com/watch?v=v8GWv1tYfbY

    ردحذف
  11. ولو معنديش واتساب على موبايلى ممكن استخدمه اونلاين ازاى

    ردحذف
    الردود
    1. وان كمان معنديش وتساب علي الموب استعمله ازاي اونلاين

      حذف
  12. تمت التجربة على الايفون وهو يعمل 100/100

    ردحذف
  13. عندي حساب واتس اب علي جهاز اندرويد ولكني فاتح واتس اب ويب علي الايفون وعند الدخول علي الويب يظل اون لاين حتي بعد الخروج منه وازالته من الخلفيه مع العلم انه اذا كان من ايفون الي ايفون يخرج عادي ولا يؤثر
    هل يوجد حل عند احد

    ردحذف